انطلقت فعاليات المبادرة الوطنية «لا للبلاستيك»، على شاطئ روميل بمدينة مرسى مطروح تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمشاركة وزارة الصحة وهيئة تنشيط السياحة وجمعية الرامس وحزب حماة الوطن بمحافظة مطروح، والمكتب العربي للشباب والبيئة ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

المبادرة الوطنية لا للبلاستيك

وأعلن اليوم، النائب عيسى أبو تمر عضو مجلس النواب أمين حزب حماة الوطن بمطروح، مشاركة الحزب في المبادرة الوطنية «لا للبلاستيك» من خلال حملة موسعة على شاطئ روميل للتوعية بمخاطر استخدام البلاستيك، والترويج لبدائل المنتجات البلاستيك ذات الاستخدام الواحد، تنفيذاً لتوجيهات الفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن.

لا للبلاستيك في 20 محافظة منها مطروح

وأكد النائب عيسي أن المبادرة الوطنية متواجدة في 20 محافظة ومنها مطروح، من خلال حملات النظافة بالمحافظات، على الشواطئ، وتشمل أنشطة توعوية داخل المدارس والجامعات ومراكز الشباب، للحفاظ على صحة البيئة والمواطنين.

التوعية بمخاطر المنتجات البلاستيكية 

ومن جانبه أوضح الحاج مصطفى رشيد رئيس مجلس إدارة جمعية الرامس للحفاظ على البيئة ببيان أن المبادرة الوطنية تستهدف الحملة التوعية بمخاطر المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام، من أجل تنمية الوعي العام بالمخاطر الصحية والبيئية للمخلفات البلاستيكية، والتأكيد على أهمية الحد من استخدامها، إضافة إلى التحرك التدريجي نحو وقف استخدام هذه المواد، بالإضافة إلى تسليط الضوء على البدائل المتاحة لها.

مشاركة في المبادرة

وشارك في فعاليات المبادرة الحاج فرج أبو شملة والحاج هيبة أبو مرزيق الأمناء المساعدين وعبد الدايم أبو تمر أمين الشباب وبمشاركة أمانات الإعلام والعلاقات العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لا للبلاستيك مبادرة البيئة مطروح محافظة مطروح المبادرة الوطنیة لا للبلاستیک حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة

قال الدكتور عمرو سليمان، أمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة والمتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، إن مبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح دعم غزة، مبادرة تمثل الدولة المصرية وتوجهاتها الواضحة تجاه القضية الفلسطينية، ومنعا لمزايدات كثيرة كانت تحدث بالنسبة لمصر وموقفها وما قامت به تجاه الأشقاء في غزة، منذ اندلاع شرارة الحرب في 7 أكتوبر الماضي حتى اليوم.

حملة الرئيس السيسي ودعم الأشقاء الفلسطنيين

وأضاف «سليمان» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه لم يكن غريبا على الدولة المصرية، أن تقوم واحدة من مؤسساتها مثل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بهذا الأمر، وحدث ذلك مع الحملة الرئاسية من قبل، لما وجه إليه الرئيس السيسي بأن تذهب كل مخصصات التسويق والدعايا الانتخابية في حينها إلى صالح الأشقاء ودعمهم في غزة.

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة

وتابع أن ما حدث في مهرجان العلمين، أن الدولة المصرية أتت ممثلة في الشركة المتحدة بهذه البادرة الطيبة لتخصيص 60% من كل أرباح المهرجان لصالح الأشقاء في غزة، وهذا يعني أن الدولة المصرية حاضرة في ذهنها الأشقاء طوال الوقت.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى