نبض السودان:
2024-06-27@10:31:33 GMT

سفير روسي جديد يقدم أوراقه في السودان

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

سفير روسي جديد يقدم أوراقه في السودان

الخرطوم – نبض السودان

قدم السيد السفير/ أندريه تشيرنوفول صباح يوم الأربعاء للسيد/ علي الصادق علي وزير الخارجية المكلف نسخة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا لروسيا لدى السودان .

ورحب السيد الوزير بالسفير الروسي مؤكدا متانة العلاقات السودانية الروسية في كافة المجالات وأن روسيا ظلت على الدوام داعما مهما للسودان في المحافل الدولية خاصة مجلس الأمن وأن السودان يتطلع للمزيد من التعاون والتنسيق.

وشكر السفير أندريه تشيرنوفول السيد الوزير على حسن الاستقبال وعبر عن سعادته لوجوده في السودان، وذكر أن الشعب السوداني شعب ودود وأن السودان دولة مهمة وذات ثقل ويأمل أن يقدم خلال فترته إنجازات تصب في ترقية وتعزيز العلاقات بين البلدين، وأكد أن السفارة الروسية في بورتسودان ستبدأ قريبا في تقديم الخدمات القنصلية وغيرها من الخدمات .

وعبر عن شكره للحكومة السودانية ولوزارة الخارجية للتعاون الكبير الذي وجده خلال الفترة الماضية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أوراقه السودان جديد روسي سفير في يقدم

إقرأ أيضاً:

المرتضى: لبنان لا يسعى للتصعيد لكنه جاهز لكل الاحتمالات

 استقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، السفير الإيطالي في لبنان افابريسيو مارسيللي وتداول واياه الاوضاع والتطوّرات الحاصلة على  الصعد كافة، اضافة الى العلاقات الثنائية بين لبنان وايطاليا والتعاون القائم بين الوزارة والسفارة في عدد من المشاريع الثقافية.

 وقد ابدى الوزير المرتضى شكره "لصداقة ايطاليا للبنان وللشعب اللبناني"، واثنى على" الجهود التي بذلتها السفيرة السابقة نيكوليتا بومبارديري"، معولا على" استمرار هذا التعاون وتفعيله" . كما تطرّق اللقاء الى الوضع القائم في المنطقة حيث اعرب السفير  مارسيللي عن امله "الاّ تشهد الايام المقبلة اي تصعيد على الساحة اللبنانية".

بدوره اكّد الوزير المرتضى ان لبنان  لا يسعى للتصعيد  لكنه جاهز لكل الاحتمالات ومستعد للجم اي تهوّر اسرائيلي وبأن على المجتمع الدولي ان يبذل جهوداً اكبر لوضع حدّ للنزق الاسرائيلي ولوقف اطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • صالح الحصيني.. السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا
  • المرتضى: لبنان لا يسعى للتصعيد لكنه جاهز لكل الاحتمالات
  • السفير الروسي بحث مع القاضي الحجار في تطوير العلاقات القضائية بين البلدين
  • سفير جمهورية تركيا الجديد يقدم للباعور أوراق اعتماده
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو
  • قائد الجيش وقع اتفاقية تعاون مع السفير الهولندي واستقبل سفير لبنان في الامارات