قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، بالتزامن مع إعلان “حركة حماس”، مقتل مرافقي رئيس المكتب السياسي السابق للحركة “إسماعيل هنية” والعاملين في مكتبه.

وقتل 14 فلسطينياً وأصيب العشرات، جراء قصف الجيش الإسرائيلي مناطق وسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن “طيران الاحتلال قصف منزلاً في مخيم البريج وسط القطاع وسيارة شمال مدينة رفح جنوبه، ما أدى إلى مقتل 12 فلسطينياً وإصابة آخرين”.

وقتل فلسطينيان وأصيب 17 جراء قصف إسرائيلي بالمدفعية خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح، فيما أصيب 5 فلسطينيين بنيران دبابات الجيش الإسرائيلي في بلدة القرارة في خان يونس جنوب القطاع.

وفي مدينة غزة قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي أحياء تل الهوا والصبرة والزيتون، بينما شن طيرانه غارة على منطقة عسقولة.

هذا وارتفع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 40139 قتيلا و92743 جريحاً.

في السياق، نعت حركة “حماس” مرافقي رئيس المكتب السياسي السابق للحركة إسماعيل هنية والعاملين في مكتبه، مبينة أنهم “قتلو في قصف مخيم الشاطئ يوم أمس الاثنين”.

وقالت الحركة في بيان إن “هذه الجريمة تظهر حجم الحقد الذي يحمله الاحتلال على كل من ارتبط من قريب أو بعيد بالشهيد القائد إسماعيل هنية، وهو ما يعد استمرارا لجرائم سابقة ارتكبت في هذا السياق، ليس بدءاً باغتيال أبنائه وأحفاده، وقصف بيوت أقاربه على رؤوس ساكنيها، وليس انتهاء بجريمة اغتياله في طهران”.

وشددت على أن “جرائم الاحتلال لن تكسر بأي حال من الأحوال إرادة المقاومة في نفوس أبناء شعبنا ومقاومتنا، وأن الحركة التي قدمت ككل مكونات شعبنا العظيم فلذات أكبادها في هذه المعركة ستواصل مسيرة المقاومة والجهاد حتى دحر العدو وانكساره أمام الإرادة الفلسطينية المباركة”.

هذا وكانت “حماس”، أعلنت اغتيال “هنية” خلال تواجده في مقر إقامته في طهران لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل اغتيال اسماعيل هنية حركة حماس

إقرأ أيضاً:

بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي

وجه وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير رسالة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع الحكومة، قائلًا: “مر أسبوعان على مقتل المحتجزين الستة بغزة دون أن يرد الجيش الإسرائيلي”، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات من بن غفير:


وطالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بفتح تحقيق مع وزير الدفاع يوآف غالانت. يأتي هذا الطلب في أعقاب ادعاءات بأن غالانت قد يكون قد حصل على معلومات حول الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر لكنه لم يرسل تعزيزات كافية.

 

ووفقاً لبن غفير، فإن التحقيق يجب أن يكشف إذا ما كانت لدى غالانت معلومات مسبقة عن الهجوم ولم يتخذ الإجراءات اللازمة لحماية القوات الإسرائيلية. ويشدد بن غفير على أهمية التحقيق لكشف الحقائق وضمان المساءلة في حال ثبوت أي تقصير.

 

وأشار بن غفير إلى أن هذه الخطوة ضرورية لضمان سلامة الجنود وتعزيز الثقة في القيادة العسكرية. ويأتي هذا التصعيد في ظل التوترات الحالية والتدقيق المتزايد في القرارات العسكرية التي اتخذت قبل الهجوم.

 

وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن ستقدم تمويلاً عسكرياً للفلبين بقيمة 500 مليون دولار

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن ستقدم تمويلاً عسكرياً للفلبين بقيمة 500 مليون دولار. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقات الدفاعية بين البلدين ودعم جهود الفلبين في تعزيز قدراتها الأمنية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يرجّح مقتل 3 رهائن خلال تصفية "الغندور"
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • مستوطنون يهاجمون أم صفا غرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر بإخلاء مناطق شمالي غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية