تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن إلى إسرائيل للمرة التاسعة، يضغط السياسيون والعسكريون الإسرائيليون على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أجل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.

ضغط إسرائيلي على نتنياهو

وخرج وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير مشيرا إلى أن إعادة المحتجزين من غزّة يجب أنّ تتمّ تحت ضغط عسكري شديد ووقف إدخال المساعدات الإنسانية وليس عبر صفقات غير مسؤولة ستجلب علينا، المزيد من الرهائن والقتلى في المستقبل»، فيما علق زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد قائلا: «تمر الأيام ونفقد المزيد من الأسرى ويجب الذهاب إلى صفقة الآن»، بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

توبيخ نتنياهو

بدوره، وبّخ نائب رئيس أركان جيش الاحتلال السابق، يائير جولان نتنياهو قائلا: «لو أن أحد السياسيين يخاطر بمستقبله السياسي لإنقاذ حياة الأسرى في غزة، لكنه لن يفعل ذلك، وهو رجل حقير يسحق الأمل».

العثور على جثث 6 أسرى

في الوقت ذاته، قدم نتنياهو تعازيه لأسر الرهائن الستة الذين تمّ انتشال جثثهم من قطاع غزة، موجهًا الشكر لجنود الجيش الإسرائيلي وقادة الجيش والشاباك على العملية التي أدت إلى انتشال الجثث من نفق في  مدينة خان يونس، مشددًا على مواصلة بذل إسرائيل كل جهودها لإعادة جميع الأسرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إيتمار بن غفير إسرائيل الأسرى الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

زيارة لإبداء الدعم.. بلينكن يصل إلى أوكرانيا الأربعاء

من المقرر أن يصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى أوكرانيا، الأربعاء، حيث سيجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين في ما قال إنها لحظة حاسمة لدعم البلاد في حربها ضد الغزو الروسي.

وقال بلينكن، الذي يسافر إلى أوكرانيا برفقة نظيره البريطاني، ديفيد لامي، إنه سيستغل زيارته للاستماع مباشرة من الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وآخرين إلى أهداف كييف الحالية في الحرب وما يمكن لواشنطن أن تفعله لمساعدتها.

وأضاف في لندن في مؤتمر صحفي مشترك مع لامي، الثلاثاء، "أعتقد أن هذه لحظة حاسمة بالنسبة لأوكرانيا في خضم القتال المكثف مع استمرار روسيا في تصعيد عدوانها".

ويناشد زيلينسكي الدول الغربية تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى ورفع القيود المفروضة على استخدامها لضرب أهداف مثل المطارات العسكرية داخل روسيا.

وتأتي الزيارة بعد يوم من تصريح بلينكن في لندن بأن روسيا تلقت صواريخ باليستية من إيران ومن المرجح أن تستخدمها في أوكرانيا خلال أسابيع، محذرا من أن التعاون بين موسكو وطهران يهدد الأمن الأوروبي الأوسع نطاقا.

وقال بلينكن إن التعاون العسكري المتزايد بين إيران وروسيا يشكل تهديدا لأوروبا بأكملها، وأضاف أن واشنطن حذرت إيران بشكل خاص من أن تزويد روسيا بالصواريخ الباليستية سيكون "تصعيدا كبيرا".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران في وقت لاحق، الثلاثاء، بسبب نقل الصواريخ.

ورفض بلينكن القول ما إذا كانت واشنطن ستسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى في عمق روسيا.

وفي وقت لاحق من هذا الشهر، سيسافر زيلينسكي إلى الولايات المتحدة وسيقدم خطة للرئيس الأميركي، جو بايدن، والمرشحيْن لانتخابات نوفمبر والتي يأمل أن تجعل الحرب تقترب من نهايتها.

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين
  • إنذار من غارة جوية في كييف أثناء زيارة بلينكن ولامي
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم
  • زيارة لإبداء الدعم.. بلينكن يصل إلى أوكرانيا الأربعاء
  • غالانت يحذر نتنياهو من انفجار قريب وموت مئات الإسرائيليين
  • “حماس”: بلينكن يكذب
  • غضب شديد يجتاح أهالي الأسرى الإسرائيليين بسبب سارة نتنياهو
  • سارة نتنياهو تزعم: حماس تسعى لتهريب الأسرى عبر فيلادلفيا لليمن وإيران