أجري المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، في جوله استمرت لما بعد منتصف الليل، وجولة مفاجئة لتفقد حالة النظافة والاشغالات وضبط مخالفات البناء، والتعديات علي أملاك الدولة والاستماع إلى شكاوى المواطنين والعمل علي حلها.

كما شملت الجولة المرور علي مستشفى كفر شكر المركزي للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ومددى رضاء المواطنين عليها.

بدأ المحافظ جولة اليوم بجولة تفقدية بشارع جمال عبد الناصر حيث تلاحظ وجود عدد كبير من الإشغالات أمام المحال التجارية والتعدي علي الأرصفة الجانبية المخصصة للمشاه، وعلى الفور وجه المحافظ بإزالتها حيث أشرف "عطيه" بنفسه علي عملية رفع الأشغال موجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مشدداً على نواب رؤساء المدن بالمتابعة المستمرة حتي لايقعوا تحت طائلة القانون كمتقاعسين عن العمل مشيرا أنه لن يسمح بأي تقصير أو اهمال في هذا الملف.

كما وجه بإزالة الاشغالات الموجودة أسفل كباري مدينة كفر شكر بمدخل المدينة أمام المحال التجارية التي تتبع هيئة الطرق حيث تم التحفظ علي عدد من الاستاندات التي تعرقل حركة مشاه المواطنين بالمنطقة والتعدي علي الشارع العام، وخلال هذه الجولة، حرص المحافظ على القيام بحمله على التوكتوك، وذلك في إطار حرصه على ضبط المخالفات المرورية وضمان سلامة المواطنين.

كما أطلق المحافظ مبادرة لترقيم مركبات التوكتوك بشكل منظم، وذلك بهدف تسهيل عملية الرصد والمتابعة، وتحديد هوية قائدي هذه المركبات في حالة وقوع أي حادث أو مخالفة.

وأكد المحافظ أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص المحافظة على تطبيق القانون وتحقيق الانضباط المروري، مشيراً إلى أن هذه الخطوات ستساهم في الحد من الحوادث المرورية التي تسببها مركبات التوكتوك، وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة.

واستكمل المحافظ الجولة بفحص ملف أحد قاعات الأفراح الموجودة على طريق بنها كفر شكر حيث وجه عطيه بمراجعه تراخيص القاعه والتنسيق مع شرطة الكهرباء لمراجعه توصيلات التيار الكهربائي للقاعة وإتخاذ الإجراءات القانونية أن ثبت عدم قانونيتها.

كما تفقد عطية كورنيش مدينة كفر شكر والتقي المحافظ بالمواطنين واستمع الي مشاكلهم وتم التواصل مع الجهات المختصه لحلها، كما وجه المحافظ باستعادة قطعه ارض ملك وزارة الري حيث تعدي عليها احد المواطنين بالتدبيش وردمها بالرتش واقامة كافيتريا مخالفه عليها حيث وجه بتطهير النيل بهذه المنطقة كما تم تحريك مركبة نيلية من مرسى متعدى على نهر النيل لمخالفة شروط القانون وشروط التراخيص.

كما وجه المحافظ بالصيانة الدورية لكورنيش مدينة كفر شكر والعمل على النظافة الدورية له ومنع اي قمامة او تعديات عليه ليكون وجهه حضارية مشرفه تكون متنفسا لمواطني المدينة.

واختتم عطيه الجولة بتفقد مستشفى كفر شكر التخصصي للوقوف علي الخدمات المقدمة للمواطنين ومدي رضائهم عن الخدمات الصحية المقدمة موجها بتحسين وتوفير جميع المستلزمات الطبية للمريض ومنع تحمله تكاليف شراءها من خارج المستشفي.

ووجه المحافظ بتطبيق القانون والتعليمات فى نظام عمل سجل حالات المرضى بقسم الأشعة لضبط الأداء كما وجه عطيه بضرورة عمل الصيانة اللازمة لإزالة ترشيحات المياه من على الجدران بالمستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية جولة اشغالات الشوارع وجه المحافظ کما وجه کفر شکر

إقرأ أيضاً:

«صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام

اجتمع الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور محمد السعيد مدير مستشفى رمد بنها، بحضور الدكتور إبراهيم البديوي مدير مستشفى رمد شبين، لبحث سبل التعاون المشترك لتطوير منظومة قوائم الانتظار وتبادل الخبرات بين المستشفيين.

تطوير ورفع معدلات العمليات

وناقش الاجتماع الآليات الممكنة لتطوير ورفع معدلات العمليات من خلال تعزيز المستشفى بالقوى البشرية باعتبار مستشفى الرمد المنشأة الطبية الرئيسية بالمحافظة، حيث أوضح وكيل وزارة الصحة أنه جرى مناقشة السبل الممكنة لتوفير احتياجات غرف العمليات من أجهزة متخصصة.

تسكين 139 حالة من حالات انتظار العنايات والحضانات

وفي سياق متصل، أعلن وكيل وزارة الصحة نجاح المديرية في تسكين 139 حالة من حالات الانتظار خلال 7 أيام تنوعت بين 120 حالة عنايات مركزة للكبار و4 حالات عناية مركزة أطفال وتسكين 15 حالة بالحضانات.

جولة تفقدية في عدة مستشفيات

من ناحية أخرى، تفقد كيل وزارة الصحة مستشفيات بهتيم المركزي وأبو المنجا المركزي، مشيدا بتفعيل دور الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى أبو المنجا، موجها بتفعيل الصيدلة الإكلينيكية في المستشفيات.

وتفقد وكيل وزارة الصحة مستشفى بهتيم المركزي، حيث قام بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ وراجع عملية التسجيل داخل سجلات الطوارئ وفرز الحالات منعا لانتشار العدوى، مؤكدا أهمية تدريب الطاقم الطبي على أعمال الطوارئ وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ، مثل السكتات القلبية وغيرها، موجها بإعادة ترتيب غرف الاستقبال بهدف الاستغلال الأمثل للمكان وحفاظا على صحه وسلامة المرضى.

كما تأكد وكيل الوزارة من انتظام سير العمل داخل العيادات الخارجية بالمستشفى والتي تضم مختلف التخصصات، مثل العظام والجراحة والأطفال والباطنة والحميات والأسنان والجلدية، بالإضافة إلى عيادة للأمراض النفسية والعصبية والنساء والتوليد وتنظيم الأسرة وعيادة للعلاج الطبيعي.

وفي مستشفى أبو المنجا المركزي تفقد وكيل الوزارة الانضباط الإداري وتواجد الطاقم الطبي والعيادات الخارجية والصيدلية، وتأكد من توافر الأدوية وقسم الاستقبال والطوارئ، وتأكد من استكمال محتويات عربة الطوارئ والعنايات المركزة، حيث تلاحظ تواجد مجموعة من الصيادلة الإكلينيكيين أثناء المرور، الأمر الذي أشاد به وكيل الوزارة، ووجه بضرورة تفعيل دور الصيدلة الإكلينيكية بكل المستشفيات التابعة لصحة القليوبية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب