علنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الثلاثاء إقلاع الطائرة الإغاثية الثالثة ضمن الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورتسودان وعلى 10 أطنان من المواد الغذائية لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان جراء الأمطار والسيول والنزاعات المستمرة هناك.

وقال المدير العام في الجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه المساعدات تأتي استجابة لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وهي في إطار مساندة الكويت للشعب السوداني ودعمها الكامل في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها.

وأضاف العون أن الجسر الجوي الكويتي لدعم وإغاثة السودان يأتي أيضا بهدف المساهمة في سد النقص في الغذاء والإيواء والدواء علاوة على توفير الضروريات التي تساعدهم على المعيشة وتزيد من فرص بقائهم على قيد الحياة وعلى رأسها ضروريات الغذاء والدواء والإيواء.

وأوضح أن الوضع الذي يمر به الأشقاء في السودان يتطلب تدخلا فوريا من المنظمات الإنسانية لإغاثتهم مؤكدا أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي قامت وتستمر بعمل الكثير من المبادرات والجهود لدعم المتضررين السودانيين.

وذكر أن الكويت جبلت على دعم العمل الإنساني والمساهمة السخية والاستجابة الفورية لإغاثة ضحايا الأزمات الإنسانية والكوارث آملا أن تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق.

وأكد استمرار ومواصلة الرحلات الإغاثية إلى السودان بالتنسيق المباشر مع وزارة الخارجية الكويتية والقوة الجوية كذلك الهلال الأحمر السوداني معربا عن الشكر والتقدير لوزارة الدفاع الكويتية لتسخير الطائرات ووزارة الخارجية على مساهمتهما في إنجاح المهمة الإنسانية لإيصال المساعدات إلى الأشقاء في السودان.

المصدر كونا الوسومالسودان مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السودان مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات

تصل ميناء بورتسودان عصر اليوم السبت أضخم سفينة مساعدات إنسانية مصرية، تحمل حوالي 200 طن من المواد المختلفة مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة الصحة والسكان ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الأوقاف المصرية وجمعية الهلال الأحمر المصرية.

وتعتبر سفينة أبو سمبل 2 من أضخم المساعدات التي تصل السودان مقدمة من الحكومة المصرية ، تحمل مختلف المساعدات الانسانية .

وقدمت السفارة المصرية بالسودان الدعوة لوسائل الإعلام المختلفة لاستقبال السفينة والتي ترسو في ميناء بورتسودان في الثالثة عصر اليوم السبت .

وتأتي هذه السفينة ضمن جهود مصر المتواصلة لتقديم مختلف المساعدات الإنسانية لتجاوز محنة الحرب التي اندلعت في 15 ابريل من العام الماضي

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • رئيس هيئة دعم فلسطين: بيان مدريد لدعم غزة في غاية الأهمية
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • لحظة نقل مقيم بالإسعاف الجوي بعد تعرضه لحادث مروري بجازان .. فيديو
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة