اعترافات ستغير في الوضع الميداني وسير المعارك ..قرار دخول منازل المواطنين والبنوك تعلميات عبدالرحيم دقلو معارك أمدرمان هلك فيها 153 فرد وخمسة من القيادات من اولاد جنيد .. وفشلنا في امدرمان أمس لأن النفير لم يكن بالشكل المطلوب. العميد /صلاح حمدان الذي تم اسره امس بامدرمان ضابط جهاز امن المنتدب لدى الدعم السريع يتمتع بقدرات عاليه آثر ان يستمر مع الدعم السريع عند اندلاع الحرب وشغل وظائف حساسة منها مسئول من كل عمليات الدعم السريع في شرق النيل.

ثم مسئول الإمداد الأول و استقبال و تسليح و توزيع القوات يعتبر أسره هزيمة عسكريه ونفسيه كبيرة للمليشيا لاسيما أنه صندوق اسرار هامه ستغير في مجرى الوضع العملياتي في الميدان وفي التحقيق الأولي معه أدلى باعترافات تعد الاخطر من نوعها منذ بداية الحرب . 1/ من المعروف انه يتمتع بعلاقة شخصيه مع حميدتي قال حمدان عن ذلك فقدت الاتصال الشخصي بحميدتي من سبعين يوما. 2/ (مافي تواصل بقيادات الصف الأول والتاني والتعليمات بقت كل مجموعات شغالا براها ) 3/ قرار دخول البنوك ومنازل المواطنين جاء بتعليمات من عبد الرحيم دقلو بعد عدم صرف المرتبات 4/ الطيران ضرب معظم إمدادنا من الاسلحة والذخائر وفقدنا 85‎%‎ من معسكراتنا. وعندنا نقص حاد. في العربات القتاليه والعربات المدنيه غير فعالة في القتال 5/ عدد المعتقلين من المدنيين أكثر من 4500شخص والان يتم اطلاق سراح المعتقلين مقابل المال وكذلك اخراج عربات المواطنين في مناطق سيطرتنا يتم مقابل المال. 6/ عندنا متعاونين باعداد كبيرة من المواطنين مقابل المال 7/ عندنا دعم إعلامي كبير من بعض الدول والقنوات 8/هنالك تمييز واضح داخل الدعم السريع حسب القبيلة اولاد راشد واولاد حنيد المتحكمين في الدعم السريع وانو قاعدين يودو عيال مسيرية فى الخطوط الأمامية نسبة لشراستهم وسهولة حركتهم وهلك عدد كبير منهم 9/ فقدت قواتنا خاصيةً كثافة النيران واصبحت القوات المسلحة هي المهاجمة 10/ معركة امدرمان امس هلك فيها 153 فرد منهم قيادات منهم خمسة من اولاد جنيد وفشلنا لان (النفير ) بتاع امدرمان امس ما كان بالمطلوب من بحري وشرق النيل وامدرمان وصالحة. نحن نقاتل بعمل نفير من قواتنا في كل المناطق نجمعها في مكان واحد للمعركة وما كان النفير بالشكل المطلوب. 11/ مافى حصر للمفقودين والقتلي من المعارك بالضبط نسبة لدخول مستنفرين من القبائل من دول أفريقيا الوسطي النيجر وتشاد 12/ما تبقي من قياداتنا موجودة في …….هذه الأماكن. *مرفق صورة حديثة للعميد الأسير صلاح حمدان نسرين النمر

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في قصف نفذته الدعم السريع لسوق في أم درمان

قتل شخصان وأصيب 10 آخرين جراء قصف مدفعي لقوات "الدعم السريع" على سوق صابرين في مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن "شخصين، بينهم طفلة، استشهدا وأصيب 10 مدنيين جراء قصف الدعم السريع على سوق صابرين وأحياء الإسكان وبئر حامد والحارة 50" في أم درمان.

وأوضحت أن "هذه الحالات هي التي وصلت إلى المستشفيات"، في إشارة إلى احتمال وجود ضحايا آخرين.


ومنذ نيسان/ أبريل 2023 ، يخوض الجيش وقوات "الدعم السريع" حربا خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل ونحو 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب، بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

مقالات مشابهة

  • قصف الدعم السريع سوق كبير في أم درمان وسقوط عشرات المصابين
  • قتلى وجرحى في قصف نفذته الدعم السريع على سوق في أم درمان
  • قتلى وجرحى في قصف نفذته الدعم السريع لسوق في أم درمان
  • بلينكن: هجوم الدعم السريع على الفاشر يهدد إحراز تقدم في أزمة السودان
  • وسط المعارك والأمراض.. أطفال “يموتون جوعا” في بلدة سودانية شمال دارفور
  • وسط المعارك والأمراض.. أطفال يموتون جوعا في بلدة سودانية
  • راشد عبد الرحيم: الإقامة إنتهت
  • حمور زيادة: إذا وقعت مدينة الفاشر تحت سيطرة قوات الدعم السريع هذا يعني السيطرة على الإقليم كله
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • العميد صلاح المفلحي لـ "الفجر": الإحصائيات تفضح إجرام الحوثي.. وهذا هو الحل الأمثل للأزمة اليمنية