دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور.. يتساءل الكثير من المواطنين، عن دعاء الحاجة وتيسير الأمور، لأنه يعتبر من أكثر الأدعية المستحبة لدي الكثير وذلك للاستعانة بالدعاء على قضاء حوائج الدنيا و طلبًا للعون من الله تعالى.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، في دعاء صلاة الحاجة من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين، ثم ليثن على الله، وليصل على النبي -صلى الله عليه وسلم».

على المسلم عند طلب دعاء صلاة الحاجة عليه أن يتوضأ ويصلي ركعتين ثم يقول: «اللهم إني اسألك وأتوجه إليك بنبيك سيدنا محمد نبي الرحمة، يا محمد، إني أتوجه بك إلى ربي «ويطلب حاجته» ويقول اللهم شفعه في وشفعني في نفسي».

الدعاء أدعية قضاء الحاجة

-لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين

-لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين-.

-اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

-اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.

- «اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق.

دعاء

-اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي.

-رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.

-اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

-اللهم أنت ثقتي في كل كربة، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وتعييني فيه الامور أنزلته بك وشكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيته، فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيرا، ولك المن فاضلا.».

اقرأ أيضاًدعاء فك الكرب مكتوب.. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن

«اللهم إني أسألك العافية».. أجمل دعاء في الصباح| ردده الآن

دعاء السفر مكتوب.. ردده عند ركوب السيارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دعاء دعاء الرزق دعاء الفرج دعاء قضاء الحاجة قضاء الحاجة دعاء قضاء الحاجة المستجاب دعاء الحاجة دعاء مستجاب لقضاء الحاجة افضل أدعية قضاء الحاجة الحاجة وتیسیر الأمور أرحم الراحمین قضاء الحاجة اللهم إنی اللهم لا

إقرأ أيضاً:

دعاء المولد النبوي الشريف.. «اللهم انصرنا على أنفسنا»

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بذكرى النبي محمد العطرة في يوم مولده، ويستعد الناس للاحتفال بهذا اليوم بالدعاء والابتهال ودعاء المولد النبوي الشريف، من الأدعية التي يحرص كثير من المسلمين على ترديدها في مثل هذا اليوم، كما أن الدعاء من الأمور المستحبة التي يجب على كل مسلم أن يجعل الدعاء شيئا أساسيا في كل حياته ولقضاء أموره المستعصية.

دعاء المولد النبوي الشريف

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن دعاء المولد النبوي الشريف لا يوجد فيه صيغة محددة، لكن يمكن في هذا اليوم المبارك الدعاء والابتهال والمدح والثناء على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها: 

اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعدائنا.

اللهم أرحم آباءنا وأمهاتنا واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم وأدخلهم فسيح جناتك.

يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونا ومعينا وأن تبني لنا في الجنة قصورا.

اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

صيغ دعاء المولد النبوي

ومن صيغ الأدعية في دعاء المولد النبوي الشريف  ويمكن ترديدها:

يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هويا تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر زالفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث

مقالات مشابهة

  • «أعوذ بك من شر ما صنعت».. الدعاء المستجاب قبل الفجر | ردده لتفريج الكرب
  • أجمل أدعية رددها عندما تمر بضائقة
  • دعاء السفر وأهميته في حياة المسلم
  • دعاء للأب المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف
  • دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء يوم مولد النبي.. «اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا»
  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • دعاء المولد النبوي الشريف.. «اللهم انصرنا على أنفسنا»
  • دعاء المولد النبوي 2024
  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك.. دعاء المولد النبوي