أعلن اتحاد الناشرين العرب برئاسة محمد رشاد استعداده للمشاركة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب المقرر إقامته في أكتوبر المقبل وفق عدد من الضوابط.

وقال الاتحاد، في بيان صحفي، إنّ اتحاد الناشرين العرب يشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب والمنعقد في الفترة من 16-20 أكتوبر 2024 بجناح مميز لهذا العام، سيكون فيB28, Hall 5.

1 من المعرض.

جناح اتحاد الناشرين في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

موضحا وقد تم حجز جناح بمساحة 36 مترا مربعا في معرض فرانكفورت بدعم من هيئة الشارقة وسيتم تخصيص الجناح لعرض أهم النماذج لأعضاء الاتحاد والتي تصلح للترجمة، على أن يتم إيداع الكتب إما بمكتب الرئاسة في القاهرة أو مكتب الأمانة العامة في بيروت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض فرانكفورت الناشرين العرب اتحاد الناشرين العرب معرض فرانكفورت للكتاب فی معرض فرانکفورت الدولی للکتاب اتحاد الناشرین

إقرأ أيضاً:

الفجيرة تعلن عن تنظيم أول معرض لكتاب الطفل 13 أكتوبر المقبل

الفجيرة (الاتحاد)
تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن انطلاق فعاليات النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل، خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر في قاعة «البيت متوحد» بالإمارة. وستنطلق فعاليات النسخة الأولى من معرض الكتاب تحت شعار «اصنع بخيالك المستقبل»، بتنظيم مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومشاركة مؤسسات تعليمية وفنية وثقافية مختلفة من داخل الدولة خارجها.
وقال ناصر محمد اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام:«يعد معرض الفجيرة لكتاب الطفل الذي يحمل شعار «اصنع بخيالك المستقبل»، الأول من نوعه في الإمارة، انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ودعم واهتمام سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لتطوير قطاع الثقافة والمعرفة خاصةً لدى الأطفال، واكتشاف مساهمة التطورات التكنولوجية وتأثيرها على متطلبات المشهد الأدبي والثقافي».
وأضاف اليماحي:«أدى التقدم التكنولوجي السريع إلى تطور فنون السرد القصصي والأدب، وذلك من خلال تأثرها بالصيغ التفاعلية المدعومة بالتكنولوجيا. ويهدف الحدث الذي سيستمر أسبوعاً، ويضم 40 ناشراً من خمس دول، إلى إلهام وتحفيز الأجيال القادمة، وتمكين فئة الأطفال من توسيع آفاق معرفتهم بالأدب العالمي، وتعزيز حب القراءة والاطلاع، وتحفيز خيالهم الإبداعي وصقل مهاراتهم في مجال السرد القصصي والكتابة والأدب».
وتشهد النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل مشاركة ناشرين من عدة دول، بما فيها الإمارات والسعودية والكويت ومصر والأردن، وذلك عبر أربعة محاور هي الخيال والإبداع والمغامرة والمستقبل. وستتوافق الفعاليات الأدبية المُنظّمة ضمن الحدث مع المفاهيم الخاصة بكل محور، حيث ستشمل 43 فعالية أدبية و34 ورشة عمل وأكثر من 10 جلسات تتضمن محادثات مع مؤلفين. 

أخبار ذات صلة للمرة الأولى.. عرض مصحف نادر من مقتنيات ولي عهد الفجيرة بمهرجان البدر "الفجيرة للفنون": حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية

مقالات مشابهة

  • الفجيرة تعلن عن تنظيم أول معرض لكتاب الطفل 13 أكتوبر المقبل
  • لاعب الاتحاد يستعد للعودة للتدريبات الجماعية
  • قنا| إقامة معرض سنوي للكتاب بالمكتبة العامة
  • «الاتحاد للطيران» تشارك في معرض بالي الدولي للطيران
  • أكرم حسني «ضيف شرف» معرض بغداد الدولي للكتاب
  • «الرياض الدولي للكتاب 2024».. ينطلق 26 سبتمبر
  • اتحاد" الناشرين العرب" يدين حادث انفجار جهاز تلقي الرسائل بلبنان
  • غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة
  • في دورته الـ 25.. السيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب
  • الاتحاد يستعد لمواجهة الهلال بحضور الجماهير .. صور