قال الدكتور عاصم حجازي، أستاذ التقويم التربوي بجامعة القاهرة، إن المرحلة الثانية للتنسيق بالجامعات لطلاب الثانوية العامة ينطلق اليوم ومن المقرر أن يستمر حتى السبت المقبل حيث يبدأ عمل مكاتب التنسيق من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرا بالنسبة للطلاب الذين يفضلون كتابة الرغبات من خلال مكاتب التنسيق في الوقت المتاح فيه التسجيل عبر الإنترنت بطريقة مباشرة، ويتم التسجيل طبقا للحد الأدنى للشعب المختلفة، فالشعبة العلمية يكون الحد الأدنى في المرحلة الثانية 265 درجة والشعبة الأدبية و230 درجة.

التسجيل عبر الإنترنت وكتابة رغباته

وأضاف «حجازي» خلال مداخلة لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الطالب بإمكانه التسجيل عبر الإنترنت وكتابة رغباته، موضحا أن تنسيق شعبة علمي زاد عن العام الماضي بنحو 15 درجة وشعبة أدبي قل بنحو 8 درجات، وهذا بسبب أن الأعداد الملتحقين بالكليات النظرية من الشعب العلمية قل عن الأعوام الماضية.

وجود أماكن شاغرة في بعض الكليات العلمية في المرحلة الثانية

وأشار إلى وجود أماكن شاغرة في بعض الكليات العلمية في المرحلة الثانية، مثل كليات الطب البيطري والعلوم والزراعة في تنسيق المرحلة الثانية بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية، ناصحا الطلاب بضرورة تحديد الأهداف قبل اختيار الكلية واختيار التخصص بناء على رغبة الطالب وحبه للمجال وليس رغبة الأهل لأن القدرات تختلف من طالب لآخر، ولا بد من الاختيار على حسب القدرات حتى يستطيع الطالب النجاح والتفوق والإبداع في المجال الذي يختار دراسته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كليات علمية الرغبات التنسيق جامعه القاهرة المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%

قال وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، إنه يتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادات الثانوية بنسبة 10%، ومن 60 -70 ٪ من طلاب النقل.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير برؤساء تحريري الصحف والمواقع الإلكترونية اليوم الثلاثاء.

وكشف وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، أنه سيجري تقييما أسبوعيا للمدارس. وقرر الوزير إضافة درجات أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع.

وأكد الوزير، أن المركز القومي للبحوث بالوزارة أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، وثبت أن أقصى دولة تدرس من ٦-٨ مواد في العام، وهنا ندرس ٣٢ مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزمة.

وقال الوزير إنه زار 15 محافظة والتقى 250 مدير إدارة تعليمية وأجرى لقاء حضره ٦آلاف مدير مدرسة، لافتا أن نسبة الحضور في المدارس لا تتجاوز من ١٠-٢٠٪ وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت أعمال السنة على الحضور ٤٠٪ تضاف إلى المجموع.

وأشار الوزير إلى أننا نحتاج إلى قوانين خاصة لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة
  • المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية ذكر إيران في كتاب ألفه قبل عام.. ماذا جاء فيه؟
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024: آخر فرصة للتسجيل وخطواته
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • عودة الجيولوجيا في منهج "أحياء" الثانوية العامة 2025
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024