عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اجتماعاً موسعاً مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن دوائر شمال والوراق وأوسيم ومنشأة القناطر وكرداسة فى إطار اجتماعاته الدورية فى هذا الصدد لبحث ملفات العمل والخطط التنموية. 
وناقش المحافظ مع الحضور تعزيز الطاقة الإستيعابية للمدارس بتلك الدوائر من خلال سرعة التنسيق لإنهاء إجراءات تخصيص مساحات الأراضى وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية لبدء أعمال الإنشاء للمبانى بعدد من القرى، وكذا بحث توفير عدد من المواقف الحضارية ومدى إمكانية الاستفادة من المواقف القديمة الكائنة حاليا مع رفع كفاءتها لخدمة المواطنين شريطة عدم إعاقتها للحركة المرورية بمحيطها.


وبقطاع الصحة عرض عدد من النواب بعض من المشكلات التى تواجه المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق دوائرهم
وبحث محافظ الجيزة سبل تعزيز قدرات تلك المنشأت بالتنسيق مع النواب على أن تقوم مديرية الشئون الصحية بزيادة الحملات التفتيشية والزيارات الميدانية للمسؤلين للتأكد من إنتظام العاملين وعملية تقديم الخدمات للمترددين والنزلاء.
كما تطرق محافظ الجيزة لمناقشة أعمال الرصف والتطوير الجارية بطرق طراد النيل ونكلا والرهاوى وبرقاش الخطاطبة وكوبرى أبوغالب مع الحضور
موجها ببحث عدد من مشروعات الطرق بإمبابة والمنيرة الغربية ومنع تعديات المحال ورفع الإشغالات بعدد من الشوارع بإمبابة والمنيرة والوراق لتيسير الحركة المرورية، وتنظيم المرور بعدد من القطاعات لتفادى التكدسات وضمان سلامة المارة والمركبات.
كما إستمع المحافظ لمطالب النواب والخاصة بتكثيف حملات الإرشاد الزراعى ومكافحة الأفات بالأراضى الزراعية موجها مدير مديرية الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإتخاذ مايلزم فى هذا الشأن وتوفير الأسمدة اللازمة فى سبيل تحسين جودة المحاصيل الزراعية.
وشدد النجار على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة المتابعة الدورية لعمل المراكز التكنولوجيا وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة ملف التصالح على مخالفات البناء ومنظومة الإعلانات لضمان إتساقها مع المظهر الحضارى وتحصيل كافة المستحقات ومعاقبة المخالفين.
حضر الاجتماع الأستاذ إبراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب عن دوائر شمال الجيزة والوراق وأوسيم ومنشأة القناطر وكرداسة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات والأجهزة والهيئات والإدارات المعنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجیزة عدد من

إقرأ أيضاً:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة


كتب- نشأت علي:
قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن، اختيار الدكتور محمد سليمان، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أمينًا لمحافظة القاهرة.

جاء ذلك ضمن عدة تغييرات شهدها حزب مستقبل وطن اليوم الأحد، شملت عددا من المناصب القيادية والأمانات المختلفة.

يشار إلى أن الدكتور محمد سليمان، يشغل منصب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، منذ عدة أدور انعقاد، ويمثل النائب دائرة القاهرة الجديدة والشروق وبدر والنزهة، بمجلس النواب.

وشهدت اللجنة الاقتصادية في عهد الدكتور محمد سليمان، مناقشة عددًا من الملفات، بينها مشروع قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات، ومشروع قانون سجل المستوردين، ومشروع تعديل قانون الاستثمار.

كما شهدت اللجنة فتح عدد من الملفات التي من شأنها زيادة معدلات الاستثمار من خلال متابعة القرارات الحكومية، وما يتعلق بالملفات التشريعية في هذا الشأن، وغيرها من الملفات الاقتصادية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • لابيد يزور واشنطن هذا الأسبوع لبحث هذه الملفات
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • حزب الوفد بشبين القناطر يجتمع بكامل هيئته لمناقشة الجانب التنظيمي