الولايات المتحدة – تفاعل نشطاء مع منشور للميلياردير الأمريكي إيلون ماسك على منصة “إكس”، رد فيه بشكل غير مباشر على عرض مغر قدمه له الرئيس الأمريكي السابق قبل ساعات.

وألمح ماسك في منشوره إلى موافقته على توليه مقعدا وزاريا أو منصبا استشاريا في حال فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية القادمة. حيث نشر صورة أنشئت بالذكاء الاصطناعي تظهره واقفا على منبر كتب عليه اسم “وزارة الكفاءة”، مع تعليق: “مستعد للخدمة”.

وانهالت التعليقات من متابعي مالك منصة “إكس”، حيث قالت ناشطة: “ينبغي عليك أن تفعل ذلك إيلون. دعنا نرى ما يمكنك أنت وترامب فعله من أجل تحسين أمريكا”.

وقالت أخرى: “إذا كنت تؤيد عمل إيلون ماسك مع دونالد ترامب، فأنا أريد أن أتابعك”، ونشر ناشط صورة مركبة تجمع ترامب يماسك مع تعليق: “فقط رجلان ينقذان أمريكا!”.

وعلق آخر: “من خلال شراء تويتر، أنقذ إيلون حرية التعبير. من خلال تأييده لترامب، يساعد إيلون في إنقاذ أمريكا! شكرا لك إيلون على إعادة حرية التعبير إلينا. X أفضل مما كان عليه تويتر على الإطلاق!”.

وقالت ناشطة: “كلاهما ثنائي ديناميكي. كلاهما يحب أمريكا. كلاهما ينقذ أمريكا وسينتهي بإنقاذ بقية العالم. ضع إشارة مرجعية على الكتاب”.

فيما سخر آخرون من القصة، حيث نشر أحد المتابعين صورة لترامب برأس ماسك يجلس على كرسي مع عبارة “أنت مطرود”، وعلق: “إيلون في أول اجتماع له مع جميع الموظفين الفيدراليين”.

وأمس الاثنين، قال ترامب إنه سيعرض على ماسك منصبا رسميا في فريقه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المزمعة في 5 نوفمبر القادم، إذا كان الأخير مهتما بذلك ومستعدا لممارسة مثل هذه الأنشطة.

وتشهد العلاقة بين ماسك وترامب مؤخرا تقاربا غير مسبوق، حيث أعلن مالك منصة “إكس” الشهر الماضي رسميا أنه يؤيد ترامب كمرشح للانتخابات الرئاسية، بعد أن انتخب سابقا الحزب الديمقراطي.

وأجرى ماسك مقابلة مع ترامب في 12 أغسطس الجاري على منصة “إكس”، أدلى خلالها الأخير بعدد من التصريحات المثيرة للجدل. كما وصف ترامب ماسك بأنه “شخص متميز ولامع”، مضيفا أنه لطالما كانت تربطهم علاقة جيدة.

يذكر أن ماسك قدم تبرعات مادية لمرشحي الحزبين على مدى سنوات، ومع ذلك فإنه لم ينفق الكثير من المال على الانتخابات الرئاسية، وكانت تبرعاته كقاعدة عامة مقسمة بالتساوي بين الديمقراطيين والجمهوريين.

وفي مارس الماضي، قال ماسك إن الولايات المتحدة بحاجة إلى وصول الحزب الجمهوري إلى السلطة “وإلا ستنتهي أمريكا”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ترامب ينجو مرة أخرى من “محاولة اغتيال”

بعد مرور شهرين فقط على محاولة اغتيال على هامش اجتماع في ولاية بنسلفانيا. كان دونالد ترامب مرة أخرى هدفاً لمحاولة هجوم مسلح يوم الأحد، في وقت مبكر من بعد الظهر.

وكان المرشح الجمهوري يلعب الجولف في أحد ملاعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا. عندما اكتشف عملاء الخدمة السرية شخصًا مختبئًا في بعض الشجيرات وفتحوا النار.

وبحسب ما ورد فر المشتبه به، الذي كان على بعد بضع مئات من الأمتار من الملياردير. من مكان الحادث في سيارة سوداء.

وبحسب ما ورد ألقت الشرطة القبض عليه بعد بضع دقائق بفضل أحد الشهود.

ويُزعم أنه ترك وراءه بندقية هجومية من طراز AK-47 مع عدسة الكاميرا وكاميرا وحقيبتي ظهر.

ومن غير الواضح حاليًا ما إذا كان هذا الشخص قد أطلق النار باتجاه دونالد ترامب.

وأراد المرشح الجمهوري طمأنة أنصاره. حيث سرعان ما أصدر فريق حملته رسالة من الملياردير يقول فيها إنه “آمن” و”بصحة جيدة”.

وتتخذ السلطات الأمريكية حاليا كافة الاحتياطات. وعقد مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) مؤتمرا صحفيا مساء الأحد. أشار فيه إلى أنه فتح تحقيقا في “ما يبدو أنه محاولة اغتيال”.

ولا تزال دوافع “المشتبه به المحتمل”، المحتجز لدى الشرطة، بحسب عمدة مقاطعة بالم بيتش، مجهولة في الوقت الحالي.

البيت الأبيض يدين “العنف السياسي”

وسارعت واشنطن إلى الرد خلال الليل من الأحد إلى الاثنين.

وقالت نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي تقوم بحملة ضد دونالد ترامب، إنها “منزعجة للغاية”. من تصريحات مكتب التحقيقات الفيدرالي وأدانت “العنف السياسي”.

وقبل ذلك بقليل، قال جو بايدن إنه “مرتاح” لأن منافسه “لم يتأثر”.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • أمريكا تعلن عن دعم كبير لأحزاب يمنية وتوجه دعوة مهمة لليمنيين
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"
  • ترامب ينجو مرة أخرى من “محاولة اغتيال”
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • محمد آدم: أملنا كبير في تحقيق الانتصار الأعظم ودحر “الجنجويد” بلا رجعة
  • وزير خارجية الإمارات يحدد شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة وسط تفاعل
  • جوجل تقدم “Gemini Live” لمستخدمي أجهزة الأندوريد الآن بشكل مجاني
  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