أكد النائب وليد فرعون، عضو مجلس النواب، أن رفع توصيات الحوار الوطني للرئيس عبد الفتاح السيسي يعكس الجدية التي اتسمت بها المناقشات داخل جلسات الحوار، التي ناقشت العديد من القضايا الهامة والشائكة التي تشغل بال المواطن المصري، وتحتاج للتعامل الجاد معها.

تحسين العدالة الجنائية

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الحوار تناول قضية الحبس الاحتياطي بشكل مستفيض، إذ طرح آراء متنوعة دون استبعاد أي رأي أو مقترح، موضحا أن مناقشات الحوار الوطني أثمرت عن توصيات مهمة تهدف إلى تحسين العدالة الجنائية وضمان حقوق الإنسان وتعزيز الحريات.

بناء الجمهورية الجديدة

وأكد «فرعون»، أن الحوار الوطني الذي شهد مشاركة واسعة من مختلف التيارات السياسية والفكرية، يعكس مدى حرص الدولة على تعزيز دور حقوق الإنسان وتحقيق العدالة، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني مستمر في تقديم منصة تفاعلية لمشاركة المواطنين والقوى السياسية في صنع القرار، بما يساهم في بناء الجمهورية الجديدة القائمة على احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي حقوق الإنسان مجلس النواب الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«العربي الناصري»: الحوار الوطني يستهدف تقريب وجهات النظر بين القوى الوطنية

رحب الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب العربي الناصري بما أعلنه مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية، وتأكيد حرصه على التقدير والاحترام الكاملين لكل المؤسسات الدستورية للدولة.

دور الحوار الوطني

وقال «أبو العلا»، في بيان، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يستهدف تقريب وجهات النظر بين القوى الوطنية للوصول إلى رؤي وطنية والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، موضحًا أن مجلس النواب واللجنة المسئولة عن صياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية أخذت بتوصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي فضلًا عن أن هناك اهتماما من الدولة المصرية للاهتمام بملف حقوق الإنسان.

ملف حقوق الإنسان

وأضاف الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب العربي الناصري، أن القيادة السياسية في مصر ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي ملف حقوق الإنسان اهتمامًا بالغًا وغير عادي، ومن ثم كان التوجيه الرئاسي للحوار الوطني بعقد جلسات نقاشية موسعة لمناقشة ملف الحبس الاحتياطي للوصول إلى توافقات من خلال توصيات ومقترحات تشارك فيها جميع الأطياف والقوى السياسية والحزبية والوطنية والخبراء والمتخصصين حول أفضل الوسائل والطرق والتشريعات بشأن الحبس الاحتياطي.

وقال الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب العربي الناصري، إن الحوار الوطني يقوم بدور كبير نظرًا لأنه منصة تفاعلية تُشرك المواطن والقوى السياسية في صناعة القرار في إطار من المعايير والأسس التي تدعم مسار الدولة والقيادة السياسية لتبني سياسات من شأنها إقرار العدالة واستقرار المجتمع من خلال حوار مفتوح يُسهم في جهود التنمية الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة، التي تقوم على احترام حقوق الإنسان وتعزيز سيادة القانون.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي
  • مقترحات التعويض عن الحبس الاحتياطي في توصيات الحوار الوطني
  • «العربي الناصري»: الحوار الوطني يستهدف تقريب وجهات النظر بين القوى الوطنية
  • الحوار الوطني يوضح نقاط مهمة بشأن الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني يوضح بعض النقاط حول الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • تقليص مُدد الحبس الاحتياطي الأبرز.. تفاصيل دمج توصيات الحوار الوطني بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • حزب المؤتمر: توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية تكريس لمبادئ العدالة
  • «المؤتمر»: توصيات الحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية» تكريس لمبادئ العدالة
  • برلماني: دمج توصيات الحوار الوطني في «الإجراءات الجنائية» يعزز حقوق الإنسان