بوابة الوفد:
2024-09-18@23:09:05 GMT

المشدد 3 سنوات للمتهمين بخطف شاب وسرقته

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، 5 متهمين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لكل منهم، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم بخطف شاب وسرقته بمركز بلبيس.

صدر القرار رئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية رقم 3478 لسنة 2024 جنايات مركز بلبيس، المقيدة برقم 314 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 18 فبراير الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين: "عوض ر ح ر" 19 عاما، و"أحمد ط م إ" 24 عاما، و"فتحي خ ف ص" 19 عاما، و"كريم س ح ع" 19 عاما، و"مصطفى م ال أ" 23 عاما، ترزي، مقيمين بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بخطف المجني عليه "محمد وليد" وسرقته بمركز بلبيس.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين خطفوا المجني عليه بالتحايل، وذلك بأن أوهموه برغبتهم في قيامه بتصوير بعض الأعمال الدعائية لصالحهم، فتمكنوا بتلك الوسيلة من استدراجه لناحية تواجدهم، وما أن تمكنوا منه حتى اصطحبوه بسيارة متمكنين بذلك من تجنيبه أعين ذويه والمارة، وسرقوا المجني عليه كرها بأن أشهروا في مواجهته سلاح ناري (فرد خرطوش) وسلاح أبيض (كتر) وسرقوا ما بحوزته من آلة تصوير وهاتف محمول ومبلغ مالي على النحو المبين بالتحقيقات.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية 5 متهمين السجن المشدد المصاريف الجنائية خطف شاب جنايات مركز بلبيس

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية

عاقبت محكمة جنايات بنها بالقليوبية الدائرة السادسة، فلاحًا بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات لاتجاره في كوكتيل من المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

المشدد 6 سنوات لـ فلاح بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية 

وأحالت النيابة العامة المتهم «عصام.م..ذ» 44 سنة - فلاح، في القضية رقم 15565 /2024 جنح مركز طوخ والمقيدة برقم 2763 لسنة 2024 كلي شمال بنها، لأنه في يوم ١٣ / ٥ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز طوخ محافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدرا "هيروين" و"mdmbenpinaca" أحد مشتقات اندازول كاربوكساميد بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

واستطرد أمر الإحالة أن المتهم أحرز جوهراً مخدرا "أمفيتامين" "ميثامفيتامين"، وجوهراً مخدرا "حشيش" و"قنب" و"ترامادول" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن " فرد خرطوش"، وذخائر مما تستعمل على السلاح الناري، محل الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

المشدد 6 سنوات لـ كهربائي لاتهامه بالإتجار في الهيروين بطوخ 

وفي حكم أخر ، عاقبت  محكمة جنايات بنها بالقليوبية ، الدائرة السادسة،  لكهربائي بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، لاتهامه بالإتجار في الهيروين، وحيازة أسلحة نارية بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

وأحالت النيابة العامة المتهم «أحمد.ع.ز.س» 27 سنة - كهربائي - طوخ، في القضية رقم ۱۵۱۰۰ لسنة ۲۰۲٤ جنح مركز طوخ والمقيدة برقم ٢٦٠٢ لسنة ۲۰۲٤ حصر كلي شمال بنها، لأنه في ٨ / ٥ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز طوخ  محافظة القليوبية - أحرز جوهراً مخدراً "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

واستطرد أمر الإحالة أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وذخيرة "طلقة خرطوش" مما تستعمل على السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

وتعود أحداث الواقعة عند مرور الملازم أول أحمد عصام حسين نصر معاون مباحث مركز شرطة طوخ، الأمني، حيث أبصر المتهم المطلوب التنفيذ عليه فضبطه وبتفتيشه عثر على سلاح ناري، و"فرد خرطوش" مذخر بطلقة من ذات العيار، وكيس بلاستيكي بداخله ۱۱۰ مائة وعشرة لفافة لجوهر الهيروين المخدر، ومبلغ مالي، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ حصيلته، والسلاح الناري والذخيرة للدفاع عن تجارته الآثمة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية
  • المشدد 7 سنوات لمتهم بخطف طفل والاعتداء عليه في الشرقية
  • السجن المؤبد للمتهمين بقتل شاب وسرقته فى الشرقية
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية
  • المشدد للمتهمين بسرقة شخص وضربه بالقناطر
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية