اختفى الملياردير البريطاني مايك لينش، المعروف بلقب "بيل جيتس البريطاني"، في حادث مأساوي، بعد أن انقلب يخته في عاصفة قبالة ساحل صقلية.

وأسفر الحادث عن وفاة شخص واحد وفقدان ستة آخرين، بينما نُقِلت زوجته أنجيلا باكاريس، البالغة من العمر 57 عامًا، إلى بر الأمان.

الحادث

وقع الحادث على متن اليخت الخاص بلينش في منطقة قبالة ساحل صقلية، وتسببت العاصفة العاتية في انقلاب اليخت، مما أسفر عن وقوع الحادث المأساوي.

 

تم إنقاذ زوجة لينش، لكن مصير الملياردير البريطاني ومفقودين آخرين لا يزال غير مؤكد حتى الآن.

خلفية عن مايك لينش

مايك لينش هو شخصية بارزة في عالم التكنولوجيا، حيث يُعتبر أحد أول مليارديرات التكنولوجيا في المملكة المتحدة. 

حقق نجاحات ملحوظة، بما في ذلك إدراجه في قائمة فوربس للأثرياء في عام 2015 وفقًا لموقع "أريش ستار" الأيرلندي، ومع ذلك، تعرضت ثروته لضغوط كبيرة في السنوات الأخيرة بسبب قضية بارزة تتعلق ببيع شركته "أوتونومي" لشركة "هيوليت باكارد" في عام 2011.

كان آخر تقدير لثروة لينش وزوجته في عام 2023 نحو 1.1 مليار دولار، وفقًا لقائمة الأثرياء في صحيفة "صنداي تايمز". 

جاءت أنباء اختفائه بعد أسابيع قليلة من تبرئته من قبل هيئة محلفين أمريكية من جميع التهم المتعلقة بقضية الاحتيال المرتبطة ببيع شركته "أوتونومي" لشركة "HP".

تأثير القضايا القانونية على ثروته

على الرغم من تبرئته، انخفضت قيمة ثروته بسبب التكلفة الباهظة للإجراءات القانونية. كما تكبدت شركة "HP" خسائر تقدر بـ 7.1 مليار دولار من قيمة "أوتونومي" في غضون عام واحد من الاستحواذ، بسبب مزاعم بتضخيم تدفقات الإيرادات.

لينش، الذي يملك أصولًا أيرلندية، كان أيضًا أحد مؤسسي شركة "Darktrace" للأمن السيبراني، التي كانت مدرجة في مؤشر FTSE 100.

ومع ذلك، أثرت القضايا القانونية المرتبطة بـ "HP" على سعر أسهم الشركة، مما جعلها عرضة للاستحواذ من قبل شركة استثمار أمريكية.

في أبريل الماضي، وافقت شركة الاستثمار الأمريكية "توما برافو" على الاستحواذ على "Darktrace" مقابل 5.4 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، يدير لينش شركة "Invoke Capital"، وهي شركة رأس مال استثماري تبلغ قيمتها مليار دولار.

خلفية

 حصل لينش على درجة الدكتوراه من جامعة كامبريدج ويعيش حاليًا في مقاطعة سوفولك بالمملكة المتحدة. كان له دور بارز في صناعة التكنولوجيا، ولكن تطورات الأحداث الأخيرة قد تؤثر بشكل كبير على سمعته ومستقبله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صقلية مايك لينش ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 6 آخرين إثر انقلاب ميكروباص بصحراوي المنيا

لقى شخص مصرعه، اليوم فيما أصيب 6 آخرين إثر  انقلاب سيارة ميكروباص، بالطريق الصحراوي الغربي المار على نطاق محافظة المنيا، تم نقل المصابين والجثة إلى المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.


تلقت الأجهزة الأمنية، اخطارا  من غرفة عمليات النجدة، يتضمن انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي، وتحديد امام مدخل قرية تونا الجبل التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.


على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين وقع الحادث بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة. 
وتسبب الحادث في مصرع 
عادل جمعة عيد، 36 سنة، عامل، مقيم بمركز دير مواس. واصابة 6 اخرين  وهم:  محمود جمال احمد، 20 سنة، فادية احمد عكاشة، 45 سنة، مروان محمد ابو الوفا، 6 سنوات،  امنية محمد، 17سنة، واحمد فتحي محمد، 35 سنة، ورمضان ابراهيم محمد، 45 سنة.

تم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي التخصصي لتلقي العلاج اللازم وايداع الجثة داخل مشرحة المستشفي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • مصرع شخص وإصابة 7 بينهم طفل في حادث انقلاب بصحراوي المنيا
  • مصرع شخص وإصابة 6 آخرين إثر انقلاب ميكروباص بصحراوي المنيا
  • صادقي:نشكر السوداني على تقديم (100) مليار دولار لإيران من خلال إبرام (14) إتفاقية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء
  • هبوط مركبة “سبايس إكس” قبالة ساحل فلوريدا بعد أول خروج لرواد مهمة خاصة في الفضاء
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 36 سائحًا جراء انقلاب حافلة في مصر
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • خطر وجودي يهدد سوق الأسهم البريطاني بسبب العفن العميق
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق