أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

نبهت مصالح الصيد البحري المواطنين وزوار مدينة الصويرة من اقتناء واستهلاك منتجات المحار، في المنطقة المسماة “أم الطيور - شويكة”، التابعة لإقليم الصويرة، و ذلك إلى حين التطهير الكامل لهذا الوسط البحري.

بلاغ صادر في الموضوع نهاية الأسبوع الماضي تحدث عن وجود سموم بحرية في بلح البحر بمستويات تتجاوز المعايير المقبولة أظهرتها نتائج التحليلات التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، على مستوى المنطقة المذكورة، منبها المستهلكين إلى عدم اقتناء إلا المنتجات المعبأة و الحاملة للملصقات الصحية، التي يتم تسويقها بنقط البيع المرخصة، والى ان الصدفيات التي تباع بشكل غير منظم لا تتوفر على أي ضمانة صحية، و تشكل بالتالي، خطرا على صحتهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية

ينتظر المواطنون فى كل عام انطلاق معارض «أهلاً مدارس» فى محافظة المنوفية؛ من أجل توفير جميع الاحتياجات اللازمة من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن، بتخفيضات تصل إلى 30% للتخفيف عن كاهل المواطنين، خصوصاً فئة محدودى الدخل الذين يبحثون عن كسوة أولادهم وشراء المستلزمات اللازمة بأقل الأسعار.

«السيد»: كل الأدوات متوفرة

وقال أمير السيد، من مدينة شبين الكوم، إنه عند افتتاح معارض «أهلاً مدارس» فى أول يوم لها حرص على النزول لشراء الأدوات والتجهيزات المدرسية من كراسات وزمزميات وشنط، بالإضافة إلى السلع الغذائية الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة واللحوم والدواجن والأسماك المجمدة وجميع المجمدات من سجق وكبدة وكفتة.

«كريمة»: التخفيضات تصل إلى 50% داخل المعارض

وقالت كريمة إبراهيم، من مدينة تلا، إنها تنتظر كل عام قبل حلول العام الدراسى الجديد للنزول لشراء جميع الاحتياجات اللازمة من معارض «أهلاً مدارس»، التى وفرت جميع الأشياء بأسعار مخفضة ولا يوجد لها مثيل فى الخارج، وتابعت: «بعض المستلزمات الدراسية عندما سألت عنها فى الخارج لقيتها بضعف التمن اللى موجود فى معرض أهلاً مدارس، هذا يدل أن التخفيضات تصل إلى 50% داخل المعارض».

وقالت شيماء فودة، من مدينة الشهداء، إن فرحة أولادها بشراء جميع الأدوات المدرسية هذا العام من معارض «أهلاً مدارس» بتخفيضات كبيرة لم تتخيلها، بالإضافة إلى شراء المواد الغذائية من لحوم وأسماك وأرز ومكرونة وغيرها الكثير، مشيرة إلى أنها هذا العام قامت بشراء حلوى المولد النبوى الشريف من المعرض والأسعار مخفضة مع جودة المنتج الموجود.

وقال اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، إن معارض «أهلاً مدارس» تشمل جميع مستلزمات المدارس من حقائب وملابس وأحذية وأدوات دراسية، ويضم المعرض سلعاً ومواد غذائية ولحوماً بأسعار مخفضة، موجهاً إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام وبالتنسيق مع مديرية التموين بمتابعة الأسعار على مدار الساعة ومقارنتها بمثيلاتها بالأسواق وفى حالة تلاحظ بيع سلع بأعلى من الأسعار المقررة يتم استبعاد التجار المخالفين من المعرض فوراً، حفاظاً على حقوق المواطنين وتقديم خدمة مميزة لهم.

مقالات مشابهة

  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية
  • شرطة دبي تنتشل سيارة سقطت عن الرصيف البحري بمنطقة الجداف
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  • ارحلوا..لا ترحلوا: تخبط إسرائيلي بعد إسقاط منشورات تحذير على جنوب لبنان
  • ميارة يسلم جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول مبادئ تنظيم الصيد الرياضي في البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر