بتجرد:
2024-09-14@12:57:32 GMT

اتهام جورج كلوني وزوجته بدعم جماعات إرهابية متطرفة!

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

اتهام جورج كلوني وزوجته بدعم جماعات إرهابية متطرفة!

متابعة بتجــرد: تعرّض النجم جورج كلوني لموقف صعب بعد إعلان المدعي العام الروسي أمس الاثنين، حظر أنشطة مؤسّسته التي أنشأها بمشاركة زوجته المحامية والناشطة الحقوقية أمل علم الدين على الأراضي الروسية بتهمة “تشويه سمعة روسيا”.

وقال المدّعي العام في بيان: “نعلن أن أنشطة “مؤسّسة كلوني للعدالة” غير مرغوب فيها على أراضي بلدنا”، متهماً المنظمة بـ”القيام بعمل مكثّف يهدف إلى تشويه سمعة روسيا، ودعم نشاط مدّعي الوطنية وأعضاء الجماعات الإرهابية والمتطرفة المحظورة”.

وجاء في البيان الذي حمل عنوان “مكتب المدعي العام الروسي يقدّر موهبة التمثيل لدى نشطاء هوليوود”: “تحت ستار الأفكار الإنسانية، يقدّم هؤلاء (المحاربون من أجل العدالة) مبادرات للتحقيقات الجنائية تستهدف أعلى السلطات الروسية”.

وكانت “مؤسّسة كلوني للعدالة”، ومنظمات غير حكومية أخرى، قد رفعت قضية أمام لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في تموز (يوليو) الماضي، متهمةً روسيا بانتهاك حقوق الإنسان للأوكرانيين الذين قُتلوا في هجوم صاروخي على فينيتسا عام 2022.

main 2024-08-20 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

العلاقات المصرية الروسية جلسة نقاشية في البيت الروسي بالإسكندرية

نظم  أمس الاربعاء، البيت الروسي بالإسكندرية، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وهيلتون الكورنيش أمسية ثقافية.

  مدير البيت الروسى وهيئة تنشيط السياحة تناقشان مدى عمق العلاقات بين مصر وروسيا خلال الامسية الثقافية 

 

 

البيت الروسي الإسكندرية 

ذلك بحضور مدير البيت الروسي ارسيني ماتيو سشينكو، اللواء هشام لطفي مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وأحمد صدقي مدير هيلتون الكورنيش وعدد من الشخصيات العامة.

وتناولت مدى عمق العلاقات  بين الدولتين مصر وروسيا  في كافة المجالات وقد تضمن الحفل فقرات لفرقة البالية بالبيت الروسي( أنا بافلوفا ) وبعض الأغاني الروسية، مقدمة من قسم الموسيقي بالمركز وأيضًا تم تقديم بعض الفقرات من الفلكلور المصري.

 

 وجري افتتاح معرض لوحات عن مدينة سانت بطرسبرج ومدينة الإسكندرية، ومن الجدير بالذكر أن عام 2025 هو ذكري مرور 20 عاما على اتفاقية التآخي بين المدينتين.

من جانب اخر اكد أرسيني ماتيوسشينكو مدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية، أن صحفيي الإسكندرية لعبون دوراً هاماً في دعم العلاقات المصرية الروسية ومهتمين بأخبارنا وهذا يساعدنا كثيرا في عملنا، كما ان الشباب السكندري مهتم بالتعاون معنا ولدينا عدة فعاليات يشارك فيها المجتمع المدني والقيادات والشباب

وأضاف أن هناك العديد من الزيارات للشباب والمتخصصين في كافة المجالات لروسيا للتعاون والتبادل الثقافي والعلمي حيث أنه زار في مايو الماضي مجموعتين من الخبراء المصريين في تعليم اللغة الروسية، وفي آخر يونيو الماضي زار مجموعة متخصصة في مجالات الطاقة بعض المدن التي بها تخصصات في الطاقة للتعرف على الخبرات الروسية.

 كما سيتم خلال شهر سبتمبر الجارى  زيارة متخصصين مصريين في مجال السكة الحديد لروسيا للتعاون مع الخبراء الروس في هذا المجال، فضلا عن زيارة لمجموعتين من المتخصصين في العلوم الاجتماعية في سبتمبر واكتوبر المقبلين وذلك قبل قمة "البريكس".

 

وأكد أن هناك تعاون كبير في كافة المجالات بين مصر وروسيا وعلى رأسها الطاقة والرياضة والتعليم، حيث يتم دراسة التعاون في إعداد الكوادر في التعليم الفني، فضلا عن فتح فروع للجامعات الروسية في مصر، كما نعمل على التعاون بجامعة برج العرب التكنولوجية لفتح فروح للتخصصات وإعداد كوادر لمحطة الضبعة النووية

 

مقالات مشابهة

  • أنشطة استخباراتية.. بلينكن يتحدث عن ممارسات شبكة آر تي الروسية
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • الخارجية البريطانية: اتهام روسيا لدبلوماسيينا بالتجسس «لا أساس له من الصحة»
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • ما وراء طلب المدعي العام للجنائية الدولية الاستعجال بإصدار مذكرات الاعتقال؟
  • المدعي العام للجنائية الدولية يدين المجزرة الإسرائيلية في مدرسة الجاعوني
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا
  • توقيف شاب من ميدلت خطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المس بسلامة الأشخاص والنظام العام
  • العلاقات المصرية الروسية جلسة نقاشية في البيت الروسي بالإسكندرية