الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكدت عضو اللجنة المالية النيابية اخلاص الدليمي، اليوم الثلاثاء، أن مشكلة تأخير تمويل الرواتب للموظفين والعاملين في القطاع العام تتعلق بجميع المحافظات العراقية ولا تقتصر على اقليم كوردستان وحسب بسبب نقص السيولة المالية.

وذكرت الدليمي في تصريح للصحفيين اليوم من قضاء "مخمور" في نينوى، أن "مشكلة الرواتب تتعلق بكل المحافظات العراقية، ولا تقتصر على اقليم كوردستان فقط، لأن هناك مشكلة بتوفير السيولة المالية".

وأضافت أن "موضوع الرواتب مهم ربما قد تتأخر قليلاً"، مردفة بالقول "اليوم انطلقت جزء من مرتبات بعض الوزارات في اقليم كوردستان، وخلال اقل من اسبوع سيتم تمويل رواتب كل المحافظات الاتحادية ومن ضمنها الإقليم".

وتوقعت الدليمي، انتهاء مشكلة تأخير تمويل الرواتب الشهر المقبل، و سيتسلم الموظفون مستحقاتهم في موعدها الشهر المقبل بما فيهم اقليم كوردستان.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار اقلیم کوردستان

إقرأ أيضاً:

اليوم.. آخر فرصة لصرف الخبز للمصطافين في المحافظات الساحلية

فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف الخبز المدعم على البطاقات التموينية، لجميع المواطنين من كل المحافظات، في أثناء وجودهم بالمدن الساحلية دون التقيد بمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي، تسهيلًا على المصطافين، خلال فترة الصيف. 

آخر موعد لفتح صرف الخبر للمصطافين

ووفقًا لقرار وزارة التموين، فإنّ اليوم سيكون آخر يوم في مدة فتح صرف الخبز للمصطافين، إذ كانت الوزارة حددت 3 أشهر بداية من 15 يونيو الماضي وحتى 15 من سبتمبر الجاري؛ لتتمكن أي أسرة مصرية خلال تواجدها في المصايف من صرف الخبز من أي مخبز بلدي بالبطاقة التموينية دون التقيد بمحافظة صدورها.

المدن الساحلية المتاح فيها صرف الخبز للمصطافين

وتتيح الوزارة تسهيلات صرف الخبز دون التقيد بمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي أثناء التواجد في المدن التالية: 

- الإسكندرية.

- مطروح.

- بلطيم.

- رأس البر.

- جمصة. 

حصة الفرد من الخبز المدعم 

ويستفيد من منظومة الخبز نحو 71 مليون فرد مدرجين على 21 مليون بطاقة تموينية، ويستحق كل فرد يوميًا على عدد 5 أرغفة من الخبز بسعر 20 قرشا للرغيف الواحد بواقع 150 رغيفا طوال الشهر حصة الفر الواحد على البطاقة التموينية.

صرف الخبر دون التقيد بالبطاقة استثنائيا

ووفقا لقواعد منظومة صرف الخبز المدعم، تحدد وزارة التموين صرف الخبز من محافظة صدور البطاقة التموينية فقط، ولا يجوز صرف الخبز من أي مخبز بلدي خارج نطاق محافظة البطاقة، باستثماء فترة الإجازة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي
  • المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي
  • المالية النيابية:الرواتب الشهرية مؤمنة بوجود احتياط نقدي كبير
  • اقليم كوردستان.. اعتقال تاجري مخدرات وإحباط إدخال 78 كلغم من المواد المخدرة الى اربيل ودهوك
  • اليوم.. آخر فرصة لصرف الخبز للمصطافين في المحافظات الساحلية
  • نيجيرفان بارزاني: تمويل رواتب إقليم كوردستان مستمر ولا توجد مشكلة بهذا الشأن
  • تواصل توافد الحشود الجماهيرية إلى ميدان السبعين بالأمانة ومختلف الساحات بالمحافظات لإحياء فعالية المولد النبوي
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • عادات ستجعلك أكثر نجاحًا
  • المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”