موقع النيلين:
2024-07-03@19:16:17 GMT

نصائح وتوجيهات لنمط الحياة الصحي للشباب

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

نصائح وتوجيهات لنمط الحياة الصحي للشباب


إن اتباع نمط حياة صحي للشباب يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الصحة العامة والعافية النفسية، ويساعد على الوقاية من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة. وفيما يلي بعض النصائح والتوجيهات لنط الحياة الصحي للشباب:
تناول وجبات صحية: يجب تناول وجبات غذائية متوازنة وصحية، والحرص على تناول الفواكه والخضروات والبروتينات والألياف، وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والملح.

ممارسة النشاط البدني: يجب ممارسة النشاط البدني بانتظام، وذلك عن طريق الرياضة أو النشاطات البدنية الأخرى مثل المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة، والحرص على الحصول على 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل أو 75 دقيقة من النشاط البدني الشديد في الأسبوع.

الحرص على النوم الكافي: يجب الحرص على النوم الكافي والجيد، وذلك عن طريق تحديد ساعات النوم اللازمة وتجنب الأنشطة المنبهة قبل النوم، وتوفير بيئة مناسبة للنوم.
الحرص على الصحة النفسية: يجب الحرص على الصحة النفسية ومواجهة التحديات النفسية بشكل إيجابي، وذلك عن طريق الحصول على الدعم النفسي المناسب والتحدث مع الأصدقاء والعائلة والتفكير بإيجابية.

تجنب التدخين والكحول: يجب تجنب التدخين والكحول والمخدرات، وذلك عن طريق توفير بيئة صحية والحرص على الصحة العامة. الحرص على العلاقات الاجتماعية: يجب الحرص على العلاقات الاجتماعية والتواصل مع الأصدقاء والعائلة والمجتمع، والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة.
وبحسب موقع “اهتمامنا” يجب الحرص على اتباع نمط حياة صحي للشباب، وذلك عن طريق تناول وجبات صحية وممارسة النشاط البدني والحرص على النوم الكافي والصحة النفسية وتجنب التدخين والكحول والاهتمام بالعلاقات الاجتماعية.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: النشاط البدنی على الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هدف الدولة الأول، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هو تقديم حياة كريمة للمواطنين، وتوفير البنية الأساسية، مشدداً على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عجلة التنمية، والاهتمام برفع كفاءة الطرق المتهالكة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وفي هذا الإطار، شدد المحافظ، علي سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية لربط خط طرد الصرف الصحي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط، وذلك تمهيداً لرصفه وعودته للعمل باعتباره من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة سمالوط، واستجابة لمطالب المواطنين والتيسير عليهم وسهولة الحركة المرورية.


ومن جانبه، أوضح الدكتور سعيد محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، أن الأعمال الجارية بطول 700 متر وبتكلفة تقديرية تصل إلى 19 مليون جنيه، مشيراً إلي أنه سيتم قطع المياه غدا الأربعاء، عن مدينة سمالوط من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك لربط خط طرد الصرف الصحي قطر 1200 بشارع الصفصافة.


وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن توفير سيارات مياه شرب مجاناً للمناطق المتأثرة، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية والمؤسسات الحيوية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، ومشيرة إلي انه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

bf4ec13e-96eb-4521-baff-2a5a562bad64.jfif 0351587b-61c5-484f-b462-12a1591cbe75.jfif 677437ac-7cfe-45a2-a8c7-10ae7ebf577b.jfif

مقالات مشابهة

  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»
  • «سينومي سنترز»: توزيع 3.75% أرباحا نقدية عن الربع الأول في الـ 18 من يوليو الجاري
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • 8 نصائح لتخفيف توتر طلاب الثانوية العامة
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • نصائح من خبيرة جودة الحياة.. كيف تحقق السعادة في عالم مضطرب؟
  • إنجلترا تعود من بعيد وتحقق التأهل أمام سلوفاكيا
  • يورو 2024.. شوط أول إيجابي بين إسبانيا وجورجيا