أعلنت المدارس الثانوية العامة في محافظة كفر الشيخ بدء استلام استمارة النجاح «التي تم استلامها من قبل» من طلاب الشهادة الثانوية 2024 ممن زاد لهم درجتين في مادة «الفيزياء»، وذلك لتسليمها إلى كنترول الإسكندرية لاستلام الاستمارات الجديدة المعدلة.

بدء استلام استمارة النجاح

وأكد مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، بدء استلام استمارة النجاح، مناشداً أولياء أمور من طلاب الشهادة الثانوية 2024 الناجحين والحاصلين على درجتين «الفيزياء» إرجاع استمارة النجاح للمدرسة التابع لها الطالب أو الطالبة على وجه السرعة لكي يتم إرجاعها إلى الكنترول من اليوم الثلاثاء إلى يوم الخميس والحصول على الاستمارة الجديدة بعد التعديل.

منح درجتين «الفيزياء» لطلاب الثانوية العامة 2024

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت منح درجتين «الفيزياء» لطلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية بعد اعتبار الإجابتين «ب - ج» صحيحتين للسؤال رقم 34 «نموذج أ» وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة «الفيزياء»، وبناءً عليه تمت إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة «ب» وتعديل نتيجتهم.

وقامت الوزارة، باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة «ب» لضمان حصولهم على حقوقهم، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ المدارس الثانوية الثانوية العامة 2024 استمارة النجاح مادة الفيزياء محافظة كفر الشيخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية

أعلنت جامعة الزقازيق الأهلية، فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة وذلك لعدد من البرامج ووفقاً للحد الأدنى، بداية من اليوم السبت الموافق 14 من شهر سبتمبر الجاري وحتى يوم 16 من نفس الشهر، موضحة أن الحد الأدنى لبرنامج جراحة الفم والأسنان 85.98% وبرنامج الصيدلة الإكلينيكية 83.54% وبرنامج الذكاء الاصطناعي 72.32%.

كما يبلغ الحد الأدنى للقبول ببرنامج نظم معلومات الطيران 60% وبرنامج المعلوماتية الطبية 60% وبرنامج هندسة الإنشاءات والتشييد 68% وبرنامج المحاسبة 53%، وبرنامج التسويق وإدارة الأعمال 53%.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

نشرت الجامعة الأوراق المطلوبة للتقديم، وفق تقرير لها عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، وهي كالآتي: 

- أصل شهادة الثانوية

- شهادة الميلاد كمبيوتر حديثة «موجود بها الرقم القومى الثلاثى للذكور»

- استمارة 2 جند للطلبة الذكور

- 6 صور شخصية 4*6 مكتوب عليها اسم الطالب

- صورة بطاقة الرقم القومى للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر

آلية مهمة للقبول 

ونوهت جامعة الزقازيق الأهلية، بأنها تلتزم بإعطاء الفرصة للأعلى في المجموع بالتتابع، وفي حالة حصول طالب على رغبته الثانية أو الثالثه، ثم أصبح من حقه تحقيق الرغبة الأولى أو الثانية بعد النزول بالمجموع، فسيتم إرسال بطاقة جديدة إليه ليكون له الخيار في اختيار الكلية.     

مقالات مشابهة

  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني بكفر الشيخ
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية