أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية، بشأن العمل على سد العجز في أعداد المعلمين استعداد للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

وجاء نص الخطاب الصادر كالتالي: في اطار توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالعمل على سد العجز في اعداد المعلمين استعداد للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ يرجى التوجيه للمختصين طرفكم بالتعاون في تنفيذ الآتي
حصر بيانات المعلمين المساعدين المتعاقدين طبقا لتخصصات مؤهلاتهم الامنية بالتنسيق بين التوجيه الفني والتنسيق المختص وإرساله بيان الحصر معتمد طبقا للنموذج المرفق مع نسخة الكترونية على قرص مدمج منك اكسيل: CD إلى الإدارة العامة للمشلون الوظيفية بديوان عام الوزارة في موعد اقصاه ٢٠٢٤/٨/٢٢.

وذلك توطنة للعرض على السلطة المختصة لإصدار قرار بإعادة تسكينهم وفقا لتخصصات مؤهلاتهم الحاصلين عليها.

وأشار الخطاب الصادر للمديريات، إلى فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لجميع شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين عليه وذلك لتدريس المادة التي تتفق مع مؤهله.

كما تم فتح باب التقدم لمن يرغب من شاغلي وظائف المعلمين إلى برنامج التدريب التحويلي من التخصصات التي بها زيادة التدريس المواد التي بها عجز بما يتوالم مع المؤهل الأصلي تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين.

على أن يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة بكشوف بيانات معتمدة للراغبين في موعد اقصاد ٢٠٢٤/٨/٢٢ طبقا للنموذج المرفق مع نسخة الكترونية على قرص مدمج CD.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم سد العجز في أعداد المعلمين المعلمين

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تشدد على صرف حقوق العاملين بالحصة في نهاية الشهر

اجتمع خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة التربية والتعليم، مع أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، لتأكيد آليات وضوابط الاستعداد للعام الدراسي الجديد، إذ جرى التشددي على توفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة للطلاب، مطالبا الجميع ببذل كل الجهود والتعاون من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.

سد العجز في أعداد المعلمين

استعرض خالد عبد الحكم الآليات المناسبة لسد العجز في أعداد المعلمين من خلال الاستعانة بمعلم المدرسة كأولوية لسد العجز ، وكذلك الاستعانة بالمعلمين المحالين إلى المعاش، فضلاً عن الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي، وكذلك استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويا، بالإضافة إلى عدد من الحلول الفنية الأخرى، لسد العجز في أعداد المعلمين. 

وشدد مدير المديرية على سرعة صرف حقوق جميع العاملين بالحصة في نهاية الشهر، أو على بداية الشهر التالي.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يتعهد بتقليل الكثافة الطلابية في الفصول
  • وزير التعليم يعقد لقاءً موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • «التعليم» تشدد على صرف حقوق العاملين بالحصة في نهاية الشهر
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين