عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين هبة حسين ومصطفى كفافي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «شاطئ العلمين لذوي الهمم يستقبل أئمة الأوقاف من ذوي الاحتياجات الخاصة».

زيارة أئمة الأوقاف للعلمين

وأفاد التقرير: «بمجرد أن وطأة أقدامهم مدينة العلمين الجديدة، أبصرت قلبهم بمظاهر البهجة والفرحة خلال هذه الزيارة لهم، إنهم ذوي الهمم من أئمة وزارة الأوقاف المصرية الذين تواجدوا في الشاطئ الذي خصصته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لهم ليستمتعوا بقضاء أوقاتهم في ظل هذه الأجواء الساحرة لمدينة العلمين الجديدة».

وأضاف: «زيارة مهمة للأئمة والدعاة بوزارة الأوقاف والتي تؤكد اهتمام الدولة بهم وتقديم كل الدعم لهم، وتأتي هذه الزيارة ليشارهدوا الإنجازات التي تتم في مدينة العلمين الجديدة، ولتؤكد على مدى التعاون الكبير بين وزارة الأوقاف والشركة المتحدة خلال الفترة القادمة».

اهتمام الأوقاف بذوي الهمم

وقال الدكتور حسن شحاته، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، إن الزيارة تمثل نقلة نوعية في توجه وزارة الأوقاف تجاه الاهتمام بذوي الهمم، متابعا: «مدينة العلمين تشهد تحولا كبيرا، إذ كانت ترتبط بالحرب العالمية الثانية والتي كانت تشتهر بانتشار الألغام بها، لكنها تحولت إلى مدينة عالمية ساحلية، هذا يدل ويؤكد معنى الانتقال إلى الجمهورية الجديدة».

وأكد إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، اهتمام الوزارة بكل أبنائها بلا تمييز أو تفرقة، وأن هذا الأمر نابع من الاستراتيجية التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسي واهتمام بذوي الهمم، إذ أن تلك الزيارة تمثل امتدادا للاحتفالات التي كانت تُنظم خلال السنوات الماضية تحت عنوان «قادرون باختلاف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين وزارة الأوقاف الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الشركة المتحدة العلمين الجديدة مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

"زايد العليا" و"تريندز" يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم

أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ومركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية تعاون وشراكة، تؤطر سبل التعاون المشترك في مجالات البحث والدراسات والاستشارات، التي تهدف لتحسين حياة أصحاب الهمم.

وتنص الاتفاقية على التعاون في مجالات البحوث ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبراء والباحثين لدى الطرفين، وتنظيم نشاطات مشتركة، مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل.
كما تنص على تبادل إصدارات الطرفين، مثل الكتب والدوريات والمجلات وأي شكل من أشكال الإصدارات الأخرى، إضافة إلى دعم التعاون البحثي في مجال السياسات وتعزيز شبكات التواصل مع الشركاء المحليين والدوليين.

تحسين حياة أصحاب الهمم

وأكد عبدالله الحميدان، أمين عام مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن توقيع الاتفاقية مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، ستعزز علاقات التعاون بين الجانبين انطلاقًا من الإيمان بأهمية البحث العلمي في تحسين حياة أصحاب الهمم وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة، من خلال إجراء الدراسات والبحوث الموثقة والاستفادة من نتائج أبحاث المراكز البحثية محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.
وقال إن مؤسسة زايد العليا تسعى إلى توقيع شراكات استراتيجية مع المؤسسات العلمية والمراكز البحثية ولاسيما المتخصصة منها، لخدمة منتسبيها من مختلف فئات أصحاب الهمم.
من جانبه أثنى الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، على جهود مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والتي تحظى بمكانة مرموقة، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً من حرص"تريندز" على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية مع كبريات المؤسسات والمراكز البحثية والفكرية وأهمها في الدولة والمنطقة والعالم.
وأكد أن "تريندز" يولي أهمية كبرى للتنسيق والتعاون مع المؤسسات المجتمعية والأكاديمية والبحثية والفكرية، في إطار سعيه ليكون جسراً للتواصل المعرفي والأكاديمي على الصعيدين الإقليمي والدولي، والمشاركة في صنع المستقبل وتقديم رؤى للجمهور لمواجهة التحديات ووضع الحلول الناجعة لها.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • «زايد العليا» و«تريندز» يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • "زايد العليا" و"تريندز" يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • بعد انقطاع 54 شهرا.. ترك: حصلت على موافقة وزير الأوقاف بالقاء خطبة الجمعة بالمساجد
  • «التعليم المسيحي وذوي الاحتياجات الخاصة».. محاضرة بدير درنكة في أسيوط
  • توجيهات جديدة من الدولة المصرية لإدارة الجالية المصرية في أوكرانيا.. تفاصيل