أعلن إلكاي جوندوجان، لاعب برشلونة ومنتخب ألمانيا، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد أنباء رحيله عن ناديه الإسباني خلال الفترة المقبلة، وكان قد انضم للنادي الكتالوني من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وذكرت تقارير صحفية أن جوندوجان أصبح قريبًا جدًا من الرحيل عن فريقه برشلونة وعودته لمانشستر سيتي،  بخلاف أنباء انضمامه لصفوف فريق فنربخشة التركي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

عمر مرموش يفتتح الموسم الجديد مع فرانكفورت بكأس ألمانيا أرقام تاريخية تنتظر ريال مدريد حالة فوزه بالسوبر الأوروبي أسباب اعتزال جوندوجان اللعب الدولي مع ألمانيا

 

وقال جوندوجان، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على “إنستاجرام”: "إلى كرة القدم الألمانية العزيزة، بعد أسابيع من التفكير، قررت أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني".

 

وأضاف: "أنا فخور بخوضي 82 مباراة دولية مع منتخب بلادي، وهو إنجاز لم أكن أتخيله عندما بدأت مشواري في عام 2011. لقد كان شرفًا كبيرًا لي أن أقود الفريق في بطولة اليورو، وبعد كل هذه السنوات، تمكنا من إعادة الفخر لشعبنا، وهذا يسعدني كثيرًا".

 

وأشار جوندوجان إلى أنه شعر بالإرهاق الجسدي والذهني قبل البطولة، مما دفعه للتفكير في مستقبله، حيث قال: "سأظل مشجعًا لألمانيا وأتمنى أن نستمر في الصعود، ولدينا مدرب رائع وفريق جيد جدًا بروح كبيرة".

 

واختتم جوندوجان بيانه قائلًا: "أشكر جميع الجماهير، وطاقم العمل، والمدربين، واللاعبين الذين كانوا معي طوال مشواري".

 

يذكر أن جوندوجان، البالغ من العمر 33 عامًا، خاض آخر مباراة له مع منتخب ألمانيا أمام إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024، حيث خسر منتخب الماكينات بهدفين مقابل هدف.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

برشلونة يعلن تجديد عقد أيتانا بونماتي حتى 2028

أعلن نادي برشلونة عن تجديد عقد أيتانا بونماتي، لاعبة فريق السيدات الحائزة على الكرة الذهبية، وكشف استمرار مسيرتها مع الفريق الكتالوني لكتابة التاريخ حتى عام 2028.

برشلونة يجدد عقد بونماتي

وأفادت التقارير بأن تشيلسي مستعد لدفع 3 ملايين يورو كقيمة للشرط الجزائي في عقده السابق.

وذكر موقع ESPN أن بونماتي ستصبح اللاعب الأكثر دخلًا في مسابقات السيدات.

وقد شاركت بونماتي في أكثر من 250 مباراة مع فريق برشلونة وحققت العديد من الألقاب، وتوجت ببطولة الدوري الإسباني خمس مرات، كما حققت لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يهدد بعدم خوض السوبر وإخلاء سبيل فتوح وتحديد موعد مباراة مصر وموريتانيا كومباني: لا يوجد فارق بين مباراة دينامو زغرب أو برشلونة

على الصعيد الدولي، حققت الألقاب في كأس العالم ودوري الأمم الأوروبية، وعلى الصعيد الفردي، حصلت أيتانا بونماتي على جائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعبة في العالم لعام 2023.

ويتراوح دخل اللاعبات الأعلى في العالم بين 400 ألف يورو و600 ألف يورو سنويًا.

مقالات مشابهة

  • فريق الإمارات القابضة لدراجات السيدات يفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا
  • برشلونة يعلن تجديد عقد أيتانا بونماتي حتى 2028
  • برشلونة يعلن تجديد عقد بونماتي حتى 2028
  • موعد وصول الفلسطينية ميرال قسيس للقاهرة للانضمام إلى فريق الزمالك للكرة النسائية
  • برشلونة يعلن تفاصيل اصابة نجمه
  • أول تعليق من نوير بعد قرار اعتزاله
  • تركي آل الشيخ يعلن حفل اعتزال محمد الشلهوب بمشاركة روما الإيطالي
  • بمشاركة روما الإيطالي.. تركي آل الشيخ يعلن تنظيم حفل اعتزال نجم الهلال السابق
  • عاجل.. فليك يعلن قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدًا في الدوري الإسباني
  • التشكيل الرسمي.. مانشستر سيتي ضد برينتفورد