عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اجتماعًا موسعًا مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن دوائر شمال والوراق وأوسيم ومنشأة القناطر وكرداسة فى إطار اجتماعاته الدورية فى هذا الصدد لبحث ملفات العمل والخطط التنموية.

وذلك إستمرارًا لجهوده لبحث مشروعات التنمية ورفع المعوقات لدفع عجلة العمل وبحث شكاوى المواطنين بنطاق الاحياء والمراكز والمدن.

وناقش المحافظ مع الحضور تعزيز الطاقة الإستيعابية للمدارس بتلك الدوائر من خلال سرعة التنسيق لإنهاء إجراءات تخصيص مساحات الأراضى وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية لبدء أعمال الإنشاء للمبانى بعدد من القرى، وكذا بحث توفير عدد من المواقف الحضارية ومدى إمكانية الاستفادة من المواقف القديمة الكائنة حاليا مع رفع كفاءتها لخدمة المواطنين شريطة عدم إعاقتها للحركة المرورية بمحيطها.
وبقطاع الصحة عرض عدد من النواب بعض من المشكلات التى تواجه المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق دوائرهم
وبحث محافظ الجيزة سبل تعزيز قدرات تلك المنشأت بالتنسيق مع النواب على أن تقوم مديرية الشئون الصحية بزيادة الحملات التفتيشية والزيارات الميدانية للمسؤلين للتأكد من إنتظام العاملين وعملية تقديم الخدمات للمترددين والنزلاء.
كما تطرق محافظ الجيزة لمناقشة أعمال الرصف والتطوير الجارية بطرق طراد النيل ونكلا والرهاوى وبرقاش الخطاطبة وكوبرى أبوغالب مع الحضور
موجها ببحث عدد من مشروعات الطرق بإمبابة والمنيرة الغربية ومنع تعديات المحال ورفع الإشغالات بعدد من الشوارع بإمبابة والمنيرة والوراق لتيسير الحركة المرورية، وتنظيم المرور بعدد من القطاعات لتفادى التكدسات وضمان سلامة المارة والمركبات.
كما إستمع المحافظ لمطالب النواب والخاصة بتكثيف حملات الإرشاد الزراعى ومكافحة الأفات بالأراضى الزراعية موجها مدير مديرية الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ مايلزم فى هذا الشأن وتوفير الأسمدة اللازمة فى سبيل تحسين جودة المحاصيل الزراعية.
وشدد النجار على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة المتابعة الدورية لعمل المراكز التكنولوجيا وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة ملف التصالح على مخالفات البناء ومنظومة الإعلانات لضمان إتساقها مع المظهر الحضارى وتحصيل كافة المستحقات ومعاقبة المخالفين.
حضر الاجتماع إبراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب عن دوائر شمال الجيزة والوراق وأوسيم ومنشأة القناطر وكرداسة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات والأجهزة والهيئات والإدارات المعنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف - صور

كتب- محمد أبو بكر:

شهد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مساء اليوم الاحتفال الديني الذي نظمته مديرية أوقاف الجيزة بمسجد المحروسة بمنطقة المهندسين بحى العجوزة لإحياء ذكرى المولد النبوى الشريف لعام ١٤٤٦ه‍.

وخلال كلمته نقل محافظ الجيزة تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة الحضور والمشاركين في الاحتفالية بمناسبة حلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم داعياً المولي عز وجل أن يديم على الوطن نعمة الاستقرار والرخاء، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الشعب المصري بكل الخير، وأن يحفظ مصرنا ويحقق لها الخير والتقدم.

وتضمن الاحتفال تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم وخطبة للدكتور مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة حول الذكرى العطرة لمولد نبي الرحمة والدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم مؤكداً أن الطريقة المثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته واخلاقه وبإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس كافة وقد اختتمت الاحتفالية بالتواشيح والابتهالات الدينية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • «النواب» يناقش قانون الإجراءات الجنائية في دور الانعقاد الخامس أكتوبر المقبل
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف - صور
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • البرلمان ينشر جدول اعمال جلسة الاثنين المقبل
  • نداء إلى محافظ الجيزة
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • وزير قطاع الأعمال يزور شركة "غزل المحلة" ويلتقي محافظ الغربية ونواب البرلمان
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية