اختتم المؤشر نيكي الياباني جلسة الثلاثاء على ارتفاع في ظل موجة صعود واسعة النطاق، بدعم من تراجع الين ومكاسب أسهم التكنولوجيا، إذ استمرت التوقعات الاقتصادية الأمريكية المشجعة في دعم شهية المخاطرة عالميا.

وارتفع المؤشر نيكي بأكثر من اثنين بالمئة خلال الجلسة قبل أن ينهي التعاملات مرتفعا 1.8 بالمئة عند 38062.

92 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ الأول من أغسطس.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.1 بالمئة إلى 2670.54 نقطة.

واقتفت أسهم التكنولوجيا المحلية أثر نظيرتها الأميركية في الارتفاع مما ساهم في دعم مؤشر القياس الإجمالي، وتواصل وول ستريت التعافي من موجة بيع قوية شهدتها قبل أسبوعين.

وأعادت بيانات أميركية حديثة توقعات الهبوط الناعم لأكبر اقتصادات العالم.

وتترقب الأسواق تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول  الجمعة في جاكسون هول بحثا عن إشارات حول مسار أسعار الفائدة.

وصعد سهم مجموعة سوفت بنك، التي تركز على الذكاء الاصطناعي، 3.1 بالمئة، في حين ارتفع سهم طوكيو إلكترون وأدفانتست المرتبطة بالرقائق 1.6 بالمئة و2.1 بالمئة على الترتيب. وزاد سهم تي.دي.كيه كورب 1.3 بالمئة.

وتُتداول العملة اليابانية قرب 147.29 ين للدولار في أحدث تعاملات، ما دعم شركة تويوتا موتور، التي كسبت ما يزيد عن واحد بالمئة، وغيرها من الأسهم المرتبطة بالتصدير.

ومن أصل 225 شركة مدرجة على المؤشر نيكي، ارتفعت 204 أسهم وتراجع 20 سهما. ولم يتم التداول على سهم واحد.

وعلى صعيد الشركات، قفز سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 3.6 بالمئة ليكون أكبر الداعمين للمؤشر نيكي.

وهوى سهم سيفن اند آي هولدينجز بأكثر من عشرة بالمئة، لتفقد الشركة بعض مكاسبها أمس الاثنين التي حققتها في أعقاب تلقيها عرض استحواذ من شركة أليمنتاسيون كوس-تار الكندية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر نيكي المؤشر توبكس أسهم التكنولوجيا وول ستريت الفيدرالي جيروم باول جاكسون هول الفائدة سوفت بنك الذكاء الاصطناعي العملة اليابانية تويوتا أسهم اليابان الأسهم اليابانية المؤشر نيكي المؤشر توبكس أسهم التكنولوجيا وول ستريت الفيدرالي جيروم باول جاكسون هول الفائدة سوفت بنك الذكاء الاصطناعي العملة اليابانية تويوتا أسواق

إقرأ أيضاً:

«إيليت للاستشارات» تقيم شركة مقاولات كبرى بهدف نقل الملكية

 

 

 

تجرى شركة إيليت للاستشارات المالية عددا من عمليات التقييم لبعض الشركات الكبرى العاملة فى السوق المحلى، وذلك بهدف عمليات نقل ملكية والاستحواذات.

كما تجرى الشركة تقييما لبعض الشركات التابعة لعدد من البنوك الكبرى، بعضها بسبب التخارج، والأخرى تقييما للاستثمارات.

قال سيف عونى العضو المنتدب لشركة «إيليت» إن الشركة تقوم بتقييم لإحدى شركات المقاولات الكبرى التى تمتلك فروعا بعدد من دول الخليج، خاصة السوق السعودى والإماراتى.

أضاف «عونى» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن التقييم بهدف نقل الملكية لشريك إقليمى، مشيرا إلى أن رأس مال الشركة يتجاوز 100 مليون جنيه، كما أشار إلى أن عملية التقييم تستغرق من 15 يوما إلى 22 يوما.

أوضح أن الشركة تقوم أيضا بتقديم خدمات استشارية لإحدى شركات البترول الكبرى، وكذلك تقييم 25 شركة تابعة للبنوك الكبرى، تم الانتهاء من تقييم 14 شركة، وجارٍ الانتهاء من 11 شركة أخرى.

كانت شركة «إيليت» قد أعلنت عن قيامها بإتمام أعمالها كمستشار مالى مستقل لتحديد القيمة العادلة لكل من شركة القاهرة للإسكان والتعمير، والمتحدة للإسكان والتعمير، وذلك بعد قيام شركة القاهرة بتقديم عرض استحواذ على نسبة 90% من أسهم شركة المتحدة، عبر مبادلة أسهم بين الشركتين.

أسفرت الدراسة عن تقييم لسعر أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير بمبلغ 3.03 جنيه، بينما بلغ سعر تقييم أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير 8.90 جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • أسهم أوروبا تهبط وسط ترقب لقرارات بنوك مركزية كبرى
  • واردات اليابان من الغاز المسال ترتفع.. وشحنات عربية
  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا
  • تباين مؤشرات عدد من البورصات العربية في ختام تعاملاتها اليوم
  • «إيليت للاستشارات» تقيم شركة مقاولات كبرى بهدف نقل الملكية
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين