تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، «مطبخ الخير» للإطعام الشهري التابع لمؤسسة «مصر الخير»، وذلك لتقديم الدعم الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا، تحت مظلة التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي والتنموي وبرعاية وزارة التضامن الاجتماعي، حيث اطمئن المحافظ على الالتزام بالاشتراطات الصحية، ومراعاة الضوابط ومعايير الجودة في إعداد الوجبات لصحة وسلامة المستفيدين.

تحسين جودة الحياة وتعزيز التكافل الاجتماعي بالمنيا

وأكد المحافظ أهمية هذه المبادرات الإنسانية التي تسعى لتوفير تغذية سليمة لأفراد الأسر الأولى بالرعاية، مشيدًا بدور مؤسسة «مصر الخير» والجمعيات الشريكة في دعم الفئات الأكثر احتياجا، ومساهمة هذه الجهود في تحسين جودة الحياة وتعزيز التكافل الاجتماعي بمحافظة المنيا.

توفير حياة كريمة للمواطنين

ووجه المحافظ، الشكر للقائمين على العمل من الشباب المتطوع المتفانى في تجهيز وتعبئة الوجبات الساخنة، مناشدًا جميع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات المجتمعية، والتي تساهم في توفير حياة كريمة للمواطنين والأسر الأكثر احتياجًا بقرى ونجوع المحافظة.

يذكر أن مطبخ الإطعام الشهرى يجوب كل شهر مركز من مراكز المحافظة ويهدف إلى إعداد 300 وجبة يوميًا منها 250 وجبة للأسر الكبيرة و50 وجبة لأسر الاطفال، حيث يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من خلال سيارة مغلقة ومجهزة لضمان سلامة وجودة الوجبة.

رافق المحافظ خلال جولته، تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة ملوي، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، هدى علي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا حافظ المنيا مؤسسة مصر الخير مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لمحطة مياه عرب الزينة بمركز سمالوط، حيث اطمأن على سير العمل داخل المحطة.

وخلال الزيارة، تابع المحافظ مراحل ترشيح وتنقية المياه للتأكد بنفسه من مطابقتها للمواصفات الصحية، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل داخل المحطة والأدوار المختلفة للعامل بها وأقسامها ومعاملها، حيث أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى تم تسليمها عام2010 بقدرة تصميمية800 لتر/ ثانية، بينما تم تسليم المرحلة الثانية عام2022 بنفس القدرة التصميمية، ليصل الإجمالي إلى1600 لتر/ثانية، كما كلف المحافظ إدارة حماية النيل بتكريك ورفع الجزر المحيطة بمأخذ المياه، للحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه.

تفقد اللواء كدواني خلال جولته داخل المحطة ــــ معمل المحطة في أول يوم عمل بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد، حيث حرص على التأكد من مطابقة عينات المياه للمواصفات القياسية، مشددا على أهمية توفير وسائل السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة العاملين، موجها بصرف مكافأة لجميع العاملين بالمحطة تقديرًا لجهودهم، مؤكدا اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاع مياه الشرب، مشيدًا بجهود العاملين في هذا القطاع ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

رافق المحافظ في جولته، النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، والدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • محافظ المنيا يفتتح معرض «أيادي مصر للحرف اليدوية» ويشيد بجودة المنتجات
  • إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناول وجبة فاسدة بالمنيا
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي