وجه ابناء منطقة الغولة وبني عبد نداءً إلى جماهير الشعب اليمني جاء فيه:

أن ما تتعرض له مناطقنا هذه الايام هو برهان جديد على ان ركائز السعودية في صنعاء مستمرة في تنفيذ المهمة غير المقدمة التي عهدت بها إلهيا الرجعية السعودية لتنفيذها في بلادنا.

وأضاف النداء أنه إذا كان أبناء الشعب قد اعطوها (أي القوى العميلة) فرصة الرجوع إلى صوابها والعودة عن الاستمرار في تنفيذها المؤامرة الدفينة فإنه قد صار اليوم واجباً محتماً من الوقوف وقفة رجل واحد في وجهها لإرجاعها عن غيها وإنقاذ الشعب من بطشها واستعادة حريته وسيادته واستقلاله وإقامة الحكم الوطني الشريف الذي يعبر عنه وعن حاضره ومستقبله ويدفعه إل طريق التحرر والوحدة والتقدم.

 

خولان:

هذا وقد هبت جماهير شعبنا في مختلف المحافظات للوقوف إلى جانب ابناء منطقة الغولة وبني عبد في شرق وشمال العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى التي تعرضت للحشودات والتهديدات الإرهابية وخصوصاً في فرضة- نهم وهران وكذلك منطقة آل عمار في محافظة صعده.

كما أعلنت فروع الجبهة الوطنية الديمقراطية في مختلف المحافظات شجبها واستنكارها الممارسات الهمجية التي تقوم بها ركائز الردعية السعودية ضد جماهير الشعب في مختلف المناطق في المدينة والريف.

ففي برقية بعث بها فرع الجبهة الوطنية في خولان إلى ابناء منطقة الغولة وبني عبد ورد فيها:

إننا نستنكر بشدة الاعتداء الآثم التي قامت به ركائز الرجعية السعودية على مناطقكم وقراكم الآمنة: كما نؤكد لكم باسم القوى الوطنية الشريفة بأنكم لستم وحدكم في الميدان وان موقفكم البطولي قد نال اعجاب وتقدير كل وطني غيور.

 

صعده وسفيان:

وأكد ابناء صعده وسفيان في برقية لهم إلى سكرتارية الجبهة الوطنية الديمقراطية أكدوا فيها انه بهذه الممارسات التي يقوم بها العملاء ضد ابناء الشعب إنما تثبت مرة آخرى ان عمالتهم الرجعية السعودية التوسعية قد طغت نهائيا على ولائهم لوطنهم اليمني واضاف ابناء صعدة وسفيان في برقيتهم: (أننا وعلى الرغم من أننا نقف في خندق المواجهة مع قوى التوسع للرجعية السعودية فإننا نعلن استعدادنا لدفع قوانا إلى جانب إخواننا في منطقة الغولة وبني عبد من اجل إيقاف عملاء السعودية عند حدهم وكسر حملتهم الهجومية الغادرة على ابناء المنطقة.

 

ارحب:

كما اعلن ابناء ارحب في برقيتهم إلى سكرتارية الجبهة الوطنية وقوفهم الحازم إلى جانب اخوانهم المقاتلين المواطنين في منطقة الغولة وبني عبد وقالوا في برقيتهم إننا نؤكد على العمل لإيقاف هذه الحملة البربرية التي لجأت إليها قوى العمالية بهدف فرض حكمها على البلاد كلها بالحديد والنار وإعادتها إلى عهد اكثر سوداً وطغيانا من حكم الائمة المباد.

 

ذمار

ومن محافظة ذمار وصلت إلى سكرتارية الجبهة الوطنية الديمقراطية برقية من فرع الجبهة في المحافظة جاء فيها أنه كان الاجدر بسلطة صنعاء ان توجه قواتها لدعم المواطنين في وائلة الذين يواجهون حملة الاحتلال والتوسع السعودي كما نؤكد لإخواننا رفاق الهدف والمصير في الغولة وبني عبد باننا معهم بقلوبنا واروحنا ونضع قدراتنا في خدمة معركة المصير اليمني .

هذا وكان مصدر مسئول في سكرتارية الجبهة الوطنية قد ادلى بتصريح بعد يومين من تاريخ إخراج الحملة العسكرية على منطقة الغولة وبني عبد في 19نوفمبر 1979م اعلن فيها إدانة الجبهة الوطنية الديمقراطية لهذه الحملة البربرية الغاشمة وحيا في تصريحه المقاومة الشعبية الشجاعة لابناء الغولة وبني عبد ضد الغزو السعودي وهجمات السلطة الغاشمة وطالب السلطة بوقف الحملات العسكرية فوراً ودعا كل المواطنين إلى العمل للوقوف بوجه حملة الإرهاب العسكرية الجديدة فوراً والتدخل بمختلف الوسائل لإيقافها.

المصدر:دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة

المركز العسكري للوثائق

13ديسمبر 1979م العدد 36 من صحيفة اليمن 23 محرم 1400هـ

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الجبهة الوطنیة الدیمقراطیة

إقرأ أيضاً:

أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير

المناطق_واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمقر الإمارة اليوم، حفل مراسم توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية، وإمارة المنطقة, وجامعة حائل, وهيئة تطوير المنطقة، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، ومعالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة حائل يستقبل وزير الإعلام 15 سبتمبر 2024 - 6:18 مساءً أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 15 سبتمبر 2024 - 6:15 مساءً

ووقع الاتفاقيات الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام السعودية المهندس خالد عابدين زين العابدين، ووكيل إمارة منطقة حائل المساعد للشؤون التنموية المهندس عماد بن عيد الصبحي، ووكيل جامعة حائل الدكتور غازي بن عبدالله البقعاوي، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة عمر بن عبدالله العبدالجبار.

 

 

ونوه سمو أمير حائل بدعم القيادة الحكيمة للإعلام والإعلاميين لأدائهم رسالتهم السامية لخدمة الوطن بمتابعة من معالي وزير الإعلام، مؤكداً أهمية مثل هذه الاتفاقيات التي تسهم في دعم الكوادر الوطنية ، مشيداً بالدور الإعلامي المميز لوزارة الإعلام لإبراز مكتسبات الوطن ومقدراته الثقافية والتراثية والتعامل مع قدرة هذا الوطن بكل احترافية ، منوهاً بما تزخر به منطقة حائل من مواقع أثرية امتد عمرها إلى آلاف السنين عبر العديد من العقود وارتباط إنسان هذه الأرض بها، وحرصه على الحفاظ عليها وعلى إبرازها وجذب الزوار لها من مختلف دول العالم وإكرامهم.

 

 

وتأتي اتفاقية الأكاديمية مع إمارة المنطقة؛ بهدف تقديم خدمات استشارية إعلامية متخصصة وتبادل الخبرات العلمية والعملية، والتعاون في إنشاء حاضنات ومسرعات الأعمال الإعلامية.

 

 

فيما تهدف اتفاقية الأكاديمية مع جامعة حائل, لتصميم وتنفيذ برامج تدريبية ودبلومات مشتركة، والتعاون في مجال التأهيل الوظيفي للممارسين الإعلاميين بالمنطقة، ومنسوبي الجامعة، واستقطاب الأكاديمية لطلاب الجامعة المتميزين في التدريب التعاوني.

 

 

كما تضمنت اتفاقية الأكاديمية مع هيئة تطوير منطقة حائل, إجراء الأبحاث والدراسات فيما يخدم سوق العمل في قطاع الإعلام أو المجالات ذات العلاقة، والتعاون في عقد ورش عمل ولقاءات وندوات ومؤتمرات مشتركة بين الطرفين.

 

 

حضر توقيع الاتفاقيات وكيل إمارة منطقة حائل المكلف علي بن سالم آل عامر، ورئيس جامعة حائل المكلف الدكتور زيد بن مهلهل الشمري، وعدد من المسؤولين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 سبتمبر 2024 - 6:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:14 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:13 مساءً“هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 % أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:11 مساءًعامل ريتشارليسون يفضحه: عاملني مثل “الكلب” أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:10 مساءًمدرب فريق الأهلي يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة فريق بيرسيبوليس في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مهرجان ليالي السدو بالمنطقة15 سبتمبر 2024 - 6:14 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس15 سبتمبر 2024 - 6:13 مساءً“هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %15 سبتمبر 2024 - 6:11 مساءًعامل ريتشارليسون يفضحه: عاملني مثل “الكلب”15 سبتمبر 2024 - 6:10 مساءًمدرب فريق الأهلي يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة فريق بيرسيبوليس في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة15 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مهرجان ليالي السدو بالمنطقة أمير منطقة حائل يستقبل وزير الإعلام أمير منطقة حائل يستقبل وزير الإعلام تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • تعزيزات أمنية مشددة وإعتقالات بالجملة للحراگة بكل من الفنيدق وبني انصار
  • قتلوه أمام والدته.. تفاصيل مقتل شاب على يد ابناء خاله في القليوبية|الصور
  • أنشطة استخباراتية.. بلينكن يتحدث عن ممارسات شبكة آر تي الروسية
  • اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم تنشئ لجنة شبكة المدن المبدعة السعودية
  • بالفيديو.. ثعبان ضخم يتسلق مرتفعا صخريا في السعودية بعد موجة أمطار غزيرة
  • إضراب شامل للتجار في صنعاء احتجاجًا على الجرعة السعرية الجديدة الحوثية
  • إضراب شامل يشل سوق باب السلام بصنعاء احتجاجًا على الجبايات الحوثية الكبيرة المفروضة باسم ”المولد النبوي”