طالب أحمد زكي، أمين عام شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية ورئيس لجنة الشؤون الإفريقية بشعبة المصدرين باتحاد الغرف التجارية، ورئيس لجنة التصدير بمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، بالاستعانة بخبرات وأفكار ومهارات الشباب المصري لوضع أفكار جديدة للمعارض والتسويق الدولي للمنتجات المصرية، مشددا على أن أفكار الشباب وطموحهم سيكون السبيل إلى تحقيق الأهداف، مشيرا إلى أن التحدي هو التركيز على تحويل تلك الطموحات لأمر واقع على مدار السنوات المقبلة.

تقارير مغربية: لم نلق تعاونا مع المصدرين المصريين في قضية إغراق "الصلصة"

 

طالب زكي، بالتنسيق بين وزارة التجارة الخارجية والاستثمار ووزارة السياحة ووزارة الشباب والرياضة والثقافة لاستغلال المعارض الدولية لتسويق السياحة وتسويق المنتجات المصرية، وتسويق كل ما هو مصري على جميع الأصعدة بحيث يكون تنسيق واحد بين الوزارات وتكلفة واحدة ودعاية واحدة.

أكد أحمد زكي، على أهمية المعارض في تبادل الأفكار  بيننا وبين جميع الدول، مشددا على ضرورة استغلال الشركات العالمية التي تملك بيانات لأهم العملاء في العالم، على غرار معرض الخليج للأغذية – جالف فود، الذي يعتبر أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والمشروبات على مستوى العالم، من خلال اجتذابه أعدادا كبيرة من العارضين والمشترين والزوار عام بعد عام.

أوضح الأمين العام لشعبة المصدرين، أحمد زكي، أن هذه الشركات العالمية ، تستطيع الربط والتسويق للمنتجات المصرية من خلال تنظيم معارض عالمية تجتذب لها المشترين والمستهلكين، موضحا أن تسويق الصادرات عن طريق المعارض الدولية يعد وسيلة فعالة لتعزيز المبيعات وزيادة الانتشار الدولي للمنتجات.

أكد زكي على ضرورة توفير فكر جديد في التسويق وفكر جديد في الدعاية، وفكر جديد في المعارض، بحيث توفر لنا هذه الشركات العالمية عملاء جدد.

أشار رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بشعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن الترويج للصادرات من أهم عناصر المزيج التسويقي. والترويج عن طريق المعارض الدولية يعد واحدًا من أهم الأدوات التي يستخدمها المصدرون لتعزيز علاماتهم التجارية وزيادة فرص بيع منتجاتهم في الأسواق الدولية. كما يمكن للمعارض الدولية أن تكون فرصة للمصدرين لتقديم منتجاتهم والتعرف على عملائهم المحتملين في بلدان أخرى.

أكد أن زيادة الصادرات سيكون لها أثر في تدبير العملة الصعبة وإيقاف الاستدانة والسلف من الخارج وعدم الاستعانة بالبنوك الدولية.

وقال زكي، أن مشاركة مصر في معرض الصين الدولي للاستيراد والمقرر انعقاده خلال الفترة من 5 - 10 نوفمبر 2024 ، تعد فرصة هامة وضرورية لزيادة الصادرات المصرية إلى جميع الأسواق العالمية، ولاسيما السوق الصينية التي تبلغ قوامها نحو مليار و300 مليون مستهلك، الأمر الذى سيسهم فى تخفيض العجز في الميزان التجارى بين مصر والصين، والذى يميل لصالح الجانب الصيني.  

يذكر أن الإستراتيجية المصرية للصناعة 2030 التى أعدها مركز تحديث الصناعة المصرى التابع لوزارة الصناعة لها أهداف محددة وهى استهداف زيادة الصادرات المصرية سواء بترولية أو غير بترولية من 53 مليار دولار فى العام حاليا إلى 145 مليار دولار بنهاية 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتج المصرى شعبة المصدرين المصدرين الصادرات الشباب والرياضة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

في 10 دقائق فقط.. طريقة سهلة لإزالة بقع الأريكة الصعبة بمكونات طبيعية

تعتبر بقع الأريكة من أكثر المشكلات المنزلية الشائعة التي تؤثر على مظهر الأثاث ونظافته، ورغم أن الانسكابات والأوساخ قد تكون غير قابلة للتجنب، فإن التخلص منها لا يستلزم استخدام مواد كيميائية قاسية، ومن الممكن الاعتماد على مكونات طبيعية بسيطة ومتوفرة في المنزل لتنظيف الأريكة بفعالية وفي وقت قصير.

مشكلة البقع الصعبة على الأريكة تواجه الكثير من الناس، خاصةً في البيوت التي بها أطفال، سواء ناتجة من خلال الطعام، والمشروبات أو حتى اللعب، هذه البقع التي تتنوع بين الحبر، والشوكولاتة والعصائر، ويمكن أن تكون مزعجة وصعبة في إزالتها، ما يستدعي البحث عن حلول فعّالة للحفاظ على نظافة الأريكة.

موقع «دايلي إكسبريس» نقل نصيحة أحد الخبراء في شركة عالمية متخصصة في الأدوات المنزلية، والذي قدَّم فكرة سهلة تساعد على التخلص من تلك البقع التي تلتصق بالأقمشة، وتصبح عائقًا أمام الحفاظ على نظافة الأريكة ومظهرها.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، أسهل طريقة التخلص من البقع في الأريكة وعلى أقمشة الأثاث:

المكونات اللازمة لإزالة بقع الأريكة

تتمثل المكونات في:

-سائل غسيل الصحون.

-الخل الأبيض.

-صودا الخبز.

-ماء دافئ. 

خطوات تنظيف البقع الصعبة

1- خلط ملعقة صغيرة من سائل غسيل الصحون مع الخل الأبيض وصودا الخبز في ماء دافئ.

2- تحريك الخليط حتى تتكون رغوة كثيفة.

3- وضع المحلول على البقع.

4- توزيع الخليط برفق على البقع أو الأوساخ الظاهرة على الأريكة.

5- ترك المحلول لمدة 10 دقائق ليجف ويتفاعل مع البقعة.

6- مسح المنطقة بقطعة قماش نظيفة لإزالة أي بقايا بعد جفاف المحلول.

مقالات مشابهة

  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية
  • رسالة طمأنة.. مدبولي: سنعلن أخبارًا جيدة قريبًا بشأن تدبير إمدادات الطاقة
  • «الإحصاء»: 11% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى المانيا خلال 6 أشهر
  • الإحصاء: 463 مليون دولار قيمة فاتورة الصادرات المصرية إلى ألمانيا
  • في 10 دقائق فقط.. طريقة سهلة لإزالة بقع الأريكة الصعبة بمكونات طبيعية
  • "المشاط" تبحث مع وفد مؤسسة التمويل الدولية زيادة مشاركة القطاع الخاص بمشروعات تحلية المياه
  • جمارك باب سبتة تحجز مبالغ ضخمة بالعملة الصعبة
  • رئيس شعبة المصدرين بالإسكندرية "للوفد": زيادة التصدير لا يؤثر على السوق المحلي