بوابة الوفد:
2024-09-17@04:07:26 GMT

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.. يسعى الكثير من المواطنين إلى معرفة كافة التفاصيل عن التوقيت الشتوي، وموعد تطبيقه رسميًا خاصة عقب بدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، والذي يستمر العمل به لمدة 6 أشهر.

حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من يوم الجمعة القادم مواقيت الصلاة في مصر بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 عودة التوقيت الشتوي

وعند تطبيق التوقيت الصيفي، جرى  تقديم الساعة 60 دقيقة، ويتم تغيير التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي من خلال تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، اعتبارًا من آخر خميس من شهر أكتوبر القادم والموفق 31 من ذات الشهر.

 التوقيت الشتوي 

ويستمر تطبيق التوقيت الشتوي حتى أبريل 2025، وتعود الساعة إلى التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل،  حيث يشهد التوقيت الشتوي تقليل عدد ساعات النهار، وزيادة عدد ساعات الليل.

الهدف من تطبيق التوقيت الشتوي

ووفقاً لدراسة أعدتها وزارة الكهرباء،  يهدف التوقيت الشتوي إلى توفير نحو 25 مليون دولار من الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، ما يعادل نحو 150 مليون دولار سنويًا.

 العمل بنظام التوقيت الصيفي

جدير بالذكر وافق مجلس الوزراء  في 1 مارس 2023، على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، حيث يهدف مشروع القانون إلى ترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر تطبيق التوقيت الشتوي في مصر تطبيق التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي عودة التوقيت الشتوي تطبیق التوقیت الشتوی التوقیت الصیفی فی مصر

إقرأ أيضاً:

انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

الرياض

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، عن انتهاء الفترة الزمنية المحددة لتطبيق القرار الوزاري رقم (3337) الصادر بتاريخ 15/7/1435 هـ، والمتعلق بحظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت، والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر، بدءًا من يوم السبت 9 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 15 يونيو 2024م، وانتهى اليوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هـ الموافق ‎15‏ سبتمبر 2024م.

ويأتي هذا القرار حرصًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية في الحفاظ على سلامة وصحة العاملين، وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لهم، وفقًا لاشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وقد بلغت نسبة امتثال المنشآت بتطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس لهذا العام 94,6%, وخلال فترة التطبيق، قامت الوزارة بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بتوجيه أصحاب العمل إلى تنظيم ساعات العمل والالتزام بما جاء في القرار للحد من الإصابات والأمراض المهنية, كما عمل المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية على نشر حملات توعوية إعلامية حول أهمية تطبيق القرار ونشر الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري كما تم تطوير الدليل الاسترشادي للعمل في درجات حرارة عالية وتحت أشعة الشمس والمنشورة في الموقع الإلكتروني.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس أنها تعمل على تطوير ممارسات السلامة والصحة المهنية في المملكة، وتحقيق بيئة عمل متميزة وسوق عمل جاذب من خلال تطبيق أفضل المعايير المحلية والعالمية بالإضافة إلى أبرز الممارسات الدولية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • التوقيت الشتوي 2024.. مواعيد غلق المحلات والورش والفئات المستثناة
  • بداية العد التنازلي.. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024
  • يطبق الخميس 31 أكتوبر.. تأخير الساعة 60 دقيقة وفق التوقيت الشتوي
  • عقب شائعات إلغاء الصيفي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر
  • تغيير الساعة في مصر.. كل ما تريد معرفته عن تعديل التوقيت
  • مع بداية التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحلات 2025
  • الشهر المقبل.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل