الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم الثلاثاء 20-8-2024 في السطور التالية:

تطور جديد بشأن انتقال بن رمضان للأهلي 

ظهرت بعض التطورات الجديدة الخاصة بانتقال الدولي التونسي محمد علي بن رمضان لاعب نادي فرنكفاروسي المجري لصفوف النادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وعلم موقع الفجر الرياضي أن النادي الأهلي سبق وأن عقد جلسة مع مسوؤلي النادي المجري يوم أمس الاثنين للتفاوض حول ضم اللاعب التونسي.

وشهدت الجلسة التي حدثت بالفيديو وجود مرونة نسبية من جانب إدارة فرنكفاروسي لتقليل المطالب المادية عن ثلاثة ملايين يورو لحسم الصفقة."

وباتت الآن الكرة في ملعب النادي الأهلي حيث تمتلك الادارة الوقت الكافي لاقناع اللاعب وناديه بإبرام الصفقة قبل عشرة أيام على غلق باب القيد الافريقي".

ومن المُنتظر أن تشهد الساعات القادمة التفاوض على عرض تقسيط المبلغ على قسطين على الرغم من أن النادي المجري تمسك بالحصول على المبلغ كاش.

قضية عبدالرحمن حسن خالد (جبنة) ”أزمة انتقال غير قانوني تهدد سمعة الكرة المصرية"

شهدت الساحة الرياضية في الساعات القليلة الماضية، حدث أثار غضب جماهير كرة القدم بسبب اللاعب عيد الرحمن حسن خالد الشهير بـ جبنة، والذي قرر ناديه الكويتي فسخ التعاقد معه بشكل فوري بعد أيام قبيبة من ضمه.

وأعلن النادي العربي الكويتي فسخ التعاقد مع لاعب المقاولون العرب السابق، عبد الرحمن خالد جبنة بالتراضي، بعد 12 يوما فقط من توقيعه، بسبب أمور مغلوطه حسب ما قاله اللاعب.

الأزمة بدأت عندما اتهم جبنة في فيديو بثه على الفيس بوك أحد الوكلاء حيث زور أوراق قيده لفريق إيديال جولدي في الدرجة الرابعة ليقنع الفريق الكويتي بأنه وقع لفريق آخر في نفس الوقت.

تعد قضية عبدالرحمن حسن خالد (المعروف بـ "جبنة") حدث خطير يضرب الكرة المصرية، كان دبمة لاعبًا في صفوف نادي المقاولون العرب حتى نهاية هذا الموسم، ووقع اللاعب عقدًا مع نادٍ آخر، مع العلم أن فترة القيد مغلقة حاليًا في جميع الدرجات، فمن غير المعقول أن ينتقل من فريق في الدوري الممتاز إلى فريق في الدرجة الرابعة، خاصة وأنه لديه عروض من الزمالك وبيراميدز وأندية صاعدة أخرى.

الوكيل أو السمسار حسب افعاله، الذي قام بهذه الحركة غير القانونية مع لاعب دولي محترف، كيف تمكن من تسجيله على النظام وإرسال أوراقه لنادي العربي الكويتي، بينما نظام القيد في مصر لا يزال مغلقًا حتى نهاية الشهر؟ هذا الأمر يضع مصر واتحاد الكرة المصري في موقف محرج أمام الكويت والعالم.

ومع أزمة الوكيل التي تحدث عنها اللاعب وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت العديد من الاقاويل التي تذكر أن جبنة كان يعاني من تراجع فني وإصابة مما جعل النادي الكويتي يفضل فسخ عقده خوفًا من عدم الاستفادة منه.

وبالنظر لما حدث، كان النادي العربي الكويتي قد قرر فسخ التعاقد مع لاعب المقاولون العرب السابق، عبد الرحمن خالد جبنة بالتراضي، بعد 12 يوما فقط من توقيعه، وتعاقد النادي العربي مع يوم 7 أغسطس الجاري.

وشارك عبدالرحمن مع الفريق في مباراة وحيدة أمام التضامن يوم 16 الشهر الجاري، ضمن الجولة الثانية من الدوري الكويتي حيث لعب كبديل في الشوط الثاني.

