لم يكن يعلم مايك لينش، رجل الأعمال البريطاني المتخصص في التكنولوجيا، أن رحلته البحرية الاحتفالية ستتحول إلى مأساة، بعدما غرق اليخت البايزي في عاصفة غريبة قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية، خلال الساعات الماضية، ليصبح حديث العالم في ظل البحث المستمر عنه، ومع 5 آخرين، فمن هو هذا الرجل الذي أصبحت صورته غلافا لكل صحف العالم؟.

لينش وابنته هانا، بالإضافة إلى شخصين آخرين يحملان الجنسية البريطانية واثنين يحملان الجنسية الأمريكية، ما زالوا مفقودين، بينما زوجته لينش أنجيلا باكاريس كانت من بين 15 شخصا جرى إنقاذهم، من ضمنهم أيضا رضيعة تبلغ من العمر عاما واحدا، فيما تم تأكيد وفاة شخص واحد.  

المفاجأة التي جرى الكشف عنها بحسب صحيفة «تليجراف» البريطانية، أن الملياردير البريطاني خرج في تلك الرحلة المشئومة للاحتفال مع المقربين، بعد انتصاره القانوني في قضية احتيال، لتتحول الاحتفالات إلى مأساة كبرى.

معلومات عن الملياردير المفقود في البحر

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية معلومات عن رجل الأعمال المفقود مايك لينش، وفقا لصحيفة «واشنطن بوست»:

يبلغ من العمر 59 عاما ابن رجل إطفاء من مقاطعة كورك والدته تعمل ممرضة من مقاطعة تيبراري في أيرلندا حصل على درجة الدكتوراه من جامعة كامبريدج، وصنع ثروته في مجال التكنولوجيا.  يطلق عليه لقب «النسخة البريطانية من بيل جيتس». باع شركته، أوتونومي، إلى هيوليت باكارد مقابل 11 مليار دولار في عام 2011، في واحدة من أكبر الصفقات التكنولوجية البريطانية في ذلك الوقت.  وجهت إليه تهمة الاحتيال في الولايات المتحدة، وقضى سنوات وهو يخوض معارك قانونية، قبل أن تبرئه هيئة محلفين في سان فرانسيسكو في يونيو الماضي. خرج في تلك الرحلة على متن سفينة بايزيان من أجل الاحتفال بانتصاره القانوني. من هم المفقودين في الرحلة المشئومة مع الملياردير البريطاني المفقود في البحر؟

وذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن سلفاتوري كوسينا رئيس الحماية المدنية في صقلية، أن جوناثان بلومر رئيس مورجان ستانلي إنترناشيونال وكريس مورفيلو المحامي في شركة كليفورد تشانس كانا من بين المفقودين بعد غرق اليخت، وذكرت السلطات الإيطالية أن زوجتيهما كانتا على متن اليخت أيضا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرق الملياردير البريطاني مايك لينش

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن مصر ليس لها قوات في الصومال ولكن لها عناصر من القوات المسلحة المصرية لتدريب وتسليح القوات الصومالية لضرب حركة الشباب الإرهابية والانفصاليين عن الصومال.

سمير فرج: الصاروخ اليمني على تل أبيب ضربة مزلزلة لإسرائيل سمير فرج: إسرائيل خالفت اتفاقية كامب ديفيد باحتلالها محور فيلادلفيا

وتابع "فرج" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن بداية من شهر يناير المقبل ستكون هناك قوات مصرية في الصومال بناء على طلب مقديشو، وموافقة الاتحاد الأفريقي على وجود قوات مصرية لحفظ السلام في الصومال بديلة للقوات الإثيوبية التي تنتهي مدتها في شهر ديسمبر المقبل.

إطلاق صاروخ حوثي من اليمن لتل أبيب

ومن ناحية أخرى وفيما يتعلق بوصول صاروخ حوثي تم إطلاقه من اليمن إلى قلب تل أبيب، قال إنه يعبر عن فشل أنظمة الدفاع في دولة الاحتلال الصهيوني، حيث لم تتمكن أيا من أنظمة الدفاع الجوية في فرنسا وأمريكا ولإسرائيل أن تعترضه.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن الصاروخ ظل في الجو نحو 12 دقيقة، دون أن تتمكن دفاعات إسرائيل من إسقاطه، معلقا: كارثة ونقطة سوداء في تاريخ دولة الاحتلال اليوم.

مقالات مشابهة

  • لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني تعبر عن قلقها بشأن الوضع في لبنان
  • مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • معلومات عن سمكة شيطان البحر في يومها العالمي.. ظهرت بالبحر الأحمر
  • البحث مستمر عن الأقراص الصلبة المفقودة بعد غرق اليخت الفاخر "Bayesian"
  • اليوم.. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" بالسامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • الإعلام والدور المفقود
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • مفاجأة مدوية في سبب تأخير تسليم درع الدوري المصري
  • مفاجأة.. الأهلي يفكر في الانسحاب من كأس السوبر
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)