تعتزم الصين تعزيز صندوق الضمان الاجتماعي الذي تبلغ قيمته 2.88 تريليون يوان (406 مليارات دولار)، ليصبح "أكبر وأقوى" للمساعدة في دعم السكان الذين يتقدمون في السن بسرعة مع انكماش عدد المواليد الجدد وتراجع القوى العاملة الأصغر سنا المتاحة لدعم كبار السن.

وقال دينج شيودونغ، المسؤول في الصندوق، لصحيفة ستادي تايمز التابعة للحزب الشيوعي أمس الاثنين، إن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سوف يستجيب "بشكل فعال" لشيخوخة السكان و "يحسِن آلية السياسة لتطوير صناعة رعاية المسنين".

وعلى مدى العقد المقبل، سيتقاعد زهاء 300 مليون صيني، وهو ما يعادل تقريبا إجمالي عدد سكان الولايات المتحدة.

وتقدر يورومونيتور أن واحدا من كل شخصين يزيد عمرهما عن 65 عاما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ سيكون من سكان الصين بحلول عام 2040.

وقال دينغ إن الصندوق، الذي تأسس في عام 2000، هو "صندوق احتياطي استراتيجي لاحتياجات الضمان الاجتماعي خلال فترة الذروة لشيخوخة السكان وثقل نظام الضمان الاجتماعي في بلدي".

وأوضح دينغ أن الصين دخلت بالفعل مرحلة شيخوخة معتدلة، مضيفا أن الشيخوخة الشديدة في العقد المقبل تعني أن "أهمية وصعوبة توسيع وتعزيز صندوق الاحتياطي الاستراتيجي غير مسبوقين".

وسيعمل الصندوق على زيادة الاستثمار في سوق رأس المال المحلية، "وزيادة الاستثمارات طويلة الأجل في شركات في قطاعات استراتيجية وأساسية متعلقة بالاقتصاد الوطني وسبل عيش الناس".

وأضاف دينغ أن الاستثمارات ستزداد في قطاعات الابتكار العلمي والتكنولوجي وتعزيز الإنتاجية الجديدة عالية الجودة، وهي أولويات رئيسية للحكومة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رعاية المسنين الصين الضمان الاجتماعي الاستثمارات الاستثمارات الصين اقتصاد الصين الاقتصاد الصيني رعاية المسنين الصين الضمان الاجتماعي الاستثمارات الاستثمارات أخبار الصين الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

«لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أمس، بدء الاكتتاب الأولي على وحدات صندوق «شيميرا ستاندرد آند بورز ألمانيا يوستس المتداول»، أول صندوق مؤشرات متداول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، يركز بشكل حصري على أكبر 30 شركة ألمانية من حيث السيولة.
وجرى إطلاق الصندوق من قبل شركة «لونيت كابيتال ليمتد»، شركة إدارة الاستثمارات المرخصة من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، والتابعة لشركة «لونيت هولدينج ريستركتد ليمتد»، ومن المقرر إدراجه في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 26 سبتمبر الجاري.
وسيقوم الصندوق، بتتبع أداء مؤشر (S&P Germany BMI Liquid 35/20 Capped Index)، الذي يضم حالياً أكبر 30 شركة ألمانية من حيث السيولة، ومنها شركات عالمية كبرى مثل «سيمنز» و«مرسيدس بنز»، ما يوفر للمستثمرين الأفراد في الإمارات فرصاً للاستثمار في الاقتصاد الألماني القوي والمتنوع.
وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه باعتباره أول صندوق متداول يركز على ألمانيا في سوق أبوظبي، فإن هذه الأداة الاستثمارية الجديدة توفر للمستثمرين الوصول الاستراتيجي إلى أكبر اقتصاد في أوروبا وأكثره تنوعاً.
من جانبه، قال شريف سالم، الشريك ومدير إدارة الأسواق المالية في شركة لونيت، إن إطلاق الصندوق يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قدرة المستثمرين في دولة الإمارات، على الاستثمار في أحد أكبر وأقوى الاقتصادات في أوروبا.

مقالات مشابهة

  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • «الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لتقديم خدماته لكبار السن وذوي الهمم
  • «الصحة» تطلق خدمة الكشف المنزلي لكبار السن بمختلف المحافظات
  • قرض جني لمستفيدي الضمان الاجتماعي دون كفيل أو هامش ربح