قالت هبة أمين، نائب رئيس قسم الفن بجريدة الوطن، إن الدورة الثانية من مهرجان العلمين تضم العديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة كالمسرحيات، إذ أنه لأول مرة يعود الفنان كريم عبدالعزيز إلى المسرح بعد غياب فترة طويلة دامت لـ23 عاما ليشارك الفنانة نيللي كريم في مسرحية «السندباد».

وجود جديدة في مسرحيات العلمين

وأضافت «أمين»، خلال حوارها ببرنامج «8 الصبح» تقديم الإعلاميتين آية جمال الدين وأسماء يوسف عبر قناة «DMC»، أن المسرحيات المُقامة ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة قدمت وجوها ومواهب جديدة، مشيرة إلى أن أولى المسرحيات التي أُقيمت كانت «الشهرة» بطولة خالد جلال بمشاركة المواهب الجديدة والطاقات الإبداعية المختلفة، كما أنه سيتم اختتام مسرحيات المهرجان بالمواهب الشابة أيضا في مسرحية «دكان أحلام»، وهذه رسالة قوية مفادهات أن المهرجان لا يُعتمد على النجوم الكبار فقط بل أن الباب مفتوح أمام جميع المواهب.

صدى واسع لمسرحيات مهرجان العلمين

وأكدت أن مسرحيات مهرجان العلمين أحدثت صدى واسع للغاية، مشيرة إلى أن الجمهور تفاعل بصورة كبيرة مع مسرحية «التليفزيون» بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، اللذان يشاركان لأول مرة على خشبة المسرح معا، إذ استعاد الجمهور ذكريات مشاركة كلا من الفنانين الراحلين دلال عبدالعزيز وسمير غانم في الأعمال المسرحية.

مسرحية «البنك سرقوه»

وأشارت، إلى أن الفنان كريم محمود عبدالعزيز يشارك في مسرحية «البنك سرقوه» من إخراج الفنان أشرف عبدالباقي، والتي سوف تُعرض غدا ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، وتعد هذه المرة الأولى التي يقدم بها عمل مسرحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين العلمين الجديدة هبة أمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد

يستعد أبطال مسرحية عريس البحر، للمخرج وليد طلعت، لإقامة 4 عروض على مدار 4 أيام متتالية في ساحة روابط للفنون بوسط البلد، وتأتي هذه العروض بعد الإقبال الكبير والنجاح الذي حققته المسرحية ضمن الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

مواعيد عرض مسرحية عريس البحر

ومن المقرر أن تعرض مسرحية عريس البحر على خشبة مسرح «روابط» في فترة «20، 21، 22، 23» سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الـ8 مساء، وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي درامي، وهي قصة من الفلكلور الصعيدي، مستوحاة من موال للفنان الراحل محمد طه، وهي تدور حول مشاجرة سببها الميراث بين شقيقين يعيشان في صعيد مصر، ومع تطور الأحداث نرى عدة صراعات إنسانية تتضمن متناقضات عن الخير والشر، الفرح والحزن، الفراق واللقاء.

أبطال مسرحية عريس البحر

«عريس البحر» التى تم عرضها في  مهرجان العلمين بطولة مجموعة كبيرة من ممثلي وراقصي فرقة مسرح الجامعة البريطانية من بينهم «سارة حامد، محمد عطية، محمد مجيد، سما حسن، شريف غانم، وهي من إخراج وليد طلعت، دراماتورج محمد عادل، مساعد المخرج خالد سليمان، سارة صلاح»، موسيقى وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، أشعار أحمد شاهين، مخرجان منفذان طارق سعيد ومحمد رأفت.

مقالات مشابهة

  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب ببرنامج "سيني جونة"
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • مسيرة مسرحية حافلة بالعطاء
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض