في إطار جولته بمدينة ملوي، تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، "مطبخ الخير" للإطعام الشهري التابع لمؤسسة "مصر الخير"، وذلك لتقديم الدعم الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا تحت مظلة التحالف الوطني لدعم العمل الأهلى والتنموي وبرعاية وزارة التضامن الاجتماعى، حيث اطمئن المحافظ على الالتزام بالاشتراطات الصحية ومراعاة الضوابط ومعايير الجودة فى إعداد الوجبات لصحة وسلامة المستفيدين.

وأكد المحافظ على أهمية هذه المبادرات الإنسانية التي تسعى لتوفير تغذية سليمة لأفراد الأسر الأولى بالرعاية، مشيدًا بدور مؤسسة "مصر الخير" والجمعيات الشريكة في دعم الفئات الأكثر احتياجا، ومساهمة هذه الجهود في تحسين جودة الحياة وتعزيز التكافل الاجتماعي بمحافظة المنيا.

ووجه المحافظ، الشكر للقائمين علي العمل من الشباب المتطوع المتفانى في تجهيز وتعبئة الوجبات الساخنة، مناشدًا جميع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات المجتمعية، والتي تساهم في توفير حياة كريمة للمواطنين والأسر الأكثر احتياجًا بقرى ونجوع المحافظة.

الجدير بالذكر، أن مطبخ الإطعام الشهرى يجوب كل شهر مركز من مراكز المحافظة ويهدف إلى إعداد 300 وجبة يوميًا منها 250 وجبة للأسر الكبيرة و50 وجبة لأسر الاطفال، حيث يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من خلال سيارة مغلقة ومجهزة لضمان سلامة وجودة الوجبة.

رافق المحافظ خلال جولته، تاج ابو سداح رئيس مركز ومدينة ملوي، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، هدي علي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع

أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، مشيرا إلى أنه خلال أسبوع واحد من الآن سيحدث التغيير بين عدد من القيادات في مجالس مدن المحافظة .

المواصلات الداخلية

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الشهري، أمس الاثنين بديوان محافظة الدقهلية مع الصحفيين النقابيين والمعتمدين في المحافظة ، وأضاف المحافظ بأن مشكلة المواصلات الداخلية داخل مدن المحافظة أحد المشاكل التي تشغل باله ومن هنا فقد قام بتشجيع فكرة تشغيل الطفطف كوسيلة مناسبة وفي متناول الجميع .

قضية مهمة

وأوضح المحافظ أن مشكلة التكاتك أحد القضايا المهمة ، حيث تسببت في مشاكل لاحصر لها وأن الحل الذي سيقوم بالمضي فيه هو تشغيل مركبات التوك توك في القرى وإبعادها عن المدن .

رؤساء المدن

وفي رده لسؤال طرحته " الوفد"، حول عدم تناغم أداء رؤساء المدن والأحياء مع نتائج الجولات المفاجئة التي يقوم بها المحافظ لأن عليهم المتابعة، وتنفيذ تعليمات المحافظ حول الملاحظات التي يرصدها المحافظ خلال جولاته المفاجئة ، أجاب المحافظ بأنه من الطبيعي أن تختلف قدرات المسئولين من مسئول لأخر ، مشيرا إلى أنه يرصد أداء رؤساء الأحياء والمدن وأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، حيث أن المرحلة الراهنة تتطلب الجهد والتفاني في العمل ، مشيرا إلى أن التغيير قادم .

منافذ الخضروات

وخلال اللقاء أوضح عدد من الصحفيين بأن هناك مبالغة في أسعار منافذ بيع الخضروات والفاكهة بمدينة المنصورة مقارنة بأسعار الأسواق ، وعلى الفور تواصل محافظ الدقهلية مع وكيل وزارة التموين وطلب منه مراقبة أسعار المنافذ وإعداد تقرير شامل بأسعار كافة السلع .

ولفت المحافظ أنه يدرس حاليا كيفية استغلال محلات المحافظة بحديقة شجرة الدر في أنشطة مفيدة .

وقال اللواء طارق مرزوق بأنه فتح العديد من الملفات الشائكة في مدينة المنصورة مثل إزالة لافتات الأطباء المعروفة ، وإزالة الإشغالات في مناطق بشارع السكة الجديدة ونقل سوق السيارات من موقعه في شارع الجيش إلى منطقة المجزر فليس معقولا أن يتواجد سوق السيارات في مدخل المنصورة وفي شارع حيوي مسببا زحاما شديدا .

وفي نهاية اللقاء وعد المحافظ ببحث كافة الملاحظات التي أبداها الصحفيون وإيجاد الحلول لها ، مؤكدا بأن الصحافة تقوم بدور وطني في نقل الحقائق  .

اللقاء بحث عدد من القضايا الحيوية بالمحافظةجانب من اللقاء

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر