استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 20-8-2024، في ظل إحجام المتعاملين عن الدخول في رهانات كبيرة قبيل بيانات رئيسية من منطقة اليورو، بينما سجل قطاع الطاقة أكبر الخسائر بعد انخفاض أسعار النفط العالمية.

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024

 

بحلول الساعة 0710 بتوقيت غرينتش، استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 514.

87 نقطة بعد أن لامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة الماضية.

وسجل قطاع النفط والغاز أكبر الخسائر على المؤشر القياسي بنزوله نحو واحد بالمئة مع انخفاض أسعار النفط الخام وسط تراجع المخاطر الجيوسياسية وضعف الطلب من الصين. وارتفعت أسهم التكنولوجيا 0.6 بالمئة بقيادة مكاسب سهم إيه.إس.إم.إل هولدينجز بواقع 1.3 بالمئة.

وتترقب الأسواق بيانات أسعار المستهلكين في منطقة اليورو والتي من المقرر أن تصدر في 0900 بتوقيت غرينتش.

وانخفضت أسعار المنتجين الألمان 0.8 بالمئة على أساس سنوي في يوليو تموز، بما يتماشى مع التوقعات. وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.

ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر القياسي السويدي قبيل قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وعلى صعيد الشركات، ارتفع سهم يوسك بنك 2.1 بالمئة بعد أن أعلن البنك الدنمركي عن نتائج النصف الأول من العام.

 البورصة المصرية

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على تباين.

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.62% ليصل إلى مستوى 29500 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.62% ليصل إلى مستوى 36017 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.6% ليصل إلى مستوى 12759 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.78% ليصل إلى مستوى 6809 نقطة، وصعد "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.73% ليصل إلى مستوى 9764 نقطة، وزاد مؤشر الشريعة بنسبة 0.62% ليصل إلى مستوى 2845 نقطة. وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.6% ليصل إلى مستوى 12759 نقطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم أسعار النفط أسعار النفط العالمية قطاع الطاقة منطقة اليورو

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الجمعة، وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من أسهم شركات التعدين، في وقت تتجه فيه أنظار المستثمرين إلى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) ترقبا لإطلاقه دورة من التيسير النقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى 514.5 نقطة بحلول الساعة 0710 بتوقيت غرينتش، وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة بعدما ارتفعت أسعار المستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد بالمنطقة 2.2 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس بما يتماشى مع القراءة الأولية.

وتلقت الأسواق دعما من أسهم التعدين التي زادت بنسبة 0.6 بالمئة في وقت وصلت فيه أسعار النحاس لأعلى مستوى في أسبوعين بفضل عمليات شراء قبل عطلة في الصين ووسط آمال في التحفيز بعد أن أعطى الرئيس الصيني شي جين بينغ توجيهات باتخاذ تدابير لتعزيز النمو الاقتصادي.

وبعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة على الودائع إلى 3.5 بالمئة أمس الخميس، ينصب تركيز المستثمرين الآن على حجم الخفض الذي سيتبناه المركزي الأميركي الأسبوع المقبل. وتتوقع أسواق المال بنسبة 43 بالمئة أن يخفض المركزي الأمريكي الفائدة 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر.

وكان سهم أسترازينيكا الخاسر الأكبر بتراجع بلغ 1.1 بالمئة بعد أن خفض دويتشه بنك توصيته للسهم وقلص سعره المستهدف اليوم الجمعة.

وقفز سهم شركة (دي.إس.في) الدنمركية 2.4 بالمئة بعد أن أعلنت شركة تشغيل خدمات النقل والخدمات اللوجستية عن خطط لاستثمار نحو مليار يورو (1.1 مليار دولار) في ألمانيا على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة بصفتها المالك الجديد لوحدة اللوجستيات شينكر التابعة لشركة دويتشه بان للسكك الحديدية.

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي
  • الأسهم الأمريكية تفتتح تعاملاتها بارتفاع واستيعاب المستثمرين بيانات التضخم
  • مؤشر البورصة «إيجي إكس 30» يغلق على ارتفاع بآخر جلسات الأسبوع
  • أداء متباين بمؤشرات البورصة في ختام تعاملات الأسبوع
  • أسهم اليابان ترتفع منهية سلسلة خسائر استمرت 7 جلسات
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات أميركية
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة