أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، أن حملة "100 يوم صحة" استطاعت تقديم أكثر من 28 مليون خدمة طبية خلال 18 يوم فقط، وهذا انجاز حضاري رائع جدًا، يؤكد زيادة مستويات الرضا والثقة لدى المواطنين والإقبال على النظام الصحي في مصر.

أشرف عقبة: مبادرة 100 يوم صحة تعكس أهمية صحة المواطن أستاذ طب وقائي: مبادرة ”100 يوم صحة” تقدم خدمات الوقاية والعلاج للمواطنين بطريقة ميسرة وفعالة

وأضاف "بدران"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن المبادرات الرئاسية كانت خطوط دفاع حصينة ضد التهديدات الفيروسية، موضحًا أن عدم وجود انفلونزا الطيور وجدري القردة في مصر رغم الإعلان عن انتشارها ببعض دول العالم؛ نتيجة النجاحات التي حققتها المبادرات الرئاسية الصحية.

وتابع عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، أن قوائم الانتظار ببعض الدول الأوروبية وكندا قد تصل من 26-50 أسبوع، بينما في مصر تم تقليل قوائم الانتظار بما يسهم في تقليل النفقات والمضاعفات، وتنقذ الإنسان من الوفاة والإعاقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور مجدي بدران 100 يوم صحة المبادرات الرئاسية الصحية برنامج هذا الصباح حملة 100 يوم صحة جدري القردة فضائية إكسترا نيوز عضو الجمعية المصرية للمناعة

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة مجتمعية لمشروع رص طريق بمديرية المراوعة بالحديدة

سبأ:

دُشنت بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة، اليوم مبادرة مجتمعية لرصف طريق المهد الأوسط بطول كيلو متر.

وتهدف المبادرة إلى ربط الطريق بأجزاء من مديرية السخنة ويستفيد منها 11 ألف نسمة.

وفي التدشين، أوضح مدير المديرية عبدالله المروني، أن المبادرة تأتي استجابة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بتفعيل دور المجتمع واستنهاض طاقاته في المبادرات وتسهيل تنقل أبناء المنطقة وتخفيف معاناتهم نتيجة وعورة الطريق.

وأشار إلى أهمية المبادرة وشق الطريق لتسهيل تنقل المواطنين ونقل الخدمات الأساسية للقرى المستفيدة، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمديرية تعمل على تحفيز العمل في مثل هذه المشاريع لتلبية الاحتياج الخدمي.

وأشاد المروني، بجهود الأهالي في تنفيذ هذه المبادرة التي ستخفف من معاناتهم.. حاثاً على تكاتف الجهود في تنفيذ المبادرات المجتمعية والإسهام في عملية البناء والتنمية.

حضر التدشين عددا من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • تدشين مبادرة مجتمعية لمشروع رص طريق بمديرية المراوعة بالحديدة
  • أحمد مجدي: برنامج أفلام «برواز مكسور» بملتقى ميدفست مصر يمس كل شخص منا
  • برلماني: مصر تخطو بثبات نحو تعزيز حقوق الإنسان والارتقاء بالحريات
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود
  • رفع وتيرة التهديدات الإسرائيلية للضغط على لبنان
  • مؤسسة «مجدي يعقوب».. دعم إماراتي ومبادرات إنسانية
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)