آخر تحديث: 20 غشت 2024 - 11:18 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، أن رواتب الموظفين لعام 2024 مؤمّنة بالكامل، لافتا إلى أن الاحتياطي البنكي للعراق ممتاز ولن يتأخر صرف الرواتب في حال ظهور وباء جديد أو انخفضت أسعار النفط. وقال عضو اللجنة جمال كوجر في حديث صحفي، إن “الأمور المالية تحت السيطرة والحكومة ملتزمة تماماً بتأمين رواتب الموظفين في الوقت المحدد دون أي تأخير”.

وأضاف، أن “تصريحات وزيرة المالية ومحافظ البنك المركزي تؤكد أن الرواتب مؤمّنة لهذا العام بشكل كامل، وأنه لا يوجد أي تخوف من هذا الجانب”.وأكد، أن “الرواتب لم تتأخر إطلاقاً حتى الآن، إذ يتم صرفها بانتظام قبل نهاية كل شهر، مما يدل على قدرة الحكومة على إدارة الشؤون المالية بشكل جيد”. وفي ما يتعلق بالشائعات التي تتحدث عن احتمال ظهور وباء جديد قد يؤثر في الاقتصاد الوطني، طمأن كوجر الموظفين بأن العراق مستعد لمواجهة أي تحديات مستقبلية. وقال، “حتى لو كان هناك وباء جديد كما يُشاع، لن تكون هناك مشكلة بشأن الرواتب، لأن الاحتياطي البنكي للعراق ممتاز، ولدينا موارد كافية لتغطية أي نقص محتمل”، مؤكداً أنه “حتى في حال حدوث أي أزمة مالية، فإن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لتأمين الرواتب من خلال اللجوء إلى القروض أو وسائل أخرى”. وفي ما يتعلق بتأثير انخفاض أسعار النفط في الموازنة، أوضح كوجر أن “هذا الأمر قد يؤثر في الموازنة الاستثمارية التي تتعلق بمشاريع التنمية، ولكنه لن يؤثر في الموازنة التشغيلية التي تشمل رواتب الموظفين”، لافتا إلى أن “الأولوية تبقى لتأمين رواتب الموظفين وضمان استمرارية صرفها في وقتها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: رواتب الموظفین

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، عن دراستها لمشروع مناقشة تعديل قوانين مهمة منها قانون البنك المركزي والمصارف وانشاء صندوق سيادي للبلد.

وقالت الدائرة الإعلامية في مجلس النوب في بيان، انه “عقدت اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني اجتماعاً اليوم الاثنين 16/9/2024، في مقر اللجنة، بحضور عدد من أعضائها تم خلاله مناقشة القوانين المحالة إلى اللجنة المالية بصفتها لجنة ساندة، بالإضافة إلى استعراض الاجتماعات السابقة حول الإيرادات غير النفطية”.

وأضافت: “أكد رئيس اللجنة خلال الاجتماع على ضرورة حضور ممثل من اللجنة لجميع اجتماعات اللجان النيابية الأخرى لإبداء الرأي في القوانين المشتركة باعتبارها لجنة ساندة في تشريع تلك القوانين”.

كما قررت اللجنة بحسب البيان “القيام بزيارة ميدانية إلى إقليم كردستان والمنافذ لمتابعة الإجراءات المتعلقة رقابيا وإعداد تقرير بذلك”.

كما تم “مناقشة عدد من القوانين المهمة، منها قانون التقاعد الموحد وقانون الملاك، مع إمكانية تعديل قوانين مثل قانون البنك المركزي وقانون المصارف”.

كما تطرقت اللجنة إلى “إمكانية تشريع قانون خاص بالجباية والضريبة لكافة القطاعات الاقتصادية أو تضمينها في قانون الإصلاح الاقتصادي”.

إلى جانب ذلك، تمت مناقشة “مقترح إنشاء صندوق سيادي للبلد، وتشكيل فريق لمراجعة الإجراءات الحكومية المتعلقة بالإيرادات وتقدير العائدات المالية وفق وحدات الإنفاق”.

وقررت اللجنة “استضافة وكيل وزير التخطيط لمتابعة عمل الوزارة بخصوص زيادة الإيرادات في القطاعات المختلفة، واستضافة رئيس أركان الجيش لمناقشة الأمور المالية المتعلقة بالوزارة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مالية البرلمان تحسم الجدل: رواتب الموظفين مؤمنة ولا توجد اي ضائقة
  • الحكومة تستأنف جلسات مناقشة الموازنة... وحقوق العسكريين المتقاعدين محور متابعة
  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي
  • المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي
  • البنوك تبدأ صرف الرواتب لمنتسبي وزارة الدفاع
  • الماليَّة النيابيَّة: تأمين رواتب الموظفين لعامي 2024 ـ 2025
  • المالية النيابية:الرواتب الشهرية مؤمنة بوجود احتياط نقدي كبير
  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً
  • مستشار حكومي: إنخفاض أسعار النفط لا تؤثر على دفع الرواتب
  • نيجيرفان:الحكومة الاتحادية مستمرة بإرسال الرواتب الشهرية لموظفي الإقليم