تنطلق قافلة فنية تجوب محافظات مصر المختلفة، بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، والهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة,

تضم القافلة كورال شباب تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، وتبدأ فعالياتها من مدينة طنطا يوم الخميس، الموافق 22 أغسطس، إذ يقدم كورال شباب تنمية مواهب الأوبرا تحت قيادة وتدريب الدكتور محمد عبدالستار، وإشراف الدكتور سامح صابر المدير الفني للمركز برنامجًا فنيًا غنائيًا على مسرح المركز الثقافي بطنطا.

وتستمر القافلة الفنية في تقديم عروضها الفنية بكل من قصر ثقافة الإسماعيلية الخميس 29 أغسطس، وقصر ثقافة القناطر الخيرية الخميس 5 سبتمبر، وتختتم جولاتها في قصر ثقافة الشرقية الخميس 12 سبتمبر.

وأشارت لمياء زايد، إلى أهمية هذه المبادرة في نشر الوعي الفني والثقافي بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز دور الفنون في تشكيل الوجدان الجماعي وهو ما يعكس التزام الدولة بتنمية المواهب الشابة وإتاحة الفرصة أمامها للتعبير عن قدراتها الفنية في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتأتي المبادرة ضمن توجهات الدولة نحو دعم المواهب الشابة وإبراز دور الفنون كركيزة أساسية للمجتمع، وحرصًا من وزارة الثقافة على تحقيق العدالة الثقافية ووصول الفنون إلى كل محافظات مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة قصور الثقافة مركز تنمية المواهب

إقرأ أيضاً:

«المتحدة لحقوق الإنسان»: مصر تمكنت من تحسين معيشة المواطن على مدار 10 سنوات

قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان، إن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء إنسان» تعكس توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الارتقاء بحال المجتمع المصري ودفعه نحو الأمام، واهتمامه برفع وعي المواطنين وتوفير الخدمات الصحة والتعليمية المناسبة لهم. 

جهود الدولة في تطوير المجتمع 

وأوضح رئيس المتحدة لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية اتخذت خطوات عديدة وقوية في مجال بناء الإنسان منذ سنوات عديدة، وأن الأمر لم يبدأ فقط مع إطلاق المبادرة، فمنذ قرابة العشر سنوات وتمكنت مصر من بناء الإنسان، وهو ما ظهر من خلال تطوير العشوائيات، وتحسين معيشة العديد من المواطنين الأكثر احتياجا، فضلا عن المجهود الكبير الذي قامت به الدولة المصرية في القطاع الصحي ونجاحها في القضاء على فيروس سي على سبيل المثال.

إطلاق مبادرة اجتماعية في ظل تحديات خارجية 

وأشار إلى أن إطلاق مبادرة مهمة مثل «بداية جديدة لبناء إنسان» في ظل التحديات الخارجية القوية التي تواجه الدولة المصرية، دليل على قوة ثبات الدولة في مواجهة التحديات المختلفة، وهذا التقدم يثبت زيادة وعي المواطنين وإدراكهم بالتحديات الخارجية.

مقالات مشابهة

  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: مصر تمكنت من تحسين معيشة المواطن على مدار 10 سنوات
  • إطلاق مبادرة تمكين لدعم المواهب الوطنية التقنية في الشركات الريادية
  • لتسيير حافلات النقل المشترك... بيان من وزارة الأشغال بشأن إطلاق خط جديد
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية
  • سارة الأميري: مدينة الإمارات الإنسانية تحتضن أطفال غزة وتعيد لهم ثقتهم للتعلم والتعافي
  • الأوبرا تحتفل بالذكري العطرة للمولد النبوي الشريف
  • خليفة التربوية: توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم يعزز الإبداع
  • “خليفة التربوية”: توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم يعزز الإبداع