عواصم - رويترز

تراجعت البورصات الرئيسية في منطقة الخليج اليوم الثلاثاء وسط مخاوف من تراجع الطلب على النفط، حتى مع تلقي الأسواق بعض الدعم من تنامي التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل.

انخفضت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، مع انحسار المخاوف من تعطل إمدادات من منطقة الشرق الأوسط وتأثر توقعات الطلب أيضا بمخاوف من تراجع في الاقتصاد الصيني.

وانخفض المؤشر في قطر 0.1 بالمئة مع نزول سهم مصرف قطر الإسلامي 1.2 بالمئة.

ونزل مؤشر دبي الرئيسي 0.1 بالمئة، إذ انخفض سهم باركين المتخصصة في خدمات صف السيارات بالإمارات 1.4 بالمئة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل موجة الصعود وبرنت يتخطى 72 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، لتواصل موجة الصعود التي أشعلتها اضطرابات الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، حيث أجبر الإعصار فرنسين المنتجين على إخلاء المنصات قبل أن يضرب ساحل ولاية لويزيانا.


وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا أو 0.44% إلى 72.29 دولار للبرميل خلال الجلسة، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 34 سنتا، أو 0.49%، إلى 69.31 دولار للبرميل.


وإذا استمرت هذه المكاسب، فإن الخامين القياسيين سيوقفان سلسلة من الانخفاضات الأسبوعية، رغم بداية الأسبوع الصعبة التي شهدت انخفاض برنت إلى أقل من 70 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ أواخر 2021.
 

ومن المتوقع أن يسجل برنت زيادة أسبوعية بنحو 1.7 %، ويرتفع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 2 %.


وأجرى منتجو النفط تقييما الأضرار وفحوصا للتأكد من السلامة أمس الخميس استعدادا لاستئناف العمليات في خليج المكسيك بالولايات المتحدة.
 

وتوقع محللو يو.بي.إس أن ينخفض ​​الإنتاج في المنطقة في سبتمبر بمقدار 50 ألف برميل يوميا على أساس شهري، بينما قدر محللو إف.جي.إي انخفاضا قدره 60 ألف برميل يوميا إلى 1.69 مليون برميل يوميا.


وأظهرت بيانات رسمية أن ما يقرب من 42 % من إنتاج النفط في منطقة خليج المكسيك كان متوقفا حتى أمس الخميس.


وخفضت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع توقعات نمو الطلب، مشيرتين إلى الصعوبات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.


وأظهرت بيانات الجمارك يوم الثلاثاء أن واردات الصين من النفط الخام انخفضت 3.1 % في المتوسط ​​هذا العام من يناير إلى أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


كما نمت مخاوف الطلب في الولايات المتحدة أيضا. وسجلت العقود الآجلة للبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة أدنى مستوياتها في عدة سنوات هذا الأسبوع، إذ سلط المحللون الضوء على الطلب الأضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للبترول.
 

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي مع انخفاض الطلب بشكل حاد.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب
  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 15-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • شركات كبرى على وشك الانهيار تحت وطأة تراجع الأسعار
  • أسعار الحديد اليوم السبت 14-9-2024 في أسواق محافظة قنا
  • أسعار الحديد اليوم السبت14-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • استقرار أسعار خامات الصلب بالبورصات العالمية بسبب تراجع حجم الطلب
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود وبرنت يتخطى 72 دولارا للبرميل
  • لليوم الثالث.. ارتفاع أسعار النفط واتجاه لتحقيق أول أرباح أسبوعية