وبرر عبدالرحمن خالد جبنة ما حدث قائلًا: “نادي العربي الكويتي يقول إني وقعت لفريق آخر دون علمه، وهذا لا أساس له من الصحة، فكيف أوقع لفريق درجة رابعة في نفس وقت انتقالي إلى العربي”.

وتابع:  "كان هناك مدرب أكن له التقدير طلب مني العمل مع وكيل معين، فقلت له إن لي تجربة سيئة معه، وإنه لا يفعل شيئا بل جعلني أوقع فقط حتى يحصل على حصته إن أتاني شيء، قدرت المدرب ووثقت به فوقعت للوكيل على عقود أخرى، ووعدني إذا لم يتم صرف راتبي من المقاولون سيتكفل هو به".

وأضاف: "كانت هناك فترة تقاضيت فيها راتبي منه لأن المقاولون كان يتأخر في الصرف بسبب سوء النتائج، ولكن حين وجدته لا يعمل ولا يوجد لي فرصة جيدة اتفقت معه بعد نهاية عقدي وانتقالي لفريق آخر أني سأرد له كل هذه المبالغ وفوقها جزء من انتقالي التالي "جدعنة" ولكن يجب أن نتوقف عن العمل معا".

وتابع في الفيديو الذي قام بنشره: "ثم انتقلت إلى العربي وسارت الأمور بسرعة، ولكني فوجئت به يتصل بوكيلي ويهدده أنه سينهي مسيرتي الكروية، مع أني كنت سأرد له أمواله وأمنحه 5% من انتقالي للعربي، ولكنه أصر على إيذائي وطلب المزيد من الأموال، فذهب ووضع عقودي في نادي في الدرجة الرابعة اسمه "إيديال جولدي" ثم اشتكاني أمام العربي".

وأختتم قائلًا: "هل يعقل أن أترك المقاولون وأوقع لفريق في الدرجة الرابعة؟ هناك ورقة من اتحاد الكرة تم تقديمها لنادي العربي تفيد بقيدي في إيديال جولدي، هذه الورقة المزورة عليها ختم اتحاد الكرة، هذه كارثة، هناك من أفسد مستقبل شخص آخر مقابل ألفين أو 3 آلاف جنيه".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صباح الكورة صباح الكورة اليوم نادی العربی الکویتی فی الدرجة الرابعة لاعب ا

إقرأ أيضاً:

رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري

كشف حارس المرمى شريف إكرامي عن تفاصيل مثيرة حول أزمة رمضان صبحي مع المنشطات.

حارس مرمى نادي بيراميدز تحدث للإعلامي إبراهيم فايق في قناة إم بي سي مصر 2، مبيناً أن زميله في الفريق سيقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري جلال علام.

شريف إكرامي: اتهموا رمضان صبحي إنه أفسد العينة رغم إنها اتاخدت قدام المسؤول

يعرض الآن مجاناً على شاهدhttps://t.co/bJvqEFWvoc #الكورة_مع_فايق#MBCMASR2 pic.twitter.com/SpJ0E6TExB

— الكورة مع فايق (@ElKoraMa3Fayek) September 15, 2024
وأشار إلى أن الأزمة بأكملها كانت تفاصيلها غير طبيعية، وقال: "الخطاب وصل في مارس (آذار) الماضي باحتمال وجود مخالفة في عينة رمضان صبحي".
وأضاف: "كان من طبيعي أن يلجأ صبحي لي بصرف النظر عن صلة القرابة لأني تعرضت لواقعة شبيهة ونجحت في إدارتها وحدي وخرجت منها بحصولي على عقوبة صورية مدتها 3 أسابيع".
وتابع: "شعرت بوجود شيء غير طبيعي حين قرأت الخطاب، وكل المراسلات كانت مرفقة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، وبالتالي لا يمكن أن يتم أي شيء مخالف للوائح الدولية، وبالتالي أنفي وجود أي تدخل لأطراف داخلية في هذا الشأن، وأن ما حدث كانت نتيجة قلة خبرة وتفسير خاطئ للوائح وإدارة غير سليمة لما حدث".

