كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الثلاثاء، تفاصيل قتل سجّان إسرائيلي على يد أسير محرر من القدس .

ويظهر التحقيق الذي أجرته الشرطة والشاباك أنه في ساعة متأخرة من يوم 7/7، وصل المنفذ إلى مستوطنة غيفون الجديدة بدون تصريح إقامة في إسرائيل، وبعد دخوله إلى أراضي المستوطنة، حاول اقتحام عدد من المساكن في المستوطنة دون جدوى

وجاء في البيان، "وفي هذه الأثناء، اقتحم المنزل الذي استأجره القتيل يوهاي في المستوطنة، ودخل إليه عبر النافذة، فيما كان القتيل نائما، واندلع بينهما صراع جسدي، أخد خلاله المنفذ أداة حادة وطعن القتيل عدة مرات حتى انهار على الأرض، قبل أن يقوم في وقت لاحق بطعنه أيضا بسكين كبيرة أخرى أخذها من مطبخ المنزل، وبينما كان يوهاي يحتضر في الشقة طعنه بطعنة قاتلة أخرى في رقبته فقتله".

وكشفت التحقيقات في النيابة العامة لمنطقة القدس والشاباك أنه بعد العملية، استولى المنفذ على عدد من الأغراض من الشقة التي هرب بها من مكان الحادث، وقبل خروجه من الشقة، أشعل حريقا بداخلها، مما أدى إلى اشتعال النيران من تلقاء نفسها خلال وقت قصير، وفر القاتل من المستوطنة إلى الضفة الغربية وفي طريقه إلى منزله أحرق الأشياء التي سرقها من شقة القتيل.

وتبين بشكل كبير أن المنفذ لم يكن يعرف هوية السجان وأين يعمل.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي يكشف: هذا الحل الوسط الوحيد القابل للتنفيذ لوقف حرب غزة

أكد يارون بلوم المنسق السابق لشؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أنه "في كل مرة نقترب فيها لاتفاق يكون هناك "كبش فداء" يتسبب بتعثر المفاوضات، والمستوى السياسي هو المسؤول عن ذلك".

وأضاف بلوم في حديث لإذاعة 103 العبرية، إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار "في الحقيقة منفصل عن الواقع ومن يقود المفاوضات هو نفسه الفريق الذي كان يقوده من قبل بالنيابة عن حماس".

إقرأ أيضأ: مسؤول مطلع على مفاوضات: لم يعد أمام نتنياهو أي مبرر بشأن فيلادلفيا

وقال "أعتقد أننا بحاجة إلى عقد "قمة مصغرة" يتم فيها إحضار نتنياهو إليها ويقودها بايدن ويحضرها السيسي وأمير قطر من أجل خلق طريقة مختلفة تجمع عليها جميع الأطراف".

وتابع "وربما تلعب تركيا دورا أيضا ببعض الضغط على حماس، ومن المهم جدا أن يكون هناك مئات الآلاف من المتظاهرين في الشوارع يدعمون ذلك من أجل عودة المختطفين، هذا ما أراه حلا وسطا قابلا للتنفيذ".

وأكد بلوم، انه يجب أن يكون هناك ضغط سياسي لأن المشكلة في المستوى السياسي وليس العسكري ومن قام بصفقة شاليط عليه أن يعيد الآخرين (بالإشارة لنتنياهو).

إقرأ أيضاً: تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل

وكشف مسؤول أجنبي مطلع على مفاوضات غزة ، اليوم، أنه لم يعد أمام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أي مبرر للإصرار على مواقفه بشأن محور فيلادلفيا الفاصل بين مصر وقطاع غزة.

وقال المسؤول في حديث لصحيفة "هآرتس"، "الأميركيون يريدون طرح المقترح وانجاحه ومن الواضح بالفعل أنه يتعين على إسرائيل و حماس أن تكونا مرنتين في إطارها والتخلي عن المطالب التي قدمت من كل جهة".

إقرأ أيضاً: هآرتس تكشف: إسرائيل تجند طالبي لجوء أفارقة للقتال في غزة

وأشارت الصحيفة، إلى أنه "في الأيام الأخيرة دحض الجيش الإسرائيلي ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا، حيث أكد الجيش أن جميع الأنفاق التي أقامتها حماس تحت المحور لم تكن نشطة خلال السنوات السبع الماضية ولم يتم تهريب أي ذخيرة عبرها".

وزعمت بأنه "وفقا للتقديرات فإن تهريب الأسلحة إلى غزة كان يتم من خلال معبر رفح ومن خلال إعادة استخدام الذخيرة الإسرائيلية التي لم تنفجر بغزة وبالاعتماد على البنية التحتية للإنتاج المحلي التي أقيمت في غزة على مر السنين الماضية".

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "من المرتقب أن يقدم الأميركيون هذا الأسبوع مقترح الوساطة في محاولة أخرى لإنقاذ صفقة الأسرى".

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت ذاته فإن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً شديدة على الوسطاء "مصر وقطر" للضغط على حركة حماس لكي تُبدري مرونة".

وأشارت نقلاً عن مصادر مطلعة إلى أن هناك تطوراً يجري في هذا الاتجاه خلف الكواليس لذلك الولايات المتحدة ستضغط على إسرائيل أيضا رغم التشاؤم الذي يسود في أوساط الوسطاء بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومواقفه.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي يكشف: هذا الحل الوسط الوحيد القابل للتنفيذ لوقف حرب غزة
  • وسائل إعلام عبرية: إصابة شرطي إسرائيلي جراء عملية طعن بالقدس المحتلة
  • إسماعيل يس و«السخان المرعب».. ماذا وجد «أبو ضحكة جنان» في شقة الإبياري؟
  • إصابة شرطي إسرائيلي جرّاء عملية طعن في القدس
  • إصابة جندي إسرائيلي إثر عملية طعن في القدس
  • طعن جندي للاحتلال واستشهاد المنفذ في مدينة القدس
  • بالفيديو.. إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس المحتلة
  • عسكريا.. إلام تشير عودة عمليات المقاومة بعد إعلان إسرائيلي تفكيك لواء رفح؟
  • «إعلام إسرائيلي» يكشف تفاصيل سقوط صاروخ في تل أبيب: ليست المرة الأولى
  • أحمد عمر هاشم يكشف شروط الحديث الصحيح ويُفرق بينه وبين الضعيف والحسن (فيديو)