تابع المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، استكمال تنفيذ مشروع «الغلق الآمن لمقلب السلام العمومي» بحي السلام ثانٍ، لاستخراج غاز الميثان، مؤكداً أن موعد الغلق النهائي لهذا المقلب الذي تبلغ مساحته 72 فدانا بات قريبا، لتوفير جو صحي لسكان المدينة ومن حولها، وبعدها يتم عمل شبكة آبار لاستخراج غاز الميثان، وربطه على محطة لتوليد الكهرباء.

الغلق الآمن لمقلب السلام لاستخراج الميثان

أوضح رئيس جهاز مدينة العبور، أن الأعمال الجارية حالياً بالجزء المتبقي من المشروع، تتضمن تركيب طبقات العزل «جيوتكستيل»، واستكمال أعمال فرد الرمال ودكها، وأعمال العزل «بولي إيثلين شيت»، وأعمال القطع والردم والتسويات للميول.

وأضاف أن هذا المشروع يعد أول مشروع يتم تنفيذه في مصر بهذا النظام، ويعتبر من المشروعات بالغة الأهمية، كونه يسهم في توفير بدائل جديدة لإنتاج الطاقة الكهربائية، وسيتم استكمال باقي الأعمال تباعا.

وأجرى المهندس أحمد رشاد، ومسئولو الجهاز والشركات المنفذة، أيضا، جولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ مشروعات تطوير الطرق والصيانة الجارية بالمدينة، شملت تفقد أعمال الطبقة الأسفلتية بشارع 110 بالتقاطع مع شارع 112 بالامتداد الشمالي للمنطقة الصناعية الأولى.

رفع كفاءة وتطوير الطرق والأرصفة

وفي السياق نفسه، تفقد المهندس أحمد رشاد، ومسئولو الجهاز، أعمال الطبقة الأسفلتية بالإسكان العائلي 5 وكذلك حارة الخدمة بالحي الثالث، ضمن أعمال تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتطوير الطرق والأرصفة واستكمال القطاع التصميمي والممرات والمراوح للإسكان العائلي والإسكان العائلي بالحي الثاني، والإسكان العائلي بالحي الثالث.

كما تابع رئيس جهاز العبور، استكمال أعمال الطبقة الأسفلتية بشارع الجلاء بالحي الرابع، وأعمال الصيانة وعمل المرمات بطريق خط 10، وانتهت الجولة بتفقد أعمال الصيانة والنظافة للطرق والأرصفة بحي الشباب والطريق الرئيسي للحي.

متابعة ميدانية مستمرة لجميع الخدمات

وأكد رشاد، أن تلك الجولات تأتي في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، للتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة الطاقة الكهربائية تطوير الطرق توليد الكهرباء جهاز العبور جهاز مدينة العبور جولة تفقدية رئيس جهاز رفع كفاءة سكان المدينة

إقرأ أيضاً:

انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري

#سواليف

أنهت #كلية_الآثار والأنثروبولوجيا في #جامعة_اليرموك #أعمال_التنقيب و #الحفريات_الأثرية في موقع ” #تل_العصارة” الأثري، التي تم إجراؤها من فريق ضم طلبة وأستاذة من الكلية.

وبحسب بيان للجامعة، قال عميد الكلية الدكتور مصطفى النداف، الثلاثاء، إن عمليات التنقيب أسهمت في الكشف عن المزيد من البقايا الأثرية، مما يتيح فهماً أكبر للتاريخ الحضاري والثقافي لموقع (تل العصارة) بشكل خاص والأردن بشكل عام.

وأشار إلى أن من أبرز البقايا الأثرية التي تم استكشافها في الموقع هي المقابر المحيطة بالتل التي ترجع إلى العصر البرونزي، إضافة إلى بقايا آثار أسوار المدينة الخارجية وبقايا لبعض المباني السكنية، لافتا إلى أن فريق العمل يتوقع الكشف عن المزيد من المنشآت المعمارية على سفح التل الأثري خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة أ.د. أحمد العدوان عميد البحث العلمي في عمان الاهلية يحوزعلى جائزة المراجع المتميز من مجلة الإدارة والإستدامة في بريطانيا 2024/09/17

وبين النداف، أن أعمال التنقيب التي تنظمها الكلية تهدف إلى الحفاظ على التاريخ الحضاري والثقافي للمنطقة، وتدريب الطلبة على طرق التنقيب والتوثيق، وأعمال الترميم، إضافة إلى توعية المجتمع المحلي بأهمية المواقع الأثرية للوصول إلى تأهيل الموقع بحيث يكون وجهة سياحية للزوار.

يذكر أن موقع تل العصارة يقع على بعد 15 كم جنوب محافظة إربد، وبارتفاع 940 مترا عن سطح البحر، فيما أشارت الدلائل والتنقيبات الأثرية إلى وجود استيطان للمنطقة ابتداءً من العصور البرونزية والعصر الحديدي وحتى بداية الفترة (الهلنستية).

مقالات مشابهة

  • يارالله: القائد العام سيعلن قريباً عن انتهاء مهمة القوات الأجنبية في العراق
  • السوداني: سنعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري
  • رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الشباب
  • السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية
  • السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً
  • رئيس الوزراء العراقي: الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريبا
  • تستوعب 3.5 مليون حاوية سنويًّا.. تفاصيل محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين