الرياض

يجري صندوق الاستثمارات العامة محادثات مع شركتي بوينج وإيرباص لشراء طائرات لتأسيس شركة شحن جوي جديدة.

وأشارت مصادر طبقاً لـ”بلومبرج نيوز” اليوم (الثلاثاء) إلى أن الصندوق في مفاوضات مع الشركتين لشراء طائرات شحن من طرازي بوينج 777 وإيرباص 350، حيث يُتوقع أن تخدم شركة الشحن الجوي الخطوط السعودية وطيران الرياض.

وأكدت أن المحادثات لا تزال في مرحلة مبكرة، ولم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية بعد، وقد يقرر الصندوق في النهاية تأخير الخطط أو إلغائها.

وتأتي الصفقة في إطار سعي الصندوق بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لاسيما وزارة النقل والخدمات اللوجستية لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إيرباص المملكة بوينج صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا

أعلن صندوق التنمية الحضرية، افتتاح المهندس خالد صديق رئيس الصندوق، واللواء طارق الشاذلي محافظ السويس، غدا، 3 مشروعات سكنية كبرى، تأتي ضمن جهود الصندوق لإعادة تطوير عواصم المحافظات، مؤكدًا اهتمام القيادة السياسية بتطوير محافظة السويس، وتوفير سكن آمن وحضري لمواطنيها.

افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدًا

وأكد صندوق التنمية الحضرية، في بيان له، أن الصندوق يعمل على ثلاث مشروعات سكنية كبرى في السويس، ويبلغ عدد العمارات السكنية بالمنطقة الأولى 158 عمارة سكنية، والمنطقة الثانية 162عمارة، والمنطقة الثالثة 243 عمارة، مشيرا إلى أن الصندوق ينفذ الوحدات السكنية بالتعاون مع القوات المسلحة، لتنفيذ المشروعات بأعلى جودة، مضيفًا وجود خدمات كاملة لأهالي المشروعات، مثل «مسجد، كنيسة، مكتب بريد، مخبز، مول تجاري، مستشفى، نادي رياضي»، مؤكدًا وجود أسوار تحيط المشروعات، وإدارة كاملة لكل مشروع للحفاظ على جودته.

الوحدات السكنية كاملة التشطيب

من جانبه، أكد المهندس خالد صديق، لـ«الوطن» أنه بإمكان المواطنين حجز الوحدات السكنية للصندوق عبر الاتصال بالخط الساخن للصندوق 15444، أو التوجه لمقر صندوق التنمية الحضرية بمدينة نصر، موضحًا إمكانية معاينة الوحدة على أرض الواقع، ومؤكدًا أن الوحدات يتم تسليمها كاملة التشطيب بحد أقصى عام بعد التعاقد، وبإمكانية تقسيط الوحدة على 5 سنوات دون فوائد بشرط دفع مقدم حجز 15%.

مقالات مشابهة

  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة
  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • مسؤول إماراتي: لا نتوقع إحياء المناقشات مع أميركا بشأن إف-35