بتجرد:
2024-09-16@18:03:50 GMT

الملك تشارلز يصعّب الحياة على شقيقه الأصغر!

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

الملك تشارلز يصعّب الحياة على شقيقه الأصغر!

متابعة بتجـــرد: في خطوة غير مسبوقة، أقال الملك تشارلز الثالث حرّاس أخيه الأصغر أندرو، لإجباره على مغادرة قصر “رويال لودج” الذي تملكه الأسرة الحاكمة، وذلك بسبب سمعته السيئة.

ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن مصدر مقرّب من الأسرة الملكية قوله، إن تشارلز يحاول منذ وقت طويل إجبار أخيه على مغادرة القصر الذي لا يزال يعيش فيه مع زوجته السابقة سارة فيرغسون، لافتاً إلى أن الحرّاس سيغادرون القصر في آخر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، كما من الممكن أن يحرم الملك أخاه أيضاً من مدفوعات سنوية قدرها 5.

177 مليون دولار.

وفي سياق منفصل، كشف تقرير جديد أن العلاقة بين الأمير البريطاني ويليام، وشقيقه هاري، أصبحت سيئة جداً، لدرجة أن الأخوين لم يتحدثا منذ جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي رحلت عن عالمنا قبل عامين تقريباً.

وأكد التقرير الذي نشرته صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، نقلاً عن المراسلة الملكية رويا نيكاه، أن ويليام لم يخبر شقيقه بتشخيص إصابة زوجته كيت ميدلتون بالسرطان، قبل كشف الأخيرة عن حقيقة مرضها في رسالة فيديو تم نشرها للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت التقرير إلى أن “ويليام وكيت لم يردّا على هاري وميغان عندما أرسلا رسالة تعاطف وتمنيات بالشفاء بعد تشخيص إصابة أميرة ويلز بالسرطان، وهو ما ينذر بصعوبة حلّ الخلاف بين الشقيقين في وقت قريب”.

main 2024-08-20 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير

شمسان بوست / متابعات:

أفادت مصادر أممية أن لجنة العقوبات بشأن اليمن ستعقد نهاية الأسبوع، اجتماعاً لمناقشة التقرير النهائي لفريق الخبراء، تمهيداً لتقديمه لمجلس الأمن الدولي (UNSC)، وقبل نحو شهرين من انتهاء إجراءات العقوبات.


ووفق موقع الأمم المتحدة، فإن لجنة العقوبات بشأن اليمن والمعروفة باسم “لجنة 2140″، ستعقد الخميس القادم، الموافق 19 سبتمبر/أيلول الجاري، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة مساءً بتوقيت اليمن)، مشاورات غير رسمية لمناقشة التقرير النهائي لفريق الخبراء الدوليين والإقليميين التابع لها، وذلك قبل تقديمه رسمياً لمجلس الأمن الدولي.


وكانت اللجنة التي يترأسها هوانغ جون كيك؛ المندوب الدائم لكوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة، قد اجتمعت في 3 مايو/أيار الماضي، مع فريق الخبراء للنظر في تحديث منتصف المدة للجنة، الذي كان مقرراً في 15 أبريل/نيسان الفائت، وتأخر لأسباب تقنية.
ومن المقرر أن تقدم اللجنة التقرير النهائي إلى مجلس الأمن الدولي في موعد أقصاه 15 أكتوبر/تشرين الأول 2024، قبل شهر من انتهاء نظام العقوبات على اليمن في 15 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.


وكان مجلس الأمن قد اعتمد، في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2023 القرار رقم (2707)، الذي بموجبه تم تجديد نظام العقوبات على اليمن لمدة 12 شهراً تنتهي في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، وكذلك تمديد ولاية فريق الخبراء لنفس الفترة الزمنية تنتهي في 15 ديسمبر/كانون الأول 2024.


وتتكون لجنة العقوبات من جميع أعضاء مجلس الأمن الـ15، وتتخذ قراراتها بالتوافق، وتعقد اللجنة بين فترة وأخرى مشاورات غير رسمية لمناقشة التقارير النصفية والنهائية لفريق الخبراء والتوصيات المرفوعة منهم بهذا الشأن ورفعها إلى مجلس الأمن لاعتمادها وإصدارها كوثيقة رسمية، إضافة إلى تلقى الطلبات بشأن إدراج أسماء جديدة في قائمة العقوبات أو شطب وإعفاء أسماء ضمن القائمة.


كما تعقد اللجنة جلسات إحاطة للاستماع إلى الآليات الأممية المخصصة لمراقبة تنفيذ العقوبات المفروضة على اليمن، مثل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش (UNVIM)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، والممثل الخاص للأمين العام المعني بالأطفال والنزاع المسلح.

مقالات مشابهة

  • هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • النيابة تطلب التقرير الطبى لضحايا واقعة انفجار أسطوانة غاز بمدينة نصر
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا لوزراء الأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا للوزراء بالأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • السجن مع الأشغال الشاقة لأردني فقأ عيون ابني شقيقه
  • خلافات بينهما.. استمرار حبس المتهم بقتل شاب وإصابة شقيقه خلال مشاجرة في إمبابة
  • البحرين تسترد مطلوب بقضايا إرهاب من دولة شقيقه