يمانيون/ إب

دُشنت بمحافظة إب، اليوم، المرحلة الـ16 من مشروع صرف الحوالات النقدية الطارئة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، المقدمة من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة.

وخلال التدشين استمع وكيل المحافظة قاسم المساوى، من مدراء بنوك الكريمي، يعقوب العصواني، والأمل، محمد حيدرة، واليمن والكويت، صفاء عكاشة، إلى شرح عن آلية الصرف للمستفيدين والتسهيلات المقدمة عبر نقاط الصرف المنتشرة في مختلف المديريات.

. مشيرين إلى أنه تم إضافة 38 بالمائة لكل مستفيد في هذه المرحلة من الصرف تصرف لمرة واحدة فقط.

وأكد وكيل المحافظة، أهمية تسهيل إجراءات الصرف لتمكين كافة المستفيدين من استلام مستحقاتهم بكل يسر وبما يضمن وصولها إلى كافة المشمولين في مختلف المديريات والعزل وبما يكفل إنجاح مهام لجان الصرف للتخفيف من معاناة المواطنين .

ونوه بدور البنك الدولي ومنظمة اليونيسف في تخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية للمستفيدين من الأسر الأشد فقرا المحتاجة للدعم.. داعيا المنظمات الدولية والإنسانية الداعمة إلى التوسع في استهداف الفئات المجتمعية المحتاجة للمساندة خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأبدى الوكيل المساوى الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات من أجل الوصول إلى كافة المستفيدين في مختلف قرى وعزل ومناطق المحافظة.

فيما أوضح مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، الدكتور قاسم شحرة، أن عملية الصرف للمستفيدين في مديريات الظهار، يريم، السياني، جبلة، حزم العدين، والسدة، حبيش، المخادر تتم عبر بنك اليمن والكويت فيما تجري عملية الصرف لمديريات فرع العدين، مذيخرة، وذي السفال عبر بنك الأمل وبقية مديريات المحافظة الأخرى عبر بنك الكريمي.

وأوضح أن اجمالي المستفيدين من هذا المشروع يصل إلى 140 ألف مستفيد بمبلغ أجمالي مليارين و800 مليون يتم توزيعها عبر 350 موقعاً ونقطة ثابتة ومتنقلة، منتشرة في جميع مديريات وعزل المحافظة .

وأشار الدكتور شحرة إلى أن عملية الصرف ستستمر 25 يومًا في كافة النقاط المعتمدة ليتسنى للمستفيدين استلام حوالاتهم النقدية وفقاً للألية المعتمدة لعملية الصرف.. مبينا أن اللجان المتنقلة ستقوم بإيصال مخصصات المستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى منازلهم.

حضر التدشين ممثل الصندوق الاجتماعي للتنمية، خالد الحبيشي، وعدد من المعنيين بالمحافظة.

# الضمان الاجتماعي# صندوق الرعاية الاجتماعية#إب#تدشين صرف الحوالات النقدية الطارئة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

محافظ الدرعية يرأس لجنة السلامة المرورية بالمحافظة

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي محافظ الدرعية بمقر المحافظة اليوم، اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة، بحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

 

أخبار قد تهمك محافظ الدرعية يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك 10 أبريل 2024 - 8:14 مساءً محافظ الدرعية يهنئ القيادة بمناسبة يوم العلم 11 مارس 2024 - 1:48 مساءً

 

واطّلع سموه خلال الاجتماع على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومناقشتها مع الأعضاء، وتم اتخاذ التوصيات اللازمة حيالها.

 

 

ونوّه سموّه بدعم واهتمام القيادة الرشيدة بسلامة وراحة المواطن والمقيم ولتطوير منظومة السلامة المرورية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030, مؤكداً حرصه بالارتقاء بمستوى السلامة المرورية في المحافظة، سعياً لحفظ الأرواح والممتلكات.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن لطالب مستقل بعمر الـ19 التقديم في الضمان المطور؟.. الموارد البشرية تجيب
  • محافظ القليوبية يبحث زيادة مشروعات المياه والصرف بالمحافظة
  • محافظ الدرعية يرأس لجنة السلامة المرورية بالمحافظة
  • تدشين الورشة التدريبية لكوادر الإعلام بمحافظة صنعاء
  • مجلس النواب يعتمد مخصصا إضافيا للميزانية العامة ويعدل قانون الضمان الاجتماعي
  • حساب المواطن: إيداع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة شهر يوليو
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يوليو
  • توظيف 100 شاب من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالشرقية
  • توظف 100 شاب من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالشرقية
  • متى يتم صرف مساعدات نقدية استثنائية للأسر الأكثر احتياجا بالضمان الاجتماعي الموحد؟