شريف إكرامي: الحالة النفسية لرمضان صبحي وليا كانت في أسوأ حالاتها وقت أزمة المنشطات

يعرض الآن مجاناً على شاهدhttps://t.co/bJvqEFWvoc #الكورة_مع_فايق#MBCMASR2 pic.twitter.com/5IZQJe5jDG

— الكورة مع فايق (@ElKoraMa3Fayek) September 15, 2024
وزاد: "مكافحة المنشطات ليست نيابة تشتبه وتحتجز، بل يجب أن تعمل على إثبات الإدانة أولا قبل الإيقاف، بينما القرار الصادر ضد رمضان يستوجب الإيقاف فوراً، ولكن الأساس الذي صدر عليه القرار هو ما كان خاطئاً".
وأضاف: "تم اتهام رمضان بأن العينة غير آدمية، ولكننا قلنا إن اللاعب لم يكن مطالبا بتفسير الخلل في العينة التي يتم استخراجها بحضور مسؤول المنظمة، ولو تم التلاعب بها وقت استخراجها يمكن إثبات الواقعة وإيقاف اللاعب فورا".
وأردف: "منظمات المنشطات يجب أن تصل لهدفها مع اللاعب من خلال التحقيق، وفي النهاية تصل لمرحلة إيقاف اللاعب في نهاية التحقيق وبثبوت الدليل، ولكن تم إيقاف اللاعب لحين التحقيق".
وشدد على أنه: "رمضان تعرض لضغط نفسي واغتيال معنوي وتشهير وكان يحق له مقاضاة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ولكنه لم يفعل ذلك لأنها منظمة بلده".
واستغرب قائلاً: "لماذا تطلبت دراسة رد رمضان صبحي 45 يوما ثم يصدر القرار عليه بالإيقاف قبل معسكر منتخب مصر مباشرة؟ هذا التعنت لم يكن مفهوما".
وواصل حديثه: "أكثر ما أزعجني في ذلك أن الأمر تحول لمسألة كبرياء. وفوجئنا بظهور حازم خميس رئيس المنظمة المتكرر في الإعلام للدفاع عن القرار وإثبات أن المنظمة كانت على حق".
في المقابل أكد على أن رمضان صبحي سيرفع قضية على رئيس اتحاد الكرة جمال علام بسبب تصريحاته في أزمة المنشطات الأخيرة".
أمام بالنسبة إلى انتقالهما من الأهلي إلى بيراميدز، قال: "علاقتي مع رمضان صبحي كانت قوية في الأهلي وازدادت قوة بعد رحيله لأني شعرت بأن هناك هجوم كبير عليه وإصرار على اغتياله".
أما عن أزمة لاعب الأهلي حسين الشحات ولاعب بيراميدز، المغربي محمد الشيبي، قال: "أزمة حسين الشحات والشيبي لم يكن يتم تداولها إطلاقا في غرفة ملابس بيراميدز، المسألة كانت حساسة حيث إن الشيبي كان يدير المسألة مع محاميه خارج النادي، ولم أكن أتمنى أن يصل هذا الأمر لتلك الدرجة من الخصومة".

مقالات مشابهة

  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • نص أقوال مهاجم بيراميدز في شكوى سب جماهير الأهلي.. بكاء اللاعب وموقف الانضباط
  • "الأفضل مع كولر".. خالد الغندور يتغزل في نجم الأهلي بعد تألقه أمام جورماهيا
  • خالد الغندور: رامي ربيعة من شبح الرحيل عن الأهلي بسبب موسيماني للمدافع الأفضل مع كولر
  • خالد الغندور: 3 دقائق تأخير ابقوا رامي ربيعة ضمن صفوف الأهلي
  • استقالات جماعية باتحاد الكرة الكويتي بعد أحداث مباراة العراق
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • صباح الكورة.. الخطيب يطمئن على لاعبي الأهلي في كينيا والزمالك يعلن عن أولى صفقاته المحلية
  • الأحمدي: خروج رئيس النادي الأهلي سلبي ومؤلم.. فيديو
  • إقليم كوردستان يقرب رؤية التحالف العُماني- الكويتي لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري