أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن إطلاق برنامج دعم المشاركين في الجوائز التربوية للمؤسسة ضمن المبادرات التي تهدف إلى تمكين المؤهلين لتحقيق معايير التميز ممن شاركوا في الجوائز بالدورات السابقة، وتشجيعهم على المشاركة من خلال إقامة ورش تدريبية خاصة بهم لتعزيز فرص فوزهم في الدورة الحالية.


وأعرب سعادة الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي للمؤسسة ، عن سعادته بإطلاق هذا البرنامج المعزز الذي يعكس غاية المؤسسة في دعم المتميزين والارتقاء بجودة التعليم ، قائلا “نسعى من خلال هذا البرنامج إلى تقديم الدعم اللازم للمشاركين وتزويدهم بالأدوات والمهارات التي تساعدهم على تحقيق أفضل النتائج. كما نهدف إلى تعزيز قدراتهم الأكاديمية والعملية من خلال تقديم فرص تدريبية متقدمة ودعم إضافي يشجعهم على مواصلة التميز ، ونؤمن في المؤسسة بأن توفير بيئة تدريبية مخصصة وتقديم تغذية راجعة تفصيلية لكل مشارك يسهم بشكل كبير في تحسين أدائهم ويعزز فرصهم في الفوز بالجوائز ، كما ندرك أهمية دعم المتميزين ونسعى دائماً لتحقيق التميز والابتكار في مجالات التعليم المختلفة، بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة وخططها الاستراتيجية لمساندة الجهود الرامية إلى بلورة منظومة تعليمية مرنة تفي بمتطلبات الاستعداد للمستقبل”.
يُذكر أن البرنامج يتضمن ورش عمل تهدف إلى تحسين مهارات المشاركين، حيث يتم التواصل معهم لترشيحهم لحضور الورش التدريبية. تضمن هذه الورش تقديم تغذية راجعة تفصيلية لكل مشارك، مما يساعدهم على تحسين أدائهم. كما يتضمن البرنامج متابعة أداء المشاركين والإجابة على استفساراتهم حتى موعد التسليم النهائي، لضمان استفادتهم القصوى وتوجيههم نحو النجاح.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

4 برامج تدريبية لتطوير الكوادر النسوية الدينية بأوقاف الداخلية

شاركت 90 معلمة ومرشدة من الكوادر النسائية بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية في البرنامج التدريبي للإنماء المهني الذي نظّمه مركز التعليم والإرشاد النسوي بالإدارة؛ بهدف تطوير الكوادر النسوية الدينية ضمن خطة الإنماء المهني للقسم، حيث أقيم البرنامج على مدى خمسة أيام بقاعة جامع السلطان قابوس بنزوى، وتضمّن مجموعة من الدورات والمحاضرات التي تهم الكوادر؛ إذ يأتي البرنامج ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها الإدارة لمنسوبيها بهدف تطوير المهارات وتعزيز الوعي لدى الكوادر النسوية، بما يسهم في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

حيث أقيمت حلقة "دور التسويق الرقمي في تعزيز الأنشطة الدينية" تقديم ثريا بنت خالد العذالية من مؤسسة جابر بن زيد، وركزت على إستراتيجيات توظيف التسويق الرقمي لتعزيز الأنشطة الدينية، وزيادة الحضور الرقمي للمؤسسات الدينية، كما قدّم خالد بن سعيد العيسري مدير عام قناة الاستقامة الفضائية دورة "مخاطر الألعاب الإلكترونية" تناول فيها تأثير الألعاب الإلكترونية على العقيدة والقيم الأخلاقية، والتعريف بالبدائل الآمنة التي تساهم في بناء وعي إيجابي لدى الناشئة، مع التأكيد على دور أولياء الأمور والمرشدات الدينيات في توجيه الأبناء ومتابعتهم.

كما أقيمت دورة "التدبر والتفكر" من تقديم نجاح بنت عبدالمجيد الكندية، ركزت فيها على خطوات تدبر القرآن الكريم، وآيات التفكر والتسبيح، مع استعراض الطرق المناسبة والإستراتيجيات السهلة لتدريس الناشئة آيات التدبر والتفاعل معها بفعالية، وألقى عبدالمنعم بن راشد السعيدي محاضرة "صور من المعاملات المالية المحرمة" حيث استعرض أبرز صور المعاملات المالية المحرمة في الإسلام، موضحًا آثارها السلبية على الفرد والمجتمع وكيفية معالجتها.

مقالات مشابهة

  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • 4 برامج تدريبية لتطوير الكوادر النسوية الدينية بأوقاف الداخلية
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الجديدة من برنامج المحكم المعتمد
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي
  • محمد بن راشد: تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • مؤسسة الجليلة تتلقى تبرعاً بقيمة 15 مليون درهم
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار