أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

طرح الفنان المغربي "أشرف مغرابي"، أمس الأحد، أغنية جديدة تحمل عنوان "معليش"، صورها على طريقة الـ"فيديو كليب"، لتنضاف بذلك إلى سلسلة أعماله السابقة التي حققت نجاحات كبيرة، بفعل رسائلها القوية التي تدخل في نطاق الأغاني الهادفة.

واستطاعت أغنية "معليش" للرابور الشمالي "أشرف مغرابي" أن تتسلق صدارة الـ"ترند" في المغرب، محتلة حتى اللحظة المركز الـ 10، وذلك بعد أن حققت نسبة متابعة كبيرة قاربت الـ 60 ألف مشاهدة، في أقل من 24 سنة.

في ذات السياق، حاول "مغرابي" كعادته، تمرير رسائل قوية من خلال أغنية "معليش"، حيث سلط هذه المرة الأضواء على رجل الـ"ميكي ماوس"، كنموذج يلخص حجم المعاناة التي يتكبدها الفنان المغربي في طريق حصوله على لقمة العيش بكيفة صعبة، وأحيانا بطرق تعرض كرامته للإهانة والسخرية..

ويعتبر الرابور "أشرف مغرابي" من الفنانين القلائل الذين يحرصون دائما على إنتاج أعمال تلامس الواقع المغربي المعاش، مع تضمينها رسائل قوية، غالبا ما تكون عبارة عن خلاصات لتجارب إنسانية حية.

 ومن أشهر أغاني الفنان "أشرف مغرابي"، نذكر كلا من "الغربة"، "صاحبي"، "أعظم إنسانة… وكلها أعمال حققت نجاحات كبيرة وشهرة واسعة، سواء داخل المغرب أو حتى خارجه (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هيدي كرم: لست أم صارمة مع ابني بالشكل المعتاد وأخذت قرارت ليست سهله

أعربت الفنانة هيدي كرم، عن بالغ سعادتها بنجاح دورها في مسلسل الوصفة السحرية، موضحة أنها لا تحب أن تكرر نفسها في أي عمل فني والدور بعيد عن شخصيتها فهي تقدم سيدة مضطهدة ولا توجد ثقة في نفسها وطيبة لدرجة السذاجة، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج "تفاصيل".

الأخطر الأكبر للشباب.. إدمان المخدرات تحدٍ مجتمعي يهدد الأجيال هيدي كرم: أرفض فكرة تكرار دوري في أي عمل فني ولم أرفض دور بسبب مشهد معين

وتابعت هيدي كرم قائلة: اعتذرت عن بعض الأعمال بسبب تكرارها ورفضت أقدم نفس الدور في عملين متتاليين وعلى سبيل المثال دور شر وفي نفس السنة عرض عليها دور شر فترفض على الفور".

كما أشارت "كرم"، إلى أنها لم تكن أم صارمة للغاية مع ابنها ولكن تعطي كل شيء حقه مثل مذاكرة الواجبات واللعب، ولكن تأخذ قرارات كثيرة في حياته مثل توقفه عن الدراسة لكي يهتم بلعب كرة القدم لأنها هواية مفضلة لديه ويحبها للغاية.

 

هيدي كرم: سعيدة بنجاح دوري في مسلسل الوصفة السحرية 

واختتمت هيدي كرم حديثها قائلة: "في قرارات مش أي أم تقدر تاخدها لما كان عاوز يسيب آخر سنة في دراسته ويهتم بـ كرة القدم لأن الدراسة مش هتروح في حتة وممكن يرجع يكمل تاني وهو طلب مني ده وقالي محتاج ألعب كورة ومش عاوز اكمل السنة دي علشان مش عاوز تشتيت وأتقيم نفسياً كـ لعيب كورة ومكنتش أم صارمة بالمعتاد. 

مقالات مشابهة

  • هيدي كرم: لست أم صارمة مع ابني بالشكل المعتاد وأخذت قرارت ليست سهله
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: أهل فلسطين يتمسكون بالبقاء على أرضهم رغم الممارسات الإسرائيلية الوحشية (فيديو)
  • الهلال يواصل انطلاقته القوية في الدوري السعودي بثلاثية أمام الرياض «فيديو»
  • ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)
  • أشرف زكي: ناهد رشدي قاومت المرض اللعين خلال عشرات السنوات
  • الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو)
  • مشـادة قوية بين أحد لاعبي الأخدود ومشجع ضمك .. فيديو
  • أحمد داش بـ«ملتقى ميدفست»: الفن مهمته الصدق ولا يشترط تقديم رسائل
  • رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :