أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

في واقعة غريبة وغير مسبوقة،  كشفت تقارير عن تعطيل رحلة جوية لشركة "الخطوط الملكية المغربية" بسبب هجوم مفاجئ من قبل جيش من الصراصير التي اجتاحت مقصورة الأمتعة في الطائرة، حسب صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وصلت رحلة الخطوط الملكية المغربية رقم AT818 قادمة من الدار البيضاء إلى مطار مانشستر البريطاني في موعدها المحدد، إلا أن مفاجأة غير سارة كانت في انتظار الركاب، حيث تأخر وصول أمتعتهم بشكل كبير.

وبعد انتظار طويل، تبين أن السبب وراء هذا التأخير هو اكتشاف إصابة مقصورة الأمتعة بـ"وباء" من الصراصير، مما اضطر السلطات إلى منع أي شخص من الاقتراب منها لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة.

وقالت إحدى المسافرات، تدعى كارين جي، إن "الموقف كان كارثياً"، مضيفة أن "الركاب اضطروا إلى الانتظار لساعات طويلة دون أي معلومات واضحة، وفي النهاية تم إبلاغنا بأن الطائرة ستعود إلى الدار البيضاء مع أمتعتنا".

وتابعت جي قائلة: "من غير المقبول أن تتعرض رحلة جوية لمثل هذا التعطل بسبب حشرات، هذا أمر مخزٍ لشركة طيران كبيرة مثل الخطوط الملكية المغربية".

وأثار هذا الحادث موجة من الغضب والاستياء بين الركاب، الذين عبروا عن استيائهم من سوء الخدمة التي قدمتها الشركة، وطالبوا بتحقيق شفاف في هذا الأمر ومعاقبة المسؤولين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عربات قطار بأمريكا تستبدل الركاب بالشعاب المرجانية والسلاحف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لطالما ازدحمت عربات القطارات بالركاب في مدينة أتلانتا الأمريكية، بينما تجلس الآن على عمق 65 قدمًا تحت سطح المحيط الأطلسي، وتزخر بالأسماك الفضولية، والسلاحف البحرية، والشعاب المرجانية.

في نهاية العام الماضي، قامت هيئة النقل السريع الحضرية في أتلانتا (MARTA) بإغراق عربتي قطار قبالة ساحل ولاية جورجيا الأمريكية كجزء من برنامج لتطوير موائل الشعاب المرجانية والحياة البرية البحرية بالتعاون مع مشروع الشعاب المرجانية التابع لإدارة الموارد الطبيعية في جورجيا.

وأزيلت جميع المواد الخطرة أولاً، وخضعت للفحص من قبل خفر السواحل الأمريكي.

وفي أغسطس/ آب، قامت شعبة الموارد الساحلية التابعة لإدارة الموارد الطبيعية بأول عملية غوص لها للتحقق من حالة العربات، واكتشفت بدء نمو الشعاب المرجانية الناعمة ووجود ما لا يقل عن تسعة أنواع من أسماك رياضة الصيد.

أسماك تسبح في الشعاب المرجانية الاصطناعية التي أنشأتها عربات قطار تابعة لهيئة النقل السريع الحضرية في أتلانتا بالمحيط الأطلسيCredit: MARTA/Georgia Department of Natural Resources

من جهته، قال كاميرون برينتون، وهو عالم الأحياء البحرية لدى قسم الموارد الساحلية التابع لوزارة الموارد الطبيعية، وفقًا لبيان صحفي إن "الشعاب المرجانية الاصطناعية تبدو رائعة، ونحن نشعر بالتفاؤل بمقدار نمو الشعاب المرجانية ونشاط الحياة البحرية".

وأضاف برينتون، "ستلاحظ انهيار سقف إحدى العربات، وهو أمر طبيعي، وسنشهد المزيد من التغييرات في عربات القطار بمرور الوقت حيث تصبح جزءًا من الموائل البحرية الأساسية للكائنات البحرية، بما في ذلك الأسماك، والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض".

مقالات مشابهة

  • إير فرانس تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس
  • افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي
  • بتهمة زعزعة الأمن.. الشرطة المغربية تلقي القبض على امرأتين بسبب اختطاف مزيف (تفاصيل)
  • مشادات حادة تعطل جلسة البرلمان العراقي بسبب قانون مؤسسة الشهداء
  • عربات قطار بأمريكا تستبدل الركاب بالشعاب المرجانية والسلاحف
  • رئيس رابطة الكتاب الرياضيين بإنجلترا : أتعحب من دفع صحفي مصر مبالغ للمصادر من أجل الحديث
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار
  • سطيف.. وفاة شاب في اصطدام حافلة لنقل المسافرين ودراجة نارية
  • بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين