آخر تحديث: 20 غشت 2024 - 11:46 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن وزير الطاقة اللبناني وليد فياض ، الثلاثاء،عن شكره لإيران بالإيعاز لحكومتها في العراق، عن تزويد العراق لبلاده 125 ألف طن من الوقود المجهز شهرياً.وقال فياض في حديث للإعلام اللبناني ، إن “لبنان تشكر إيران بالإيعاز لحكومتها في العراق بزيادة حجم كميات النفط المرسلة لتشغيل الطاقة الكهربائية وأن البلد سيشهد الأسبوع المقبل تحسنًا تدريجيًا في التغذية الكهربائية، مع زيادة تصل إلى 5 ساعات“.

وأكد فياض أن “العراق قد زود لبنان بـ125 ألف طن من الوقود،  وأشاد بالدور الجزائري البارز في معركة الصمود”، لافتا إلى أن “كل من العراق والجزائر يعتبران أصدقاء للبنان“.وأضاف إن “الهبة الجزائرية تمثل بداية لتوطيد العلاقات بين البلدين، حيث أن الجزائر تقوم أيضًا بتزويد عدد من البلدان الأوروبية بالغاز“.وزاد وزير الطاقة اللبناني، أنه “لدينا عزة نفس ونحن أبناء صمود وحرية ونحن نديّن العالم كرامة و”ما عم نشحد“.وأوضح أنه “في الشق السياسي هناك دعم عراقي وجزائري ويجب أن يكون لدينا عدّة مصادر للطاقة“.وفي يوم أمس الاحد، أكد وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، أن العراق مستمر بتزويد بلاده بالوقود من أجل دعم الطاقة. يذكر ان الإطاري السوداني يتبرع بثروة العراق من اجل بقائه على كرسي الحكم والبلد يعاني من الفقر والبطالة ونقص حاد في الخدمة الكهربائية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"

 وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: "أقدم كل الشكر والتقدير والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لي طوال فترة عملي المستمر في وزارة الاوقاف، أو بذكره لي اليوم بشكل طيب".

التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح


وتابع "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين،: "سير ياسيادة الرئيس على بركة الله، ونحن خلفك جنود في هذه البلد، نُدين لله عز وجل بالفضل، وبعد الله لسيادتكم، ونسأل الله العلي العظيم أن نكون عند حسن سيادتك في خدمة ديننا وطننا " 
 وأشار إلى أن الرئيس مهتم بصورة كبيرة باللغة العربية، وترجم وزير التربية والتعليم هذا الأمر بجعل اللغة العربية مادة أساسية في كل أنماط التعليم في مصر.
وأضاف أن فهم الكتاب والسنة فرض واجب، ولا يتم على الوجه الأصح، إلا بإتقان الله العربية مشيرًا إلى أن عدم فهم الله والتأويل الفساد للنصوص قد يؤدي إلى استباحة الدماء. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني لـCNN: الهجمات الإسرائيلية في لبنان قد تكون مقدمة للحرب
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مركز الثقل ينتقل شمالا ونحن في مرحلة جديدة من الحرب
  • وزير البترول المصري يُؤكد أهمية دور بلاده في تجارة الغاز الطبيعي والهيدروجين
  • فياض: متضامن إلى أبعد الحدود مع المقاومة
  • ‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات
  • وزير الصحة اللبناني: 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج
  • وزير الصحة اللبناني: وصل لمطار بيروت 20 طبيباً وعاملاً صحياً و15 طن مساعدات من العراق
  • وزير الإعلام اللبناني يدين الاعتداءات الإسرائيلية على بلاده
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • استشاري طاقة: الشبكة الكهربائية قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات