#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اندلاع #حرائق واسعة في عدد من #المستوطنات الواقعة شمال #فلسطين المحتلة، جراء استمرار إطلاق القذائف الصاروخية من #لبنان.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه رصد إطلاق ما لا يقل عن 55 قذيفة صاروخية من لبنان، فيما دوت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية بمنطقة الجليل الأعلى وهضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان: “ردا على الإنذارات التي تم تفعيلها في الجليل الأعلى والجولان، تم رصد نحو 55 قذيفة صاروخية عبرت من الأراضي اللبنانية”، مضيفا أنه “تم اعتراض بعض القذائف، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات”.

مقالات ذات صلة إسحاق بريك .. نتنياهو يفجر محادثات الدوحة 2024/08/20

وتابع: “تعمل فرق #الإطفاء حالياً على إخماد #الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق، نتيجة سقوط #القذائف_الصاروخية”.

وأشار إلى أنه “بعد وقت قصير من عمليات الإطلاق قامت طائرة تابعة لسلاح الجو، بمهاجمة إحدى المنصات التي أُطلقت منها القذائف الصاروخية”، دون مزيد من التفاصيل.

وعلى الصعيد ذاته قال الجيش: “هاجمت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو أمس الاثنين، منصتي إطلاق صواريخ تابعة لتنظيم حزب الله في منطقتي المنصوري والطيبة جنوب لبنان”، مضيفا أن “المنصات التي تم استهدافها كانت جاهزة لإطلاق فوري باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وتتواصل عمليات القصف المتبادل على الحدود اللبنانية، وأسفرت أمس عن استشهاد لبنانيين اثنين جراء استهداف مسيرة إسرائيلية منطقة “عبرا” في بلدة حولا جنوب لبنان، تزامنا مع قصف مدفعي على البلدات الجنوبية، فيما قتل جندي إسرائيلي في عمليات نفذها حزب الله.

وقال حزب الله أمس إنه نفذ هجوما جويا مُتزامنا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة يعرا، وهي مقر قيادة اللواء الغربي 300، وقاعدة سنط جين، وهي قاعدة لوجستية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية، مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى.

ولفت الحزب إلى أن الهجوم يأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة قدموس” بلبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة منذ عدة أسابيع تصعيدا ملحوظا، في وقت أعلنت فيه دولة الاحتلال حالة التأهب نهاية الشهر الماضي تحسبا لرد حزب الله على اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر بالعاصمة اللبنانية بيروت.

#عاجل |
الجيش الإسرائيلي: قوات الإطفاء تكافح حرائق نتجت عن الصواريخ الأخيرة في شمال إسرائيل#south24 pic.twitter.com/kmShgrbsbh

— South24 | عربي (@South24_net) August 20, 2024

حرائق مستمرة في الجولان السوري المحتل بعد القصف الصاروخي من جنوب لبنان. pic.twitter.com/LCwoLqQTOx

— Lina Nsour (@LinaNsour0) August 20, 2024

صباح اليوم، حزب الله يشن هجوم كبيرا بالصواريخ على شمال اسرائيل تبعها حرائق في مناطق حدودية متعددة.

يذكر ان الطيران الاسرائيلي شن غارات مثيفة على جنوب لبنان مستهدفا مخازن الصواريخ (حسب بيانهم). pic.twitter.com/YPUdpuAZHv

— Dr. Haider Salman (@sahaider75) August 20, 2024

????اندلاع حرائق في عدة مناطق عند الحدود الشمالية بعد سقوط عدة صواريخ أطلقت من #لبنان.#الجليل #الجولان #جنوب_لبنان https://t.co/r1vCq8QzGn pic.twitter.com/8X2ZApNSG9

— Ahmad Farhat | أحمد فرحات (@AhmadAc7890) August 20, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال حرائق المستوطنات فلسطين لبنان الإطفاء الحرائق القذائف الصاروخية عاجل لبنان الجليل الجولان جنوب لبنان جنوب لبنان حزب الله pic twitter com

إقرأ أيضاً:

عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)

أصيب أربعة لبنانيين بجروح بينهم أطفال، جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء السبت، على قضاء الهرمل شمالي لبنان، ضمن 9 غارات جوية، استهدف بعضها بلدات بالعمق اللبناني وأخرى بالجنوب.

وقال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية إن مقاتلات حربية إسرائيلية "استهدفت محيط بلدة الكواخ بالهرمل، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح، بينهم 3 أطفال".

وقالت الوكالة اللبنانية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة أخرى بمحيط بلدة حوش السيد علي، في الهرمل، دون الكشف عما إذا نجم عنها ضحايا من عدمه.
غارة إسرائيلية في الهرمل - القصر pic.twitter.com/iGaV4CNV88 — AlHadeel News (@news_hadeel) September 14, 2024
ويقع قضاء الهرمل في محافظة "بعلبك الهرمل" ويبعد عن حدود دولة الاحتلال نحو 150 كلم، وذلك بالتزامن مع حديث إعلام عبري عن قرار من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

في المقابل، أعلن "حزب الله"، السبت، شن 11 هجوما على أهداف عسكرية شمالي دولة الاحتلال 
ووفق سلسلة بيانات نشرها عبر منصة تلغرام، قال "حزب الله" إنه استهدف بـ"قذائف المدفعية ثكنة زبدين وموقعي رويسات العلم وحدب يارون العسكريين".

وأضاف أنه "استهدف التجهيزات ‏التجسسية في موقع حدب يارون بأسلحة مناسبة، ومرابض المدفعية ‏في موقع الزاعورة العسكري وتجمعًا للجنود في ‏محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية".
ولفت إلى أن جميع هذه الهجمات "أصابت أهدافها بصورة مباشرة".‏
غارتين اسرائيليتين على الحدود اللبنانية - السورية قرب منطقة القصر "الهرمل". pic.twitter.com/sesUmqoe4N — مهدي بوصي???????? (@MahdiBoussy) September 14, 2024
كما ذكر الحزب أنه استهدف بـ"عشرات صواريخ الكاتيوشا قاعدة يفتاح إليفليط، ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282، ومخازن التسليح والطوارئ بهذه القاعدة".

وأضاف أنه استهداف كذلك بـ"عشرات صواريخ الكاتيوشا المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي، ونقطة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد"، التي تبعد بنحو 20 كلم عن الحدود الجنوبية للبنان.‏

وتابع أنه "شن هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني، مستهدفا أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده، حيث ‏أصابت المسيرة هدفها بدقة".‏


ولفت إلى أنه هاجم "بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية تموضع مستحدث للواء 769 من فرقة الجليل في مستوطنة عين مرغليوت غرب مدينة كريات ‏شمونة، وأصابت المسيرات أهدافها بدقة".‏

وأشار كذلك إلى أنه "دمر دبابة من نوع ميركافا على طريق ‏رويسات العلم-زبدين، إثر استهدافها بصاروخ موجه".‏

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال، تزامنا مع تهديدات بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يسيطر على مسيرة للاحتلال ويبث تسجيلاتها.. هذا ما صورته قبل انطلاقها (شاهد)
  • إعلام الاحتلال: حرائق في الجليل الأعلى بعد سقوط مسيرة أطلقت من لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية (شاهد)
  • حرائق في الجليل الأعلى بعد قصف من لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة في صفد
  • سقوط صواريخ من لبنان على مدينة صفد / شاهد