أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الحملات اليومية على جميع مخابز مراكز ومدن الغربية لإحكام الرقابة على المخابز البلدية لضبط مخالفات تهريب الدقيق المدعم، مشيرا الي التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين مؤكدا ان المواطنين يمثلون عيون الرقابة، من خلال تقييمهم لآداء الخدمة التموينية المقدمة لهم ".

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية بقرى سملا ودماط ومدينة قطور ومنطقة سيجر بطنطا والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين وتمكنت من تحرير 43محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

فقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتحرير محضر لمخبز بقرية سملا نقص وزن 9 جرام و مخبز بالقرية فسها نقص وزن 9 جرام، مخبز بقرية دماط عدم وجود لوحة تشغيل، مخبز بمنطقة سيجر مدينة طنطا نقص وزن 13 جرام، مخبز بمنطقة سيجر خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، مخبز بمنطقة سيجر نقص وزن 10 جرام، مخبز بمنطقة سيجر نقص وزن 12 جرام، مخبز بمنطقة سيجر عدم وجود لوحة تشغيل، مخبز بمنطقة سيجر شارع مصنع الكاوتش نقص وزن 27 جرام.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير 8 محاضر عدم وجود شهادة صحية و عدد13محضر نقص اشتراطات صحية و عدد 13 محضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

و أِشار الجندي ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية على المخابز نقص وزن

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل

قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة بجولة تفقدية بحي مصر القديمة والمناطق المحيطة به، وشملت الجولة متابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل والتي تمت تزامنًا مع استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بإنشاء محطة الروضة.

تعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين

وأكد محافظ القاهرة أن الإدارة العامة لمرور القاهرة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين .

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على رفع كافة الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطئ، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليه، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالى على الحى، رافق المحافظ فى جولته، م.أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد قيادات المحافظة.

وكان قد شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة الحفل الختامى للنسخة الرابعة من برنامج قادة الأنشطة الطلابية " بناء الطالب المصري " بحضور د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى،  ود. مايا مرسى وزيرة التضامن الإجتماعى، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة  ومشاركة عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعات المصرية وعدد من رؤساء الجامعات .

كما شارك محافظ القاهرة فى جلسة حوارية حول دور الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى فى بناء الطالب المصري.

ويساهم برنامج "قادة الأنشطة الطلابية" في تطوير مشاريع الطلاب التي تخدم أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 ، من خلال مثلث التنمية المتمثل في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، للمساهمة في بناء الإنسان المصرى ، كما يساهم البرنامج فى دعم  أنشطة الطلاب لتقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، وتطوير مهارات الطلاب، وتأهيلهم لسوق العمل، ويقدم الدعم المالي لأفضل الأنشطة الطلابية، للمساهمة في خلق حلقة وصل بين الجهات الحكومية والأنشطة الطلابية، وتسليط الضوء على جهود تلك الأنشطة، وذلك لضمان استمرارية الأنشطة الطلابية، ومشروعاتهم، بما يفيد المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق المجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • أول إجراء بشأن عصابة النصب على المواطنين
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • تموين المنيا يحرر 130 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